الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد هل تعلم ان ماكدونالدز.. للهمبرغر ..بدأت بمطعم صغير في كاليفورنيا

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #98721



    بدات بحتة دكانه صغيرة بالطرقة في احد شوارع كاليفورنيا

    والآن ضمن قائمة الـ30 سهما المكونة لمؤشر داوجونز ومبيعاتها بلغت 23 مليار دولار

    منذ انطلاقها كاسم تجاري عام 1955، لم تصبح ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم في العالم والأولى من حيث تقديم الوجبات السريعة أو ما يعرف بـالفاست فوود فحسب؛ بل إنها أحدثت تغييرا جذريا في أنماط تناول الطعام عند الأمريكيين وسائر شعوب العالم.

    اليوم تستقطب ماكدونالدز يوميا نحو 52 مليون شخص في مطاعمها البالغ عددها أكثر من 30 ألفا في أكثر من 120 بلدا حول العالم. إن ماكدونالدز هي علامة الوجبات السريعة الأقدم في العالم، بدأت ببيع الهمبرغر في مطعم صغير، وأصبحت تمتلك بنية عالمية، وكفاءة عالية في قطاع التغذية.

    الصحفي وليد قرضاب من صحيفة القبس الكويتية نشر تقريرا اليوم الأربعاء 30-7-2008، يروي فيه قصة هذه العلامة التجارية منذ نشأتها، يقول فيه: إن اسم ماكدونالدز يأتي ضمن قائمة الشركات الثلاثين المكونة لمؤشر الـداوجونز، وسهمها محط أنظار العديد من المستثمرين.

    حققت ماكدونالدز مبيعات بلغت 23 مليار دولار في نهاية 2007، بأرباح تفوق 3 مليارات دولار، وهي لا تزال تسجل نموا مرتفعا خلال عام 2008، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 6% خلال الربع الثاني، فما قصة علامة البرغر السعيد؟.

    نشأت ماكدونالدز في البداية كمطعم صغير في أحد شوارع سان برناردينو في كاليفورنيا يملكه الأخوان موريس وريتشارد ماكدونالدز، وكان المطعم يقدم وجبات الهمبرغر لعدد من الزبائن في منطقة محدودة، وفي عام 1954 وصلت أخبار مطعم الهمبرغر إلى راي كروك الشاب الذي كان يسوق ماكينات خلط الحليب تدعى ملتيميكسر، وعرف أن المطعم يشغل 8 ماكينات.

    توجه كروك إلى المطعم ليسوق ماكينته وفوجئ لدى مكوثه بعض الوقت في المطعم بسرعة الخدمة والنظافة، ولاحظ مدى تعلق الناس بوجبات الهمبرغر السريعة، فخطرت ببال الرجل فكرة التوسع في أعمال المطعم في أنحاء الولايات المتحدة، وبدلا من تسويق ماكينته طرح كروك على الأخوين ماكدونالدز الفكرة، وعرض نفسه كشريك بعد أن يحصل على حق حصري باستخدام الاسم في استثماره.

    وبالفعل افتتح كروك أول مطعم ماكدونالدز في ديس بلينز في إيلينوي عام 1955، وكان يحقق ربحا يوميا فيه يصل إلى 365 دولارا من وجبات الهمبرغر والتشيزبرغر، وفطائر التفاح.

    #1119894

    يعطيك العافيه صدى الصمت2

    #1119977
    callous
    مشارك

    مافي شيء بالسرعه … والصبر هو أهم شيء … فكثير من الشركات الرائده العالميه الآن اصلها من محل صغير او شاب طموح صنعها .. وبدأ المشوار بجد ..

    شكـــــــــــــــــــــــــــرا لك صدى …

    #1120833
    noor_888
    مشارك

    كل مشروع صغير لازم يكبر اهم حاجة العزيمه والاصرار

    #1121406

    طبعا كل شي الو بدايتو….

    مشكور اخي ع المعلومات

    تحيتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد