الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات انطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي…

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #97981
    callous
    مشارك

    انطلقت مساء يوم الثلاثاء 15 يوليو على مسرح المروج وعلى أنغام تراثية مميزة فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2008 تحت رعاية الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان.

    وحضر فعاليات الافتتاح كل من الشيخ محمد بن مرهون المعمري وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد كبار المسئولين والشيوخ وجمهور كبير امتلأ بهم مسرح المروج .

    وأشارت جريدة الوطن العمانية أن الاحتفالية جاءت مميزة كتميز الحدث وجميلة كجمال الموسم رائعة كروعة المكان كبيرة بحجم المناسبة من جانب الإبداع الفني ، حيث تمازجت فيه ألوان عديدة للإبداع وامتزجت خلاله الأهازيج والرقصات الشعبية مع الأنغام الموسيقية والعروض الشيقة والتجسيد الرائع للتراث .

    وعكست أنماط وفنون المهرجان المختلفة جانبا من أصالة وثراء وحضارة عمان وهذا ما تم تجسيده من خلال أوبريت مهرجان صلالة 2008 م ، حيث يرتبط الأوبريت بخصوصية هذه المنطقة وإبراز الموروث التراثي والثقافي والحضاري لمحافظة ظفار خاصة بكل ولاياتها وبيئاتها وللسلطنة بشكل عام وذلك بإبراز اللوحات المختلفة التي تم تطويرها بالعرض المميز والإبهار والتوزيع الموسيقي المستوحى من هذا الموروث مع المحافظة على جوهره وأصالته وتقديمه في قالب مميز شاملاً الفنون والبيئات المختلفة في شكل احتفالية تراثية غنائية جماعية واستعراضات فلكلورية راقصة من الفنون العمانية الأصيلة .

    وتزامناً مع تغيير إسم المهرجان من مهرجان خريف صلالة إلى مهرجان صلالة السياحي وما لهذا الإسم من مدلولات ومضامين ومن منطلق شمولية هذا الإسم ، جاءت الفكرة أن تعني احتفالية هذا العام بموضوع السياحة البيئية المستدامة وانطلاقاً من الجهود المستمرة التي تبذلها السلطنة وبتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد اهتمامه الخاص بالبيئة وصون مواردها الطبيعية على المستويين المحلي والدولي ولما تزخر بها السلطنة من معالم طبيعية كالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة والحياة البرية والفطرية والقلاع والحصون والمناطق الصحراوية وغيرها.

    وهي دعوه اوجهها للجميع بزيارة صلالة الرائعه .. والتمتع بالفعاليات والخريف والجو الجميل هنالك …

    دمتم بألــــــــــــــــــــــــف خير …

    #1111217

    أشكرك جزيل الشكر اخي الكريم كلاوس

    وانني ادعو من خلال هذا الموضوع

    الاخوه الأعضاء لزيارة تلك المنطقة الخضراء الجميلة

    والتي تعتبر سويسرا الخليج

    لك تحياتي الخريفية اخي الكريم

    #1160412
    ندم الحب
    مشارك

    شكرا علي الموضوع يسللمو

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد