الرئيسية منتديات مجلس عالم التصوير الضوئي درس : عن الفلاتر بالكاميرا وكيفية أستخدامها

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #94504
    noor_888
    مشارك

    طبعاً هذه الفلاتر توضع بعد العدسة وراح نشرح كيفية أستخدام كل فلتر

    فلاتر التصوير الملون و الابيض و الاسود

    الفلتر الطبيعي

    هذا الفلتر مجرد زجاج نقي لا يغير اي شيئ على الصورة
    و هو يستخدم كحماية للعدسة من الخدوش و الضربات و الغبار , و هو اساسي و اعتقد انه لا يجب ان تخلو اي عدسة منه.

    فلاتر Natural Density

    هي مثل النظارة الشمسية تقوم بتقليل درجة الاضاءة الداخلة على العدسة , فاذا كنت ترغب بالتصوير نهارا بغالق بطيئ فسوف يدخل على الصورة كثيرا من الضوء مما سيفسدها , لذلك يحتم عليك استخدام هذا الفلتر , و هو ايضا رائع لتصوير الشلالات اذ ان مع هذا الفلتر تستطيع ان تجعل الغالق يصور لمدة كافية تجعل منظر الماء متساقط كالقطن , و هذه الفلاتر تأتي على درجات ممكن ان تكون غامقة جدا جدا جدا جدا جدا لتصوير الشمس عند الكسوف مثلا او افتح , على حسب الإستخدام .

    فلتر بولارايز

    يستخدم هذا الفلتر في عدة امور و الغرض الاساسي من هذا الفلتر هو اخفاء الإنعكاسات من النوافذ و تغميق السماء دون التأثير على الالوان المحيطة و يستخدم غالبا في تصوير المناظر الطبيعية لأنه يزيل الانعكاسات الضوئية المزعجة المنبعثة من الاشجار و الجبال و المسطحات المائية , و أيضا هو اساسي في تصوير السيارات حيث يزيل الانعكاسات من جسم السيارة بنسبة كبيرة لتضهر الوان السيارة بارزة .

    فلتر سوفت فوكس

    يأتي هذا الفلتر بدرجتين ( 1 و 2 ) و الدرجة 1 رائع لتصوير البورتريهات جيث يعطيها المنظر الرومانسي و الدرجة 2 جيد لتصوير الطبيعة حيث يعطي المنظر الضبابس لها.

    فلتر الترا فايلوت UV

    الاشعة المنبعثة من الشمس تحمل اشعة اخرى (فوق البنفسجية) لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة , و هي تؤثر على الصور عامة و تقلل من حدة الصورة و التفاصيل , هذا الفلتر مصمم لإزالة تأثير الاشعة فوق البنفسجية من الصور مما يعطيها حدة اكثر
    (هذا الفلتر اساسي و مهم جدا , و يستخدم في كل الضروف و هو يستخدم ايضا كغطاء واقس للعدسة الاساسية)

    فلاتر التصوير الأبيض و الاسود

    الفلاتر الصفراء

    و تأتي بدرجات اللون الاصفر و مهمتها الاساسية امتصتص الاضواء الزرقاء و الفوق بنفسجية و باستخدامها تبدو السماء داكنة بالتصوير الأبيض و الاسود , الفلتر الاصفر الافتح ممتاز لتصوير البورتريهات , و الدرجة الغامقة ممتازة لتصوير المناظر الطبيعية.

    الفلتر البرتقالي و الاحمر

    الفلتر البرتقالي يبرز السماء و المباني بأدق التفاصيل (اكثر من الفلتر الاصفر) و هو يطرح الالوان الازرق و الاخضر و فوق البنفسجي من الصورة
    اما الفلتر الأحمر فهو يطرح كل الألوان ما عدا الأحمر , و يستخدم في التصوير (الانفراريد) الاشعة تحت الحمراء و المؤثرات الخاصة.

    الفلتر الأخضر

    الفلتر الاخضر يطرح اللونين الاحمر و الازرق و يسمح بدخول اللونين الاخضر و الاصفر , يستخدم الاخضر الفاتح للتصوير الأبيض و الاسود الشامل لكل الاغراض , و الاخضر الغامق اساسي لتصوير البورتريهات.

    فلاتر التصوير الملون

    الفلاتر الزهرية

    لأنها تطرح اللون الازرق فهي تقوم بتعديل الإخضرار الذي يتأثر أحيانا بسبب ضوء الشمس , الفلتر الوردي الافتح يعطي نعومة للتصوير في الأيام الغائمة و في الظل , و الوردي الأغمق يستخدم للتصوير في الجو الصحو .
    (هذه الفلاتر غالبا ما تستخدم في الكاميرات الفلمية حيث يتأثر الفيلم بالاضواء و الالوان)

    الفلاتر الزرقاء

    الفلتر الازرق يطرح اللون الاحمر و يهدئ من حرارة الالوان , الفلتر الازرق الافتح يستخدم في تصوير الغروب و الشروق لإزالة الحمرة , و الفلتر المتوسط يقوم بتعديل الالوان عند التصوير تحت ضوء الشمس العادي , و الاغمق لتعديل الالوان في التصوير الداخلي و زيادة ازرقاق الصورة .
    (هذه الفلاتر غالبا ما تستخدم في الكاميرات الفلمية حيث يتأثر الفيلم بالاضواء و الالوان)

    #1068590

    موضوع قيم ويهم جميع من في عالم لتصوير

    مشكورة نور

    تحيتي

    #1068889
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي مرورك هو الاروع

    #1071050
    بدر علي
    مشارك

    تسلم على المعلومه الطيبه

    تنمياتي لكم بالتوفيق

    #1071147

    يعطيك الف عافيه

    #1071824
    noor_888
    مشارك

    تسلم بدر ع مرورك

    #1071826
    noor_888
    مشارك

    تسلم الامبراطور ع مرورك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد