الرئيسية منتديات مجلس الصحة دواء ضد حروق الشمس

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93870

    تقع الام في هلع شديد عندما يتعرض احد ابنائها لحادثة احتراق اما بامساكه وعاء الطبخ الساخن او سقوط المياه الساخنة عليه او حتى التي تغلي. ومن الممكن ان تكون حروق بسبب التعرض لاشعة الشمس الحارقة بسبب الجلوس الطويل على الشاطئ او لاحتكاك بمادة مثل الاسيد او الثلج.
    ويقسم الاطباء الحروق الى ثلاث درجات الدرجة الاولى وهي خفيفة ولا تدعو الى الخوف ومن ضمنها حروق الشمس والثانية والثالثة وهي بشكل عام الاكثر خطورة لانها احتراق الجلد يكون عميقا وقد يصل الى العضل او الى العظم، لكن في كل الاحوال هناك حاجة الى تقييم طبيب اختصاصي .
    ومن اجل معالجة الحروق من الدرجة الاولى التي تميز بسهولة منها نتيجة حمام شمس طويل لاول مرة يمكن تحضير دواء بسيط من حواضر البيت ويتالف من ورقتين من نبتة القرع.
    طريقة التحضير: تغسل الورقيتن القرع جديا ثم توضع في وعاء وتدق الى ان يخرج منها السائل الذي يصفى وبعدها يدهن به مكان الحرق مع تفادي وضع اي قماش لانه قد يلتسق بالجلد. لكن من المهم جدا ان يشرب المصاب بالحروق الماء بكثرة وذلك من اجل تفادي جفاف الجسم.

    #1058799
    noor_888
    مشارك

    موضوع جميل

    تسلم إيدك حبيبتي

    #1058831

    شكرا ع المرور
    حبيبتي

    #1058963

    مشكورة على الطرح

    تحيتي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد