الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات لمن يقول على حماس ترك غزة للقادرين غيرها. أين الاقدرون؟؟

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93847

    عباس عاد من واشنطن متشائما بشأن احتمالات السلام وأولمرت مستعد للقاء الرئيس السوري اذا طلب ذلك ………….(كما ورد)

    28/04/2008

    رام الله ـ القدس العربي من وليد عوض:
    قال معاونون للرئيس الفلسطيني محمود عباس انه عاد محبطا عقب محادثات أجراها في واشنطن بشأن السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، وهو متشائم بشأن احتمالات التوصل لاتفاق مع الحكومة الاسرائيلية برئاسة ايهود اولمرت هذا العام.
    ورجحت مصادر اسرائيلية ان يركز اولمرت علي الحديث عن المسار السوري علي حساب اعطاء اهتمام حقيقي للمسار الفلسطيني.
    وبعد خمسة أشهر من استضافة الولايات المتحدة لمؤتمر للسلام في الشرق الاوسط في أنابوليس بولاية ماريلاند لم تظهر المفاوضات فيما يتعلق بالقضايا الاساسية للصراع بينهما أي تقدم ملموس. ولم يبد أن محادثات عباس في العاصمة الامريكية الاسبوع الماضي مع الرئيس جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس قد شكلت حراكا يذكر عند الاطراف باتجاه الوصول الي اتفاق تأمل واشنطن في الوصول اليه قبل أن يغادر بوش البيت الابيض في كانون الثاني (يناير). ووصف أحد معاوني عباس مزاج الزعيم الفلسطيني عقب اجتماعه مع رايس يوم الخميس الماضي قائلا كان مستاء.. متنمرا ومحبطا .
    وأفاد معاونون بأن الوفد الفلسطيني غادر واشنطن بانطباع بأن عباس ستعرض عليه أراض أقل من تلك التي يسعي لإقامة دولة عليها في الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن اتفاق مع أولمرت. وقال معاون رفيع سمعنا من الامريكيين بأن اسرائيل لن تقبل بعودة اللاجئين الفلسطينيين وتقسيم القدس واسرائيل تريد ضم الكتل الاستيطانية.. وباختصار فان ما يعرض علينا هو أقل بكثير من حدود عام 1967 .
    وقال مسؤولون اسرائيليون امس الاحد ان اسرائيل مستعدة للمشاركة في اجتماع رفيع المستوي مع سوريين برعاية تركيا لاستطلاع فرص استئناف مفاوضات السلام. وأضافوا أن اجتماعا تمهيديا كهذا بين ممثلين اسرائيليين وسوريين سيكون الخطوة التالية في جهود الوساطة التي يبذلها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أجري محادثات في مطلع الاسبوع مع الرئيس السوري بشار الاسد.
    وقال مسؤولون اسرائيليون ان ذلك الاجتماع قد يضع الاساس لاجراء محادثات ذات طابع رسمي أكبر في المستقبل رغم أن اردوغان قد يواجه مهمة شاقة في دفع الطرفين لاجراء مفاوضات رسمية قبل أن يترك الرئيس الامريكي جورج بوش منصبه في كانون الثاني (يناير) القادم.
    وقال المسؤولون الاسرائيليون ان ادارة بوش أبدت فتورا ازاء السعي لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية السورية التي انهارت عام 2000 دون حسم لمصير مرتفعات الجولان. وقال مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم ذكر اسمه نظرا لحساسية الموضوع لا يمكنني أن أري سببا يدعو اسرائيل لعدم الحضور اذا جاءت دعوة كهذه من تركيا . وقال مسؤول اخر ان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت سيقبل . وتقول سورية ان تركيا ابلغتها بان اسرائيل مستعدة لاعادة مرتفعات الجولان المحتلة بالكامل مقابل السلام مع

    #1058545
    callous
    مشارك

    الســــــــــــــــــــــلام عليكم …

    لا أعتقد بأن السلام هو ما تريده اسرائيل مقابل الجولان … ولكني من وجهة نظري هنالك اسباب اقوى ستعرضها اسرائيل على سوريا في الأيام القادمه … والسلام ليس إلا شيئا مبدئيا ….

    أما بخصوص سلام اسرائيلي فلسطيني … فأرى بأنه لا يلوح في الأفق … نظرا للجرائم الوحشيه التي تقوم بها اسرائيل في حق الفلسطينين الصامدين … ولكن المقاومه في المرصاد…..

    فلتحيا المقاومه

    شكــــــــــــــــــــــــــــرا للموضوع …

    #1058996

    مشكور على المرور أخي الفضل كالوس

    وان شاء الله ستخسأ اسرائيل والنصر للمومنين والمقاومة. مهما كانت التضحية ل، السنة الكونية تقول الاحتلال الى زوال مهما تجبر وكشر عن انيابه واظهر قوته وارتكب من الجرائم وما ارتكابه للمجازر الا دليل على ضعفة وتيهه. والسلام تقبل مرور الزهراء

    #1066000
    reda..
    مشارك

    النصر للمقاومة مهما اشتد عود العدو ووالهزيمة مصير كل ظالم محتل والليل مهما طال فالصبح بازغ وقادم.

    وعن الأقدرين أقول أن التاريخ علمنا أن الأقدرين هم المقاومة التي تقاوم بشراسة ولا تهين ولا تستكين وأما المفاوضات وان أثمرت فالتاريخ يعلمنا أن الاستقلال يكون جزئيا أي يبقى الشعب والدولة المحررة تابعة وتعاني التبعية. فال/ريكيون وان خرجوا من العراق فانهم لن يستطيعوا العودة اليه بفعل ضربات المقاومة التي ستبقى كابوسا يراوض القيادة والجيش الأمريكي وعوائلهم.

    أما لو تم دخول ألمريكيين الى العراق واستقر لهم المكان فكان لا سمح الله سيبقى مدة طويلة تحت رحمتهم وخيراته تحت تصرفهم لمدة طويلة جدا بحجج واهية هذا أولا وثانيا لو مر احتلال العراق من دون مقاومة لكانت عدة دول عربية واسلامية أخرى في عداد الدول المحتلة المنكوبة. لكن المقاومة ستعجل بخروج الاحتلال وبحساب ألف حساب قبل مهاجمة أو احتلال دولة أخرى كل ذلك بفعل المقاومة لذا لا أحد أقدر على قيادة الشعب الفلسطيني الا المقاومة ومن يدعم المقاومة وينهج نهجها والتاريخ ماض والأيام دول وكفيلة بكشف صحة هذا الرأي أوذاك .والله المستعان . توقيع ” رضا

    #1066194

    مشكور رضا على المرور والمشاركة انا متفقة معك كثيرا فيما قلته
    وأضيف أن الشعب الفلسطيني وعى ويعي المخاطر المحدقة به وطرق مجابهتها وعرف طريقه بصدق ولمن يطالبون حماس بالاستقالة وترك الساحة للأقدرين على قيادة الشعب الفلسطيني ويطالبون بتحدي حماس عبر اجراء انتخابات مبكرة لافراز الاقدرين أنبهه الى أن نفس الظروف تقريبا التي شاركت فيها حماس في الانتخابات السابقة هي موجودة اليوم حصار قتل تشريد قتل للقيادات وعود كاذبة بالجملة من طرف اسرائيل وأمريكا بالتبشير بالأحسن والتحسن الوشيك والا ستقلال الوشيك الخ الا ان التوقعات بتراجع الحركة وخسران الانتخابات كانت خائبة اذ جاءت بما لم تتوقعه السلطة وبما لم ترغب فيه أمريكا التي أصرت على اجراء الانتخابات رغم رفض أطراف فلسطينية.

    #1067459
    الصامد
    مشارك

    اخت الزهراء موضوعك جدا رائع واحييك كل التحيه

    وحماس حركة تحرر لايمكن تجاهلها ولن ننسى ما تقدمه

    وقدمته لفلسطين وشعبنا الفلسطيني كله مدرك ذلك

    ولك خالص التحيات

    #1069330
    bilal hliwi
    مشارك

    ان الله مع الصابرين المخلصين الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل مبادئهم وقيمهم وعزهم وكرامة وطنه ومواطنيهم
    مشكورة الأخت الزهراء على الموضوع مرة أخرى وأشكر كل المارين ,اخص بالذكر الأخ ناهض دياب.

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد