الرئيسية منتديات مجلس الصحة ضرر الهواتف الخليوية على الاطفال

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #99197

    أرسل مدير معهد بحوث السرطان التابع لجامعة بيسبورغ مذكرة إلى آلاف الموظفين يحذرهم فيها من الأخطار العالية المحتملة عند استخدام أجهزة الهواتف الخليوية. وأوضح الدكتور رونالد هيربرمان ان مستخدمي الهواتف الخليوية لا ينبغي أن ينتظروا صدور دراسات ذات نتائج نهائية وحاسمة في شأن الأضرار المحتملة، وإنما عليهم التصرف الآن.وأضاف الخبير الأميركي الشهير في مجال بحوث السرطان أن الأطفال ينبغي ألاّ يستخدموا الهواتف الخليوية سوى في حالات الضرورة، وأن على الكبار أن يحاولوا إبعاد الهواتف الخليوية من رؤوسهم.

    يــذكر أنه لـــم تصــدر أيـــة دراسة أكاديميـــة رئيسة تؤكــد وجــود علاقة بين استخدام الهاتف الخليوي وأخطار عالية للإصابة بورم في الدماغ. وجاء في مذكرة هيربرمان: «أنا مقتنع بأن هناك قاعدة بيانات كافية تسمح بإصدار تحذيرات من مغبة استخدام الهواتف الخليوية».وورد فـــي المذكرة التي أرسلت إلى 3 آلاف موظف أن هناك ضرورة لحماية الأطفال لأن أدمغتهم تكون في طور التشكل والتطور. وتضمنت المذكرة نصائح عند استخدام الهواتف الخليوية، من بينها تغيير الأذن التي تستمع إلى المكالمة.

    دراسة سابقة تلخص عدم وجود آثار سلبية وكانت دراسة رائدة استمرت 6 سنوات في بريطانيا خلصت السنة الماضية إلى عدم وجود آثار سلبية بالنسبة إلى الدماغ ووظائف الخلايا الدماغية على المدى القصير. لكن «برنامج الاتصالات بالهواتف الخليوية وبحوث الصحة البريطاني» أوضح ان هناك «إشارة» الى وجود خطر عال للتعرض للسرطان على المدى البعيد، مضيفاً أن بحوثه ستركز على الآثار عند مستخدمي الهواتف الخليوية لأكثر من 10 سنوات.وقال مدير البرنامج البروفيسور لوري تشالي: «لا يمكننا أن نستبعد في هذه المرحلة أن يظهر السرطان في غضون سنوات قليلة».وكان تقرير بريطاني صدر عام 2005 ذهب إلى ضرورة تقييد استخدام الأطفال للهواتف الخليوية كإجراء احترازي، مؤكداً أن الأطفال دون الثامنة ينبغي ألاّ يستخدموا الهواتف الخليوية بالمرة.

    #1126956

    تسلم سندي ويعطيك العافيه

    #1126983
    sara43729
    مشارك

    فعلا المعلومة صحيحة
    التحذيرات موجودة والفروض الكل يتحذر لانها عبارة عن ذبذبات اشعاعية
    مشكورررررررين ع المعلومة

    #1127177
    noor_888
    مشارك

    تسلم سندي الله يعطيك الف عافية

    #1127853

    يسلموووووووو

    على التنبيه وعلى طرح الموضوع

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد