الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات كرنفال عالمي في افتتاح المهرجان السياحي الثقافي الأول

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #96168

    ننتظر مساء الاثنين في الثاني من حزيران 2008 نتيجة التعب المتواصل منذ أشهر لإخراج هذا العرس الكبير بأبهى صورة، والذي يؤسس لمرحلة جديدة من المهرجانات السياحية التي تقدم للناس صورة صادقة عن السويداء »

    .الكلام لمخرج المهرجان السياحي الثقافي الأول الفنان”رفعت الهادي” الذي تابع: افتتاح المهرجان سوف يكون مميزاً إن شاء الله، ونتوقع أن يكون عالمياً! وأدعو الناس من الآن لمواكبتنا في الافتتاح، حيث يبدأ الكرنفال في تمام السابعة مساء من مركز الآثار على شارع السيد الرئيس (المسرح الأثري) إلى قوس النصر، ثم باتجاه ساحة السيد الرئيس، وينعطف بجانب مجمع المصارف إلى الشارع المؤدي إلى ساحة “سلطان الأطرش” ويسير بجانب مديرية التربية إلى سينما سرايا ومن ثم إلى ساحة ثانوية شكيب أرسلان حيث يتم استعراض الفرق والفعاليات المشاركة.

    وتابع: إن الفرق التي تشارك في المهرجان كثيرة ومتنوعة ومنها في الافتتاح: الفرقة “النحاسية” التابعة لاتحاد الشبيبة الجهة المنظمة للمهرجان، ومفوضية “كشاف السويداء”، وفرقة الفنون الشعبية “كاناثا”، بالإضافة إلى عروسين على الفرس باللباس الشعبي، وسيارة تحمل نصب قوس النصر الأثري محاطة بست فتيات متوضعات حول النصب.

    ويشارك في الكرنفال السيرك العالمي

    رفعت الديك

    (اوديسيا) وحديقة حيوان متنقلة في سيارات خاصة، وتنتهي هذه الفقرات في ساحة ثانوية “شكيب أرسلان” حيث إطلاق الألعاب النارية معلنة بدء فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة ستين يوماً. وينتهي يومه الأول بأمسية طربية إحياء لذكرى المطربين (أسمهان وفريد الأطرش وفهد بلان).

    الأستاذ “رفعت الديك” المنسق الإعلامي في المهرجان الذي يقيمه فرع الشبيبة في “السويداء” بالتعاون مع المحافظة قال: سوف يرى الناس في باحة ثانوية “شكيب أرسلان” عدة فعاليات ثابتة طوال المهرجان مثل: معرض للكتاب، ومعرض للفنون التشكيلية، ومعرض زهور طبيعية وصناعية، ومعرض لتقنيات الحاسوب، وخيمة للسيرك العالمي، ومدينة ملاهٍ وألعاب كهربائية، وحديقة للحيوانات وقبة فلكية.

    بالإضافة إلى عروض مسرحية وأمسيات أدبية، ورحلات سياحية وداخلية وخارجية، وعرس جماعي، وانتخاب ملكة جمال المهرجان.

    والجدير بالذكر أن إدارة المهرجان دعت عددا كبيرا من الضيوف من سورية ومن الوطن العربي لإغناء المهرجان ثقافيا وفنيا، ويراهن القائمون عليه أنه سوف يكون مميزا بكل شيء.

    #1089334

    مشكور اخي علاء على الخبر
    دائما اراك سباق الى هكذا مواضيع
    حياك الله
    وتقبل مروري البسيط

    #1089414

    يسلمووووووووووووووووووووووو على المرور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد