الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد 2008 الأكثر برودة خلال خمس سنوات

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #99853

    لندن – رويترز: قالت المنظمة العالمية للارصاد الجوية أمس الاول ان النصف الاول من عام 2008 الجاري كان الاكثر برودة منذ ما لا يقل عن خمس سنوات.
    ومن المؤكد تقريبا ان العام كله سيصبح اكثر برودة من السنوات الاخيرة على الرغم من ان درجات الحرارة مازالت فوق المتوسط التاريخي.
    وتختلف درجات الحرارة العالمية سنويا وفقا للمدارات الطبيعية.
    ويقول علماء مناخ انه على سبيل المثال فان درجات الحرارة مدفوعة بتيارات المحيط المتغيرة وانخفاضاتها لا تقوض قضية ان انبعاثات الغازات الضارة التي صنعها الانسان تسبب احتباسا حراريا طويل المدى.
    ويعود المناخ الاكثر برودة خلال العام الجاري جزئيا الى ظاهرة جوية عالمية معروفة باسم (لانينا) والتي تاتي في اعقاب ظاهرة دورية اخرى لها تاثير دافئ تدعى (النينو).
    وقال عمر بدور المسؤول عن بيانات المناخ والرصد في المنظمه العالمية للارصاد الجوية يمكننا ان نتوقع مع احتمال كبير ان تكون هذه السنة اكثر برودة من السنوات الخمس الماضية. بالتأكيد ينبغي ان يكون لظاهرة اللانينا تأثير..ما حجمه..لا نعرف. واضاف بدور حتى يوليو 2008 كانت هذه السنة اكثر برودة من السنوات الخمس الماضية على الاقل. انها مع ذلك تبدو اكثر دفئا عن المتوسط. وقال مركز ميت اوفيس هادلي لابحاث التغير المناخي ومقره بريطانيا امس الاول ان متوسط درجات الحراره العالمية حتى نهاية يوليو كان يزيد 0,28 درجة مئوية عن متوسط الفترة بين عامي 1961 و.1990 وهو ما من شأنه ان يجعل النصف الاول من عام 2008 الاكثر برودة منذ عام .2000
    وقال جون هاموند خبير الارصاد الجوية في المركز بالطبع في بداية العام كانت هناك ظاهرة اللانينا وهذا كان له تأثير على خفض درجات الحرارة الى حد ما ايضا. لكن في الواقع فان ظاهرة اللانينا تظهر دلائل تشير الى التحرك صوب حالة اكثر اعتدالا. واضاف ان تضاؤل تأثير ظاهرة اللانينا خلال الاشهر القليلة الماضية قد يؤدي الى ارتفاع متوسط درجات الحارة العالمي مرة اخرى في الجزء الاخير من العام.
    وتقول المنظمة العالمية للارصاد الجوية ان العقد الماضي المنتهي في عام 2007 كان الاكثر حرارة منذ ان بدات السجلات الموثوق بها عام 1850 تقريبا. وكانت درجات الحرارة العالمية اعلى من مستواها منذ قرن مضى نحو 0,74 درجة مئوية (1,2 فهرنهايت).
    وتصدر المنظمه العالمية للارصاد الجوية ارقامها النهائية لدرجات الحراره العالمية وتصنيفاتها لعام 2008 في ديسمبر المقبل.

    #1135330

    يسلموووووووو ويعطيك العافيه

    #1171078

    مشكووووووووووور

    تحياتي

    #1171097
    ندم الحب
    مشارك

    يسلمووووووو
    بس ياريت يكون الجو ما يكون كده

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد