الرئيسية منتديات مجلس الصحة مسكن طبيعي و يـحـذر العلماء الـرجال بقولـهـم:لا تـدع الـمرأة

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #95055

    الــــــبكـــــــاء يطـيل من عمر الـفتيات..

    يقــول الـعلــــماء:
    إذا أحسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك فإن كثيرا من اللآم والأحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع..كما أن العلم يقو ل ان دموع المرأة أسرع من دموع الرجل,,فهي تتعلم البكاء قبل الرجل فتربية البنات تحتاج إلى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج إليه الصبي..لهذا فهي تبكي لإنها تعاقب أكثر ممايعاقب شقيقها.
    وبعض علماء النفس يعتبرون البكاء عودة إلى الطفولة..إذ انهم يبكون لإنهم بحاجة إلى عطف من حولهم ويبكون لإنهم لايجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي إلا الدموع,ويبكون حزنا وقهرا وفرحا أيضا.
    وبكاء المرأة الذي يراه البعض أكثر من اللأزم لايرجع فقط إلى طبيعة المرأة الفسيولجية أو النفسية إنما أيضا إلى أسباب علمية,,
    فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى ((البرولاكتين)) وهذا الهرمون يفرزه الجسم كردة فعل للتوتر والأحزان ولمشاعر الإكتئاب التي تنتاب المراة وهو يرتبط بالبكاء,وعندما ترتفع نسبته في الجسم مايسبب البكاء لأتفه الأسباب.
    والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج,,وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعيسا أوقلقا أو في حالة نفسية سيئة,والدموع تساعد على التخلص منها.
    ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنةللألم.
    والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب,ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين,,وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة أخرى وتحدث حالة شعور بالراحة,فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا,بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الأحساس بالضغط والتوتر المؤدي إلى الاصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.
    وفي بعض المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا أو دليلا على الضعف,إلا ان الحقيقة ان للرجل الحق في ان يبكي,,فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان أو امرأة للخطر فقد يصيب بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع والآم المفاصل.
    ويرى العلماء من ذلك ان عمر المرأة أطول من عمر الرجل لأنها لاتترددفي ترك العنان لدموعها ولاترى في ذلك حرجا,,وبالتالي يسهم ذلك في راحتها النفسية والجسدية,,اما الرجل-في المجتمعات الشرقية بالذات-فمع تعرضه للضغوط وفي الوقت نفسه تحفظه بشأن البكاء وبعملية حسابية بسيطة وجد العلماء ان المرأة نظريا تكون أطول عمرا,,ولذلك يحذر العلماء الرجال بقولهم:..لاتدع المرأة تفوز عليك بالعمر الطويل.
    ___________________________________
    ومـا خلق الله شيئا عبث فسبحانك يارب.

    بتصرف ..فتـا@ (بلا) مـرسـى
    تـحـــــــياتي

    #1074529
    noor_888
    مشارك

    موضوع رائع وجميل

    بس حقيقة الاحظ بأن عمر الرجال اطول من اعمارنا خخخخخ بس هي دراسة تسلم إيدك

    #1074603

    مجرد دراسه

    الاعمار كلها بيد الله

    الانسان لو عاش حياتو بطاعة الله واتباع السنن بيعيش عمر اطول

    المهم يكون قلبه صافي ونظيف

    اشكرك فــــتـا@ (بـلآ) مــــــرسٍــى

    #1074628
    فتاة بلا مرسى
    يسلمووووووووووووووووووووو

    لا عدمنااااااااااااك
    اختك: ملكني الشوق

    #1074723
    عاشق بلا قلب&نور & ملكني الشوق..

    نحن فقط نجتهد لذكر ماهو مفيد
    وعلمي ونعلم اخي عاشق بان الاعمار بيد الله
    ولكن نذكر الاسباب وهذا مانفعله الاخذ بالاسباب فقط.
    _______________________
    شكرا لكــــــم
    تحيـــــــــــــــــــــاتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد