الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد النفط ينهي مسلسل انزلاقه بأدنى سعر له منذ مايو الماضي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #99888

    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية فقد برميل النفط دولاراً تقريباً الاثنين، منهياً بذلك مسلسل انزلاقه المتواصل، واستقر عند أدنى سعر له منذ ثلاثة شهور ونصف الشهر تقريباً، مدفوعاً بذلك بانخفاض الطلب وتحسن حالة الدولار أمام العملات الصعبة الأخرى.

    فقد انخفض سعر الخام الأمريكي، تسليم شهر سبتمبر/أيلول المقبل، حوالي 90 سنتاً، واستقر عند 112.87 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك، وهو السعر الذي يعد الأدنى منذ الأول من مايو/أيار الماضي.

    وكان السعر قد ارتفع في وقت مبكر الاثنين إلى 115.35 دولاراً، جراء الأنباء عن اقتراب الإعصار فاي من ساحل فلوريدا، غير أنه عاد إلى الانخفاض لاحقاً بعد أن أعلنت شركة شل الهولندية أن الإعصار لن يؤثر على مرافقها في خليج المكسيك.

    وكانت أنباء الإعصار فاي، وهو سادس أكبر الأعاصير خلال موسم أعاصير العام 2008، قد ساهمت بارتفاع أسعار النفط، لكن ابتعاده عن مرافق النفط في خليج المكسيك أعاد الأسعار إلى الانخفاض.

    روابط ذات علاقة
    تراجع سعر برميل النفط إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر
    الغزو الروسي لأراضي جورجيا يدفع أسعار النفط عالياً
    مسح: انخفاض أسعار البنزين بالولايات المتحدة
    من جهة ثانية، ساهم انخفاض الطلب على النفط في انخفاض الأسعار بصورة كبيرة، حيث انخفضت بنسبة 23 في المائة عما كانت عليه في منتصف يوليو/تموز الماضي، عندما بلغت الأسعار ذروتها وسجلت 147.27 دولاراً للبرميل.

    وفي تقريرها الشهري، الصادر الجمعة، توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك تباطؤ الطلب العالمي على النفط، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والدول المتقدمة.

    وأعادت أوبك التأكيد على توقعاتها بأن يزيد الطلب على النفط خلال العام 2009 بحدود 900 ألف برميل يومياً، وهو أقل من المليون برميل التي بلغها خلال العام 2008، وسيكون أقل طلباً على النفط منذ العام 2002، بحسب ما أشار تقرير أوبك.

    وعلى صعيد الدولار، انخفضت قيمة الدولار أمام اليورو والين الاثنين، منهياً فترة انتعاش استمرت لبعض الوقت، استرد الدولار خلالها بعضاً من عافيته التي فقدها على مر الشهور الماضية.

    فقد ارتفعت قيمة الدولار، ووصل الجمعة إلى أعلى معدل له خلال ستة شهور، الأمر الذي ساهم في انخفاض سعر النفط.

    أما بخصوص سعر البنزين، فقد انخفض سعره في محطات البنزين الأمريكية لليوم الثاني والثلاثين على التوالي، ليصل متوسط سعر الغالون إلى 3.741 دولاراً.

    غير أن هناك خمس ولايات أمريكية مازال سعر الغالون فيها يزيد على أربعة دولارات، إلا أن سعره عموماً، يظل أعلى مما كان عليه قبل عام بنحو دولار.

    #1136728
    noor_888
    مشارك

    تسلم الايادي

    #1175539
    ندم الحب
    مشارك

    يسلمووووووووو

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد