الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اعضاء في الكونجرس يربطون بين خفض أسعار النفط وصفقات سلاح للخليج

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93863
    noor_888
    مشارك


    وجهت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي الخميس رسالة الى الرئيس جورج بوش تطالبه فيها بالضغط على منظمة اوبك لتزيد انتاجها من النفط والا تغامر بأن يعطل الكونجرس صفقات سلاح ضخمة للسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنظمة المنتجة للنفط. وقال أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي في اعلان عن مؤتمر صحفي سيكشفون خلاله الرسالة الموجهة لبوش للضغط على اوبك «في الوقت الذي يدفع فيه الامريكيون أكثر من قبل لتزويد سياراتهم بالبنزين في محطات البنزين من الواضح ان انتاج النفط من جانب الدول الاعضاء في اوبك يقل عن قدرتها على الانتاج«.
    وأخطرت ادارة بوش الكونجرس بعزمها على ان تبيع للسعودية معدات توجيه القنابل في صفقة تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار. كما تريد الادارة ايضا ان تبيع للامارات والكويت انظمة صاروخية متطورة في اطار صفقة سلاح قيمتها عشرة مليارات دولار. وقال اعضاء مجلس الشيوخ «ترفض ادارة بوش التشدد مع ما يسمى بالحلفاء في اوبك وفي واقع الامر تستمر في تقديم صفقات سلاح ضخمة رغم المواجع الاقتصادية التي يشعر بها دافعو الضرائب«. واعضاء مجلس الشيوخ الذين يوجهون هذه الرسالة هم الديمقراطيون تشارلز شومر من نيويورك وبايرون دورجان من نورث داكوتا وبوب كيسي من بنسلفانيا وآمي كلوبوتشار من مينيسوتا والسناتور المستقل بيرني ساندرز من فيرمونت.

    #1059465
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع الخبرية نووووووووووور

    #1059745

    هلااااا

    نور مشكورة على الخبر ياغالية

    تحياتي

    #1060231
    noor_888
    مشارك

    تسلم صدى

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد