الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة تجنبي أسلوب الضرب في تربية أطفالك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #98033
    moha1994
    مشارك

    http://img.naseej.com/images/News/world/180556_140240h.JPG
    تربية الطفل وتوجيهه, يقصد بها تنشئته بطريقة صحيحة, ليعلم ما هي التصرفات الخاطئة, وما هي التصرفات الصحيحة, وليصبح في المستقبل إنسان بالغاً على قدر من الخلق والتربية, ولا تعني أبداً إصدار الأوامر للطفل بما يريده الكبار, ومعاقبته عندما لا يستجيب.
    وحتى اليوم فإن أسلوب الضرب هو أسلوب التربية الأول في مجتمعاتنا, وأشارت الأبحاث أنه كل 8 من أصل 10 من الآباء يؤمنون بأسلوب الضرب ويعملون به, والأطفال الذين يتبع معهم الضرب كوسيلة للتربية, سيصبحون هم أنفسهم آباء يلتزمون بنفس الأسلوب في تربية أطفالهم.
    والأمر الذي لا يخفى على أحد, أن فرض الآراء بعصبية وعنف, يعتبر سلوكاً خاطئاً أخلاقياً؛ ولكن هذا الأمر متوقف على طريقة استيعاب الطفل للأفكار الصحيحة, والتفريق بينها وبين الأفكار والتصرفات الخاطئة.
    ولكن في حالة الطفل العاصي والذي لا يحترم من حوله, فيعتقد الكثير أن الضرب هو الأسلوب الأمثل لتأديبه, ولكن البديل الفعال للضرب, هو طريقة مختلفة تماماً تعتمد على الانتباه لطفلك في الأوقات التي يسعدك فيها سلوكه

    مع تحياتي للجيمع

    #1110826

    موضوع جميل

    يعطيك العافية

    تحيتي

    #1114552

    مشكور ع الموضوع اخي الكريم …

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد