الرئيسية منتديات مجلس عالم التصوير الضوئي حـافـظ على عـدسـاتـك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #99947
    noor_888
    مشارك

    الأدوات الأساسية لتنظيف العدسات تتكون من مضخة هواء وقطعة قماش من الألياف ومحلول تنظيف العدسات ، إن طريقة تنظيف العدسات بسيطة فيمكنك إزالة الغبار بواسطة مضخة الهواء (منفاخ) أو بواسطة علبة هواء مضغوط, أما بصمات الأصابع فيمكن إزالتها بمسحة دائرية من قماش الألياف (أحد احسن الانواع المفضله هي Pentax لأنه سميك وقيمته حوالي 6 دولارات ) . الأوساخ الثابتة يمكن إزالتها بإستخدام أحد محاليل تنظيف العدسات وربما كان آمن أنواعها ذلك الذي تصنعه شركة كوداك .

    في كل مرة ضع قطرات من المحلول على قطعة القماش ثم أمسح بها العدسة وأحذر أن تضع المحلول مباشرة على العدسة معظم محترفي التصوير يفضلون من المحاليل النوع الذي يزيل الزيوت المترسبة وهو متوفر في العديد من المحلات المختصة ببيع الكاميرات وملحقاتها بسعر لا يتجاوز 4 دولارات.

    حتى إذا لم يبدو على العدسات أنها متسخة فمن الأفضل تنظيف العدسات كل عدة أشهر بمزيل الزيوت (Residual Oil Remover ROR) فحتى إذا تمكنت من حماية معداتك من مصادر التلوث البيئي فلازال هناك إحتمال لتعرض العدسات للترسبات من سطح البلاستك المصنوع منه حقيبة الكاميرا .

    محترفوا التصوير لايودون الاستغناء عن معداتهم لذا يستخدمون دائماً فلاتر على جميع عدساتهم معتمدين على سهولة تبديل الفلاتر بعد سنوات قليلة بدلاً من ان يكونوا مرتابين طيلة الوقت.

    منقول

    #1136786

    يسلموووووووو ويعطيك العافيه

    #1137111
    noor_888
    مشارك

    الله يسلمك يا ر ب

    #1164938
    ندم الحب
    مشارك

    يسلموووووووووووو

    #1165005
    noor_888
    مشارك

    العفوووووووووو

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد