الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة فيتنـــــــــــــــام Vietnam

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #94907
    noor_888
    مشارك

    قدر الله علي أن أعشق جنوب شرق آسيا وشعوب تلك البلاد . . . ولكوني قد زرت إندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغفورا وتايلند فقد قررت زيارة بلد جديد وقد عقدت العزم على زيارة فيتنام أو كمبوديا العام الماضي وبعد المقارنات اخترت فيتنام وجمعت عنها بعض المعلومات المهمة وخصوصاً ما يتعلق بتأشيرة الدخول والطيران والفنادق وأجمل المدن والأمن .
    غادرت الرياض على طيران الاتحاد متجهاً إلى جاكرتا لتكون محطتي الأولى ولاستعين بالمكاتب السياحية لاستخراج تأشيرة دخول إلى فيتنام وتذكرة طيران ففيتنام ليس لها رحلات من دول الخليج ما عدا رحلة واحدة من دبي .
    جاكرتا
    لم تكن هناك مشكلة في التذاكر رغم ارتفاع أسعارها لكوني وافقت إجازة المدارس في إندونيسيا ولكن العائق الوحيد كان في استخراج الفيزة فلم أجد مكتباً يقدم العون في ذلك . . . فقررت الذهاب إلى بانكوك لكوني قرأت بأن الكثير من السياح يستخرجون تأشيرات الدخول إلى لاوس وكمبوديا وفيتنام من تايلند ولأني أعرف العديد من المكاتب السياحية والتي تقدم عروضاً مختلفة إلى فيتنام وجارتيها .
    حجزت إلى تايلند من مكتب في جاكرتا أفضله كثيراً يعرف باسم بست تورست على طيران التاي وهو من أفضل شركات الطيران في العالم وكان سعر التذكرة 340$ والجارودة بـ 360$ أما آسيا ترفل فبـ 220$ .
    وبعد يوم راحة في تايلند آخذت بجولة على المكاتب السياحية هناك فخرجت بالتالي :
    • هناك رحلات يومية إلى هانوي “العاصمة ” وهوتشي منه “أكبر المدن ”
    • أسعار التذاكر على التاي حوالي 11ألف وعلى الكاثي 9000 وعلى آسيا ترفل 4500 “السعر بالبات ”
    • الفنادق المصنفة ثلاث نجوم تتراوح أسعارها بين 25 إلى 40 $ حسب الموقع .

    حجزت هذه المرة على آسيا ترفل فأخبروني أنه عند شراء التذاكر لا يمكن استعادة القيمة . . . وجاء دور الفيزة “تأشيرة الدخول ” حملت جوازي وصوري ونقودي واتجهت إلى المكاتب السياحية واحداً واحداً ولم أجد سوى الاعتذار عن استخراج الفيزة لكوني سعودي ولم يسبق لهم أن استخرجوا فيزة لمواطني الخليج . . حتى وقفت على أحد أكبر المكاتب السياحية وقال لي على الرحب والسعة وقد تستغرق الفيزة أسبوعاً كاملاً إضافة إلى مبلغ 4000بات رسوم وأتعاب فوافقت وعبأت النماذج الخاصة بالحكومة الفيتنامية ووضعت الصور على الأبلكيشن ودفعت المبلغ نقداً . وبقيت في تايلند أسبوعاً كاملاً بلا جواز . . وفي الليلة السابعة وبعد أن مسَجت قدماي وأعددت العدد للرحيل ذهبت إلى المكتب وابتساماتي من الأذن إلى الأذن فأخبروني بأنهم لم يستطيعوا استخراج الفيزة وأن السفارة الفيتنامية لم تسمح بذلك وغداً سيعيدون لي الجواز والنقود . . . تفاجأت كثيراً ولم أعرف ما أقول ولا ما أفعل فسألت عن الأسباب ولم أجد الإجابة وفي الأخير قالوا : ربما أن السعوديين غير مرغوب فيهم هناك وأنهم إرهابيون . . . المهم أن حلمي قد أغتيل قبل أن يتحقق وما كان لي سوى العودة إلى إندونيسيا والاستمتاع بمناظر سومطرة الخلابة .
    هذه المقدمة الطويلة والتي تحكي معاناتي في زيارة فيتنام مع العلم أني أحاول حتى هذه اللحظة وسأنجح بمشيئة الله . . .
    أحبتي أعضاء ورواد هذا المنتدى الرائع أضع بين يديكم معلومات عامة جمعتها عن فيتنام وأعتبرها اللبنة الأساسية لزيارة أي بلد في العالم أرجو أن تنال استحسانكم وإعجابكم . . .

    #1072622
    الصلهام
    مشارك

    معلومات حلوة نور

    والصور حلو .. بصراحة مرة شفت فلم وثائقي عن هذي البلد وعجبتني كثير وعفوية أهلها شيء رائع

    تسلمي نور على مواضيعك المتألقة دائما

    #1072661
    noor_888
    مشارك

    مراحب صلهوووووووومي

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> معلومات حلوة نور

    مو احلى منك

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”>تسلمي نور على مواضيعك المتألقة دائما

    بوجودكم الله يعطيك الف عافية ع هذه الطله

    #1072693

    مشكورة نور

    يعطيكي العافية

    تحيتي

    #1072734
    noor_888
    مشارك

    الله يعافيك تسلمي حبيبتي ع مرورك

    #1072971

    مساء الخير

    فتنام بلد جميل بجد

    مرسي نور ع المعلومات

    تحياتي

    #1073003
    noor_888
    مشارك

    تسلم نوووووووور ع مرورك

    #1073777

    و أنا كمان أحب بلدان شرق أسيـــا …
    كلها متشابهه و ساحره

    مشكوره نور ع الصور و المعلومات عن فيتنام

    #1074108
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي ع مرورك الرائع

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد