الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات وشهد شاهد من أهلها / الحق يعلو ولا يعلى عليه وان علق به غبار…

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93887

    الرجوب:دحلان لديه مشكلة مع كل الناس .

    مجموعة معزولة محاصرة في ‘فتح’ حاولت افتعال أزمة مع ‘حماس’

    ——————————————————————————–

    كشف القيادي في حركة فتح جبريل الرجوب عن أن مؤتمر فتح السادس التي تجري التحضيرات لعقده قريبا في العاصمة الأردنية عمان سيقر ‘الكفاح المسلح’ كمشروع للمقاومة في فلسطين المحتلة.

    وقال الرجوب لـصحيفة ‘العرب’ إن المقاومة هي ركيزة أساسية في العقيدة الفتحاوية وعلى رأسها الكفاح المسلح وأن الحركة ستقرها في مؤتمرها السادس.

    ونفى الرجوب مقاطعة كبار قيادة فتح في تونس زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأخيرة، مشيرا إلى أن رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير ومحمد غنيم رئيس دائرة التعبئة والتنظيم في فتح ومحمد جهاد كانوا في عمان للتحضير لمؤتمر فتح أثناء الزيارة.

    وأعرب مدير جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني السابق عن تشاؤمه حيال التحضير لمؤتمر حركته السادس، معتبرا أن جهات في الحركة ‘تسعى إلى اختزال المؤتمر في دخول اللجنة المركزية، وشطب آخرين من الوصول إلى قيادة الحركة.

    وقال إن ‘لدينا في فتح مجموعة معزولة محاصرة حاولت افتعال أزمة مع ‘حماس’ للسيطرة على الحركة فخسرت فتح وحماس وتابع إن هذه المجموعة (لم يسمها) هي أقلية في الحركة، فيما الوحدة الوطنية بالنسبة للفتحاويين والعرفاتيين هي مشروع عمل يومي.

    وتعليقا على موضوعة الفساد في الحركة، وحادثة ضبط ‘خلويات’ مهربة في سيارة روحي فتوح القيادي في فتح بالقول إنه ‘شيء معيب’ وخزي وإنه يشعر بالعار إزاء الحادثة مشيدا بتجريد فتوح من مسؤولياته التنظيمية’. بيد أنه اعتبر حادثة فتوح والفساد عموما في الحركة استثناء منوها إلى أن القاعدة هي البعد النضالي والأخلاقي الذي يتحمله كوادر الحركة، لافتا إلى ضرورة التعاطي مع الحركة بالقاعدة وليس الاستثناءات.

    وانتقد الرجوب القيادي الفتحاوي محمد دحلان قائلا ‘إن لديه مشكلة مع كل الناس، رافضا التعاطي مع أقواله باعتبارها مقياسا للخطأ والصواب في الموقف الفتحاوي’. مضيفا أنه يجب السعي إلى صيغة توافقية على حكومة تصالحية.

    وزاد إن الحكومة التصالحية يجب أن تضطلع بتوفير الظروف لتجديد شرعية الرئاسة الفلسطينية والحكومة من خلال صناديق الاقتراع.

    وحول المواجهة الفتحاوية الحمساوية ودور الحكومة فيها اعتبر الرجوب أن المشكلة القائمة ليست بين فياض وحماس وأنها مشكلة بين فتح وحماس.

    وحدد شروطا للخروج من المأزق بين الحركتين ومنها إيقاف الحملات الإعلامية بين الجانبين وبدء حوار بعيدا عن الإعلام، مشددا على ضرورة إنجاز التصالح، ذلك أن الحومة الإسرائيلية تدق طبول الحرب على غزة.

    #1059010
    كبرياء
    مشارك

    عذراً أختي الزهراء

    سؤالي لحضرتكم هو لماذا هذا الإهتمام حول هذه القضية
    مهما كان هؤلاء فلا أظن أي دولة عربية تخلوا من أمثالهم

    حتى لا يقال أنني أدافع أقر أنني لا أحترم أياً منهم

    و بالنسبة للرجوب لا أعتبره مصدر

    لذلك إستدلالك بقول المطعون هو بحد ذاته طعن للمقالة

    ” القيادي “
    لا يستحق أن يكون جندي تحت الإختبار حتى

    #1059021

    طيب بدلا ما نتعرض للوضع السياسي دائما الذي لا طائل منه سوى التفرقة
    و العداوة بين الاشقاء …دعونا نفكر بالوضع الانساني الذي وصل الى ادنى
    درجاته من فقر و جوع و بطالة و تزايد عدد المرضى و الموتى علاوة على
    التدمير و القصف و القتل و التجريف من قبل الاحتلال الصهيوني

    دعونا نفكر كيف نغيث هذا الشعب المحاصر المظلوم دعونا نفكر كيف نعيثه
    ولو بالشيء البسيط ربما نسعد طفل محروم او طفل يتيم او عجوز يحتاج
    لمن يشتري له دواء محتاج له

    دعونا نفكر كيف نساعد الاطفال لاستعادة براءة طفولتهم

    دعونا نفكر كيف نساعد الشباب الذين تمزقهم البطالة و رسوم الدراسة
    و ويلات الحرب و الحصار…

    يا اخوان دعونا نعمل شيء و انا اول من يمد يده لهذا العمل الانساني الكريم
    اي افكار تطرح دعونا نفكر بها جيدا و نعمل بها و هنا في فلسطين
    هناك من مستعد لتلقي المساعدات و المشاريع الاغاثية و العمل على توزيعها
    بما يرضي الله ربما نصدق الله لكي يصدقنا…

    تحياتي

    #1059029

    شكوران الأخوان الكريمان هيثم الذي طال غيابه عن مجلس الرأي العام وأقول انا اشتقنا اليك . سامحني أنا لأا أدخل غير مجلس الٍاي العام الا ناذرا.نعم أخي الكريم هيثم. أبوخوصة ليس بمصدر القدومي ليس بمصدر مصطفى البرغوتي ليس بمصدر الرجوب ليس بمصدر زكي ليس بمصدر ……………….

    اذن ماهي المصادر التي يمكن أن نعول عليها ؟اهي مصادر من يأمر بقتل المقاومين أو يأمر بجمع سلاح المقاومة ؟أم بمن سبب الانفلات الأمني وأمر بعصيان الأمن لأمر وزير الداخلية . ورئيس الوزراء حتى ؟ اذن كلما قال أحد الحقيقة وحاول أن يدفع نحو تهدئة الأمر بقوله الحقيقة التي تدفع الطرف المستعلي على قبول الحقيقة ولو كانت مرة من أجل الاقتراب من بعضهم البعض.

    فيما يخص الأخ سندباد المحترم أقد كلامك وفهمته جيدا لكن لن يتم الاقلاع الحقيقي نحو الأفضل ونحو الأمام الا اذا كانت هناك مراجعة ونقد ذاتي . وتطهير كل فصيل بيته من الخنافس والخفافيش التي من طبعيتها انها

    تحب العيش في الظلام وتجد متعتها في ذلك ولا تنتعش الا هناك. والا ما الذي كان يسبب الانفلات الامني بصراحة ؟ وان كان الجواب أن المسبب للفلتان ليس مانظن . فمن الذي منع السلطة وهي قوية ومنفردة أي شمولية من تجريد المسلحين من سلاح الفلتان والفوضى ؟ نعم غزة تحتضر لكن الم تسمع تصريح الجهاد اليوم الذي جاء في محله/ وهو انه لا معنى للسياسة ان كانت هذه الساسة ومن يقف وراءها لا يستطيع ايقاف المجازر والجرائم الصهيونية. كلام من الميدان ومن الواقع ولا يحتاج الى تأويل . أن الذي يساهم أخي سندبادفي قتل غزة وحصارها وجرائم الاحتلال التي تحدث يوميافي غزة. رغم ارادة نية احترام تهدئة .وبكل اسف طرف عربي وطرف دولي وثالث موجود فيرام الله. للأسف الشديد . تحيات اختكم الزهراء التي ليست غريبة عنكم
    .

    #1059807

    العــدو الاسرائيلي لن يتوقف عن جرائمه ضد الاشقاء الفلسطينين الا في حالة واحدة فقط مجابهته بقوة قوية اتحادية من جميع الفلسطينين..

    لكن هذه القوة لم ولن تتحقق الا فقط بازالة كل من يتآمر على إخــوته ويتعامل من الصهاين وينسق معهم ضد المقاومة…

    مع احترامي الشديد لآراء الأخ هيثم والدكتور سندباد أرى لا مصير لأي تسوية الا بركن هؤلاء على قارعة الطريق وجعل من هم أهل لها أن يستلموا القيادة …

    والتضليل والتشويه الذي تمارسه فتح بحق حماس قائم لذلك من الواجب فضحه وكشفه ولو من خلال شرفاء فتح…

    /
    \
    /
    \

    |–×–|مــــــــودتــــي،، محـــــبتــــي|–×–|

    °ˆ~*¤®§(* أخووكم …نوور البدر *)§®¤*~ˆ°

    #1059844
    كبرياء
    مشارك

     صاحب المشاركة : نوور البدر”ubbcode-body”>


    العــدو الاسرائيلي لن يتوقف عن جرائمه ضد الاشقاء الفلسطينين الا في حالة واحدة فقط مجابهته بقوة قوية اتحادية من جميع الفلسطينين..

    لكن هذه القوة لم ولن تتحقق الا فقط بازالة كل من يتآمر على إخــوته ويتعامل من الصهاين وينسق معهم ضد المقاومة…

    مع احترامي الشديد لآراء الأخ هيثم والدكتور سندباد أرى لا مصير لأي تسوية الا بركن هؤلاء على قارعة الطريق وجعل من هم أهل لها أن يستلموا القيادة …

    والتضليل والتشويه الذي تمارسه فتح بحق حماس قائم لذلك من الواجب فضحه وكشفه ولو من خلال شرفاء فتح…

    /
    \
    /
    \

    |–×–|مــــــــودتــــي،، محـــــبتــــي|–×–|

    °ˆ~*¤®§(* أخووكم …نوور البدر *)§®¤*~ˆ°

    أخي الكريم

    أحب فقط أن أوضح لحضرتكم نقطة ربما غفلتم عنها و هي أنني لست من فتح و لا من حماس ولا من أي جماعة تسمي نفسها إسلامية أو غير إسلامية
    ولا أحب أن أكون ضمن جماعة مهما كان فكرها فلي فكري الخاص بالدليل الشرعي ولا أدعو أحد إليه ..
    كل هذه الجماعات هي عبارة عن خزعبلات بعيداً و قريباً تخدم المحتل
    بالحديث عن ركن هؤلاء على الطريق فهذا ما يجب أن يكون
    منذ البداية في فلسطين وحتى نكون صادقين لايوجد دولة فلسطينية مستقلة لذلك هي أشبه بالكنتونات لهذا كا هذا الطبل و الزمير وحماس و فتح و صراح الكراسي كله يدور لحكم 21% من أراضي فلسطين و التي لا تصل فعلياً لأن تكون 1% في ظل هذه الكنتونات ..

    أكرر التنبيه على نقطة أنني لست من حماس و لست من فتح

    و ليعلم الجميع أنني لا ولن أدافع عن أي شخص

    أما بالنسبة لكلام الأخت الزهراء فما يعتبر عندك مصدر لا أعتبره مصدري هو ذاتي وما سواه ليس بمحل ثقة
    عندما أريد التحقق من خبر ما أذهب إليه و لا أنتظر قدومه في مقالة أو ما شابه ذلك

    #1060041

    مشكور أخي الكريم هيثم

    بصراحة أنا لم أفهمك ولم أفهم المدرسة التي تستقي منها علمك ولا أفهم بكل صدق مواقفك فأحيانا تكون واضحا وأحيانا تكون مبهما غامضا . أنا أتفق معك في قضايا جوهرية لكن لا اتفق معك في قضايا أخرى تفصيلية أنت تقصي أطرافا موجودة وتعمل مايسر لها. أنت تقول ليس هناك دولة فلسطينية وأن الدولة المتحدث عنها هي 1% من أرض فلسطين هناك فصائل فلسطينية ترفض حدود الدولة هذه وتقول ان الوطن من البحر الى النهلر لكن من يعترف بها ؟ وها أنت تنفي أن تكون من أي منها أو لن تدافع عن واحدة منها فلم ؟ أليست تلك الفصائل هي معك في طرحك . العالم كله تنكر لأولئك ولم يسمع لقولهم والمعلوم أن كل الفصائل ان اعترفت بالحدود المؤقتة فانها فعلت ذلك مضطرة والا من يسمع لها . نحن العرب والفلسطينيين فعلنا كل شيء وتنازلنا ومع ذلك لا نحظى بالقبول من طرف الغرب مجتمعا. وأنت رأيت موقفهم يوم اجتماع مجلس الأمن حينما انسحبوا جميعا لأنهم سمعوا كلمة يسيرة من مندوب ليبيا في حق اسرائيل.

    هذا من جهة من جهة أخرى أخي هيثم أنت قلت”أما بالنسبة لكلام الأخت الزهراء فما يعتبر عندك مصدر لا أعتبره مصدري هو ذاتي وما سواه ليس بمحل ثقة
    عندما أريد التحقق من خبر ما أذهب إليه و لا أنتظر قدومه في مقالة أو ما شابه ذلك.

    كان ذلك قولك . ولي عليه ملاحظات منها: هل العالم كله كذب ماغرض الرجوب عندما يتحدث عن حركته وبعض الأخطاء التي حصلت فيها وهو يدعوالى التصحيح .لأن التصحيح بعد كل مرحلة أو كبوة أو انتكاسة سنة طبيعية فالمراجعة ضرورية وهي ما يدعو اليه الرجوب وغيره. وقبل قليل كنت استمع الى ندوة في الجزيرة مباشر مخصصة لذكرى نكسة 1967. ومما قاله عزمي بشارة هو أيضا دعوة للمراجعة والتصحيح كلام من رجل له مرجعية مختلفة عن مرجعيتي ومرجعيتك لكن الصدق يجعل من الرجل مرجعا عربيا من الدرجة الأولى وفلسطينيا بدرجة أخص.
    وقلت أخي الكريم بأنك تذهب الى مصدر الخبر ولا تنتظر صدوره في جريدة أو فكيف ذلك ؟ فدنا لنعمل نفس الطريقة فذاك ما نطمح اليه كيف تستقي أخبارك ؟ بالله عليك . هل تستطيع الحضور الى كل الأماكن في فلسطين وفي دول الجوار ؟ أنا أنتظر منك الجواب على أحر من الجمر لأننا نريد الاستفادة منك في هذه المسألة . وتقبل تحياتي وشكرا على المرور مني أنا أختك الزهراء. وليسع صدرك ملاحظاتي هذه .
    _________________________

    #1060063
    سؤال الى الاخت الفاضلة الزهراء السريفية ….

    باعتقادك و بالمدرسة التي ترتوي منها و المصادر التي تشبعي بها

    فكرك هل تعتقدي انك منزلة من السماء وكل ما تطرحينه هو الصح بعينه؟؟؟

    اذا كانت الاجابة بنعم حتى نحكم عليك بالاعدام و ان كانت بلا فاذن

    لا داعي للجري و اللهث وراء السراب…

    تحياتي لشخصكم الكريم

    #1060078

    سألني سندباد فلسطين بسؤال يقول فيه:

    سؤال الى الاخت الفاضلة الزهراء السريفية ….

    باعتقادك ماهي المدرسة التي ترتوي منها و المصادر التي تشبعي بها

    فكرك هل تعتقدي انك منزلة من السماء وكل ما تطرحينه هو الصح بعينه؟؟؟

    اذا كانت الاجابة بنعم حتى نحكم عليك بالاعدام و ان كانت بلا فاذن

    لا داعي للجري و اللهث وراء السراب… .

    ….أخي الفاضل سندباد سلام الله عليكم .أما بعد

    أنا لم أتعصب لرأيي ابدا. وليس لي مدرسة خاصة أتعلم منها غير مدرستي ومدرستك ومدرسة الكثير منا ، ألا وهي مدرسة الحياة والواقع ولا بأس من التاريخ أيضا. هذا وهذا فقط . اذن أنا أشبع فكري من الواقع والأحداث اليومية والتأمل فيها. وأن أردت ياسيدي سندباد أن أكشف لك عن صدقية كثير من الأفكار التي استنتجتها من الواقع عبر التأمل . ستجدبعضهاأنت بنفسك صحيحة أو قريبة من الصح ان تجردت من الأيديولوجية الحزبية أو الحركية والتعصب لها . وان عدنا الى مجموعة من استنتاجاتك وردودك أو بعض منها لوجدناك أول من سيكذبها وسيتجاوزها. فعلى سبيل المثال: قبل بضعة أشهر فقط كنت تراهن كثيرا على السلطة ومسيرتها التفاوضية مع الاحتلال . وتشنون الحرب ووتوجهون الانتقاد الشديد الى حماس ومقاومتها. واليوم هاهم المراهنون على التفاوض والمراهنون على غير شعبهم والمراهنون على بوش وولاية بوش. عوض الرهان على الوحدة والتصالح والاصلاح يحسبون أيام ولاية بوش بمداد من دم أسود قاتم نتيجة ادراك الخيبة وادراك مدى فشل وخطأ الرهان على العدو الذي اسعفناه فانقسم الشعب ودخل في متاهات لم نكن محتاجين اليها. وأدرك الجميع أن المدة الأخيرة لم تكن الا جريا وراء ظل لا ينال وتحليق وراء سراب حقيقي. واسأل رئيس السلطة ينبئك مالم تخبر.

    حاشا لله أن أكون منزلة من السماء اذ لست وحيا يوحى.

    ومعاذ الله أنا لم أدعي يوما أن ما اقوله هو الصح والحق لأن ماهو حق وصح خالص هو القرآن الكريم. ولم يثبت يوم أن ادعيت قدسية لكلامي .أو ادعيت تملكي للحقيقة فمن أكون أنا؟

    بالاضافة الى ذلك فأنا أتيت بالموضوع منقولا عن وجهة نظر فتحاوي قيدوم يملك من التجربة والحنكة التاريخية والسياسية طويلا وأنا لم أزد عن مجرد نقل كلام جبريل الرجوب.. أخي سندباد الجري واللهث وراء السراب هو الكلام عن المستحيل والرهان على الغير كائن والمجرب أنه لن يكون بشسروط معينة. فما جربناه عبر التاريخ أن اسرائيل لن تعطي أرضا ولن تحترم عهدا فالى متى سينتظر الشعب الفلسطيني نتائج التفاوض العبثي واذكر لي خطوة واحدة عملتها اسرائيل كحسن نية على استعدادها لاحترام السلطة أو تعهد للسلطة .أو استعدادها للنسحاب من الأرض.؟ فما تعلمناه هو أن اسرائيل انسحبت من جنوب لبنان بالقوة وانسحبت من غزة تحت ضرباةت المقاومة . وهاهي اسرائيل تحترق على أطراف غزة ودروبها على يد المقاومةالباسلة. والشعب أمام الحال هذا ليس من خيار أمامه الا المقاومة
    وهاغ أنت تسمع اليوم عن صراع جدي بين الفتحاويين عن اعلان الجهاد أو عن المقاومة المسلحة اتجاه اسرائيل . أليس هذا دليلا على أنهم كانوا يراهنون على السراب الذي لم يلحقوه ولن يلحقوه. ثم عادوا الى الواقع والواقعية الا وهو المقاومة المقاومة التي ثبت أن اسرائيل تذعن لها. وتهرب منها بليل . فهاهم الصهاينة لا يحترمون سلطة رغم تعاونها معهم فيعتقلون يوميا العشرات من أمام قصر الرئيس ومن أمام مقرات الأمن بالضفة العربية المسبية. والمسبي من فيها. أذن أنا أتحدث عن الأارض وأنا أعيش في الأرض. وأتأمل ما يدور في الأرض من حوادث وأحداث ومن خلالها أقول رأيي فليناقشني فيه أخي سندباد دون أن يصل ألى حد أعدامي أو أقصائي لأني لم أفكر مثل تفكيرك وتحليلاتي تختلف عن تحليلاتك.
    وأنا لست بدعة فأفكاري لها مايدعمها من مقالات وتحليلات وفكر.
    ……….. كن وطنيا قبل أن تكون حزبيا….. لأن الوطني سيحب وطنه وسيحب كل من يخدم وطنه ويعمل من أجله في حين اذا كان حزبيا وتعصب لحزبه سيدور أينما دار حزبه وسيقف الى جانب حزبه ولو أخطأ ولو أغرق الشعب في الكوارث . لذلك أقول لكل غيور على وطنه كن وطنيا ولا تكن حزبيا.

    تقبل تحياتي أخي سندباد ناقش الأفكار ولا تزعل حبيبي من فكري ولا تعدمني بل اعدم فكري ان كان يستحق الاعدام.

    تحياتي لشخصكم الكريم………….الزهراء

    #1065993
    reda..
    مشارك

    السلام على أهل المجالس . اقبلوني في البداية عضوا معكم في هذا المنتدى الطيب الذي يبشر بمستقبل واعد لقضايا العروبة والاسلام لكن أحظ من خلال قراءتي وتتبعي أن ألخوة مطالبين بالحوار الهاديء والمنصف والمتحري للحقيقةوان كانت مرة لأنها لا تأتي دائما كما يحب الانسان ويشتهي.

    والمثل المعروف يقول تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. فلا بأس من قول ماهو كائن . ومن بعد ذلك يمكن أننبدي بآرائنا بحرية عما يراه كل منا من باب ما ينبغي أن يكون.لكن على الجميع أن يقابل ذلك بالاحترام وليس بالضرورة بالقبول والتبني. مشكورين. توقيع ” رضا

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد