الرئيسية منتديات مجلس الصحة جديد: الذاكرة الخارقة!!!! "مرض 3 في العالم فقط

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #96100
    strongahmad
    مشارك
    مُنح براد ويليامز هبة إلهية نادرة، لا يتمتع بها سوى ثلاثة أشخاص في العالم بها، ألا وهي الذاكرة الشخصية الخارقة للعادة. فلو أعطيت براد ويليامز تاريخاً معيناً، فإنه يستطيع أن يخبرك، ليس فقط بما كان يفعل في ذلك التاريخ، بل كل الأحداث العالمية التي جرت في ذلك اليوم. وهو أمر بإمكانه أن يفعله كل يوم من حياته!

    وويليامز، هو أحد ثلاثة أشخاص فقط في العالم، تم التعرف عليهم باعتبارهم يمتلكون هذه الذاكرة الشخصية الخارقة للعادة، وفقاً للباحثين في جامعة كاليفورنيا- إيرفين.

    وأطلق هؤلاء الباحثون على حالة ويليامز اسم “متلازمة فرط نشاط الذاكرة.”

    وبعكس معظم الناس الذين تتلاشى ذاكرتهم مع الزمن، فإن حياة ويليامز مطبوعة بعمق في عقله.

    ويدرس الباحثون في كاليفورنيا حالة ويليامز وشخصين آخرين مصابين بالمتلازمة نفسها، وهما رجل في أوهايو وامرأة في كاليفورنيا، آملين أن يحصلوا على رؤية جديدة عن كيفية عمل الذاكرة المتفوقة.

    وهدف الدراسة هو إيجاد طريقة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الذاكرة.

    ولم يدرك ويليامز مدى استثنائية حالته، إلى أن أخبره أخوه إريك عن مقالة نشرت قبل عامين في نشرة “نوروكيس” الطبية، تصف حالة مشابهة لامرأة.

    فقال ويليامز “رأى أخي، الذي يعيش في كاليفورنيا هذه (المقالة) وقال لي، إنها تبدو مثلك. لم لا نتحدث إلى الأشخاص في إيرفين؟”

    وفي إيرفين، اختبر الباحثون ويليامز، كما فعلوا مع الشخصين الآخرين المصابين بالمتلازمة نفسها عبر استجوابه عن سلسة من التواريخ، وسؤاله عن الحدث الذي يتوافق معها، وبالعكس.

    وحول هذه الحالة، قال لاري كاهيل، الخريج في مركز الأحياء العصبية للتعلم والذاكرة التابع للجامعة: “السرعة التي يتمتعون بها هي ما يذهلني، لأنها تشير إلى عدم وجود حسابات مقصودة.. فالجدير ملاحظته أن هذه أسئلة لم يكونوا على علم بأننا سنسألهم إياها.”

    والآن، يستخدم الباحثون جهاز تصوير طبقي مغناطيسي لتشكيل الصور ثلاثية الأبعاد للدماغ صاحب النشاط المفرط بالذاكرة.

    #1085880
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الطرح

    #1086835
    strongahmad
    مشارك

    الف شكر على كريم المرور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد