الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات قصة قتل بشعة في احدى القرى الفلسطينية

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #94433

    تدور احداث هذه القصة حول سائق تكسي في احدى بلداتنا الفلسطينية متزوج من امرأة من نفس البلدة منذ 8 سنين ولم ينجب منها ابدا ، فاراد الزواج من اخرى حتى تنجب له طفلا وفي كل مرة كا يحاول ان يخطب فيها امرأة كانت زوجته تذهب وتفركش له الموضوع ، وعلى هذا الحال في كل مرة .
    كان هذا السائق كل يوم في الصباح يوصل احدى فتيات بلدته الى عملها فهي تعمل مصففة شعر ( كوافيرا)فاعجب بها هذا السائق وذهب لخطبتها ، زوجته في البداية كانت رافضة ولكن فيما بعد اظهرت الرضى( ومن هنا تبدأ القصة)..
    قبل عدة ايام طرحت هذه الزوجة على الزوج فكرة ان ياتي بهذه الفتاة لكي تتعرف عليها، ففرح الرجل مما سمعه من زوجته .
    في الصباح التالي ذهب الزوج لاحضار الفتاة لكي يعرفها على زوجته ، فوافقت الفتاة وقالت له(مش حلوة ادخل عليها بدون هدية خلينا نشتريلها هدية بالاول) ، وبالفعل اشتروا لها هدية وذهبوا اليها وقد استقبلتها الزوجة بحفاوة شديدة ، وواجلستها واكرمتها وقالت لزوجها(خلص روح انتا اتيسر على شغل وهيها بتضل عندي) وبالفعل خرج الرجل الى رزقه وترك خطيبته عند زوجته ، وما ان خرج الزوج وابتعد حتى قامت الزوجة باغلاق النوافذ والابواب وحبستها في غرفة وخنقتها بخيط بلاستيكي رفيع حتى سال الدم من رقبتها وبمساعدة اختها التي طعنت الفتاة ثلاث طعنات في صدرها وتركتاها بالغرفة واغلقن الباب عليها، وذهبت الزوجة تجلس بالخارج بانتظار زوجها حتى يعود.
    وفي المساء عاد الرجل الى بيته فوجد زوجته بانتظاره فسألها عن الفتاة فأجابته الزوجة قائلةتعال شوف حبيبت القلب ) ففتح الزوج الباب ففوجئ بما وجد ، وجد الفتاة مقتولة ومقطوع رأسها عن جسدها.
    خاف الرجل وارتبك ولم يعرف ماذا يفعل ، فهددته الزوجة واشارت عليه بان يرميها الى مكان بعيد ويخفيها عن الانظار ، وبالفعل اخذها الرجل الى مكان خارج البلدة والقاها على جانب الطرق واحرقها حتى يخفي معالمها.
    وبعد اختفاء الفتاة لعدة ايام والبحث الجاري عنها وجدها طفل كان مارا من هناك ونادى اباه الذي بدوره ابلغ الشرطة لتنكشف الحقيقة في اليوم التالي، ويلقى القبض على المجرمين ، وهم يلقون الان عقابهم في سجن اريحا.

    #1068761

    أحسن … لا ردود .. 13 مشاهدة

    #1068765
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا يرحمنا برحمته ما دام البشر بقوا كده

    #1069070

    ما اشرسك أيه الانسان،،،

    مشكور أخي قتى الاشاوس..

    #1071432

    مشكووووووووووووور فتى الاشاوس على هالموضوع الرائع

    هنا توافرت في الجريمة المطروحة عدة تكييفات للجريمة حيث توافرت جريمة قتل عمد مع سبق الاصرار بحق الزوجة وشقيقتها المشاركة لها والتي قامت بطعن المقتولة بالسكين وظرف سبق الاصرار المتوافر هنا يؤدي الى تشديد العقوبة لتصبح من السجن المؤبد الى الاعدام وذلك وفقا لن المادة 241 من مشروع قانون العقوبات الفلسطيني في قولها (كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الاصرار والترصد يعاقب بالاعدام) وكذلك مانص عليه قانون العقوبات الحالي المطبق رقم 74لسنة 1936م في المادة 214/ج منه حيث نصت على ( كل من تسبب عمدا في موت اي شخص اخر يعتبر انه ارتكب جناية وتعرف هذه الجناية بالقتل قصدا) واوضح عقوبتها بالمادة 215 من نفس القانون حيث نصت على (كل من ادين بارتكاب جناية القتل قصدا يعاقب بالاعدام) وكذلك توافرت في حق الزوج جريمة اخفاء جثة القتيل التي لم يقم القانون الفلسطيني المطبق رقم 74 لسنة 1936 م بتجريمها وهذا يعتبر نقصا تشريعيا مما دفع المشرع الفلسطيني يضع ذلك بعين الاعتبار عند وضع المشروع حيث نص في المادة 249 من المشروع على ( كل من اخفى جثة قتيل او دفنها دون اخبار جهات الاختصاص وقبل توقيع الكشف الطبي عليها وتحقيق الموت واسبابه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة )

    ومشكوريييييييييييييين

    #1071711

    تسلملي اخي ابو صائب على الأضافة ،،،

    ولك مني خالص الشكر والعرفان

    #1076684
    سراب
    مشارك

    النساء كيدهن عظيم …ومن حق زوجها الزواج ما دامت غير قادرة على الإنجاب …وهو طالب بحق من حقوقه …صح قلة عقل …الله يعين الرجل عندما يفكر بالزواج من أخرى …بوجود عذر ولكن إذا فقد العذر فالقبر أولى به ….

    #1098010

    كلامك صحيح اخي ،،،

    اشكرك على المداخله الطيبه……

    #1119982
    الصامد
    مشارك

    اخي فتى القصه اجراميه والعمل شنيعا فحسبي الله على هذه المراه

    الشيطانه انها امراة شيطانه فعلا وليست انسانه وليس هذا ما فعلته

    حبا لزوجها انما كرها وتسلطا عليه ومايكون راجل اذا ما اسمعها كلمة الطلاق

    الحاده وبعنف شديد وحسابها عند الله اعظم من الحكم القانوني عليها.

    تقبل تحياتي اخوك الصامد ابن فلسطين

    ( ملاحظه) كان مفروض ان زوجها ان يلحقها بها لتذوق نفس كاس الخنق والموت العنيف دون سبب اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ.

    #1119985
    مشكور اخى على القصة
    ولكنى استعجب موقف هذا الرجل كيف يسكت ،بل وشارك ايضا فى التخلص منها.
    فليست زوجته شيطانه فقط بل هو ابليس.
    #1120692

    شكرا لك فتى

    #1121519

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم راحت الرحمه من قلوب الناس

    #1121605

    اشكركم اخواني واحبائي جميعا على مروركم الاكثر من رائع

    أرق تحــــــية،،،

    #1171600
    ندم الحب
    مشارك

    (لااله الا الله) والله الانسان ما عارف الانسان اخيه بقي يعمل كده ليه

    يسلموووووو اخي علي الموضوع

    #1408429
    moharram777
    مشارك

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد