الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات مواكبة ليوم النهضة المباركة

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #98452

    مواكبة ليوم النهضة المباركة
    فعاليات صيف ممتع 2008 بحديقة القرم الطبيعية تتزين بالوشاح الوطني

    تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة الثالث والعشرين من يوليو المجيد وتحت أنوار بهيجة من المرح والمتعة، ووسط لفيف من الزوار والسياح، اكتست فعاليات وأنشطة صيف ممتع بمسقط 2008م التي تقام بجانب بحيرة حديقة القرم الطبيعية في اسبوعها الثاني بالطابع الوطني.
    حدثنا عبدالله بن ناصر الذهلي معد برامج (صيف ممتع بمسقط) عن فعاليات هذا الاسبوع وما تتوهج به من أنشطة فقال: انطلقت فعاليات هذا الاسبوع يومي الاربعاء والخميس مغلفة ببرامج وأنشطة وأهازيج وألحان ومعارض من منظور وطني وذلك مواكبة مع يوم النهضة المجيد، فقد أعددنا خصيصا ما يتناسب من فعاليات في كافة الجوانب تتسم بالوطنية وحب هذا البلد المعطاء.
    وقد ارتدت الفعاليات ومضات من عبق هذه المناسبة الوطنية الغالية. حيث احتضن مسرح النشاط في الحديقة مجموعة من البرامج التي تجسد روح النهضة العمانية المتنعمة بالأمن والرقي والاستقرار في شتى الميادين، فشدت البلابل الناشئة بألحان الولاء والعرفان لباني النهضة وفاض الشعر متلألئا من أفواه نفثت اروع البيان معبرة عن أمجاد عمان ومسيرة العطاء تحت ظلال القيادة الحكيمة لقائد البلاد المفدى. ثم أقيمت مسابقة عامة طرحت من خلالها اسئلة للجمهور تدور حول السلطنة عامة ويوم النهضة المباركة 23 من يوليو المجيد وتفاعلات الجماهير في هذه الفقرة الثقافية.
    ومن جانب آخر في مواقع الفعاليات المتنوعة تضمنت انشطة الساحة فقرات لعروض المهرجين والحركات البهلوانية والعروض السحرية والمسرحية واظهار المواهب العلمية والادبية واشتملت الفعاليات على أركان فنية متعددة: كركن النقش بالحناء والزخارف الجمالية وركن الرسم على الوجوه وركن الرسم والتلوين على الزجاج وركن الخط العربي جديد هذا الاسبوع الذي يقدم للمشاركين والزوار تعريفا لهذا الفن العريق وأنواع الخطوط والأقلام التي يختص بها وأدوات الكتابة الاخرى، وقام الفنانون في هذا الركن بكتابة لوحات خطية غاية في الروعة لاظهار الجمال الذي يتصف به الحرف العربي.
    وعلى بعد خطوات من ركن الفن ينتصب ركن التوعية والارشاد الذي قدم هو الآخر برنامجه المفيد ضمن قالب محاك بالفن والمرح، فهو يرشد الزوار نحو السلوكيات الايجابية التي يجب ان يمتثلوها عند استخدامهم للمرافق العامة وزيارتهم للحدائق والمتنزهات بواسطة صور ومجسمات وكتيبات تبرز الجوانب السلبية ومضارها بغية القضاء عليها وتوعية الناس بالخطورة التي تكمن في العبث بالمرافق وتشويه المناظر واستطاع الطلاب والمشاركون رسم صور معبرة عن ذلك.
    كما أن القاعة المخصصة للحاسب الآلي والثقافة الالكترونية التي يشرف عليها مختصون وفنيون من بلدية مسقط استقطبت زوارها الذين توافدوا باعداد كبيرة ويحدثنا عبدالله الحسني المسؤول عن القاعة الالكترونية عن الخدمات التي تقدمها القاعة قائلا: من منطلق الاهتمام الكبير الذي تحظى به أجهزة الحاسب الآلي وبرامجها من قبل فئات الشباب والمثقفين والتطور المستمر دوما في هذا المجال يقدم هذا الركن خدمات متنوعة كتصفح المواقع وقراءة البريد الالكتروني وتقديم ألعاب الحاسب الآلي المختلفة والجديدة للاطفال وتعليم وتثقيف المشاركين وزوار الركن بكل ما هو جديد ومفيد، والرد على ما يخطر في بالهم من اسئلة متعلقة بالحاسب الآلي وتقنياته التي توفرها ادارة نظم المعلومات بالبلدية اضافة الى تقديم عرض يتم من خلاله شرح الخدمات التي تقدمها بلدية مسقط للمراجعين نقلا عن عمان.

    #1115743

    ما شاء الله

    الله بوفق الجميع بالرقي دائما بدولنا

    #1120693

    اشكرك مروك اخي الكريم قلبي دليلي

    #1154094
    ندم الحب
    مشارك

    جميل الموضوع
    صيف ممتع 2008

    #1158926

    الأجمل مرورك اخي الكريم

    #1158989

    الله يعطيك العافية
    ونتمنى للجميع التوفيق بإذن الله

    تقبل تحيــاتي وخالص احترامي ..
    ( لـولـو)

    #1159971

    موفقيييين تسلم ويعطيك العافيه

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد