الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة جزر الباهاما ""جزر العشاق صور

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #93305
    noor_888
    مشارك

    الباهاما هي مجموعة جزر من جزر الهند الغربية. عاصمتها ناسو، تقع في جزيرة بروفيدانس الجديدة, أستقلت عام 1949. سكانها في الغالب سود البشرة والإنكليزية هي لغة البلاد الرئيسية. تعتبر هذه الجزر البالغ عددها سبعمائة جزيرة غاية في الروعة والجمال ومكان جذاب لقضاء العطل والإجازات حيث يرتادها الزوار من أمريكا وأوروبا وبقية دول العالم.

    هناك اعتقاد شعبي بأن كريستوفر كولومبوس الذي اكتشف أمريكا نزل على جزيرة سانت سلفادور إحدى جزر الهند الغربية. جرز البهاما اكتشفها كريستوفر كولومبوس سنة 1492 واحتلها الأسبان خلال فترات زمنية متفرقة ، ثم احتلتها بريطانيا بصورة دائمة في سنة 1717 واستمر الاحتلال البريطاني لجزر بهاما حتي سنة – 1964م. وحصلت بعدها الجزر على استقلال داخلي، ثم حصلت على استقلال كامل في سنة – 1973م وأصبحت عضوا في (الكومنولث ) البريطاني. وقد بلغ عدد سكانها في سنة – 1989 م 252 ألف نسمة، وتصل جملة مساحتها 13938 كيلو متراً مربعاً.

    الموقع

    مجموعة من الجزر في جنوب شرق شبه جزيرة فلوريدا عبر المحيط الأطلنطي، ويمتد عبر مسافة تصل إلى 1300 كيلو متر، ويقع إلى الشرق من جزيرة كوبا.
    الأرض مجموعة من الجزر تشكل القطاع الشمالي الشرقي من جزر الهند الغربية، وتتكون من 700 جزيرة و200 قمة صخرية. والجزر المأهولة منها تقدر بحوالي 30 جزيرة، أكبرها جزيرة اندروس، وجزيرة نيوبروفيدنس وبها تقع العاصمة، وجزيرة جريت أباكو، وجزيرة كات، وجراند بهاما، ولونج ايلاند، وجزيرة الواثير، واناجوا، وجزيرة اكسبوما، وجزيرة سان سلفادور.
    وقد نشأت هذه الجزر على رف قاري، ومعظمها من الصخور الجيرية. ويتسم المناخ بالطابع المداري، غير أن موقعها وسط الماء عدل من أحوالها المناخية، رغم مرور مدار السرطان بوسطها، ويمر بها تيار الخليج الدافىء وهذا جعل مناخها معتدلا فى الشتاء. وتتمتع الجزر بالدفء مما جعلها مقصد السياح، وتهطل في الجزر كميات وفيرة من الأمطار حيث يصل المعدل السنوي إلى أكثر من 1000 مم.
    السكان يتكون سكانها من أغلبية زنجية تبلغ نسبتهم 85% من جملة سكان الجزر والباقي من البريطانيين والأمريكيين والكنديين، وكانت الجزر في العصور الوسطى من أهم مراكز تجارة الرقيق. وقدر عدد سكانها بحوالي 252 ألف نسمة. النشاط السكاني تشكل السياحة أهم موارد جزر بهاما، ويعمل في السياحة 66% من القوة العاملة، وتدر 58% من الدخل الحكومي، وفي جزر البهاما حوالي 86 ألف أكر من الأراضي الزراعية، يزرع نصفها، ومعظم حاصلاتها من المواد الغذائية التي تستهلك محلياً، ويشكل صيد الأسماك حرفة هامة بالجزر، وتتكون ثروتها الحيوانية من الأبقار أو الأغنام والماعز، ومعظم الصناعة تتمثل في الصناعات الخفيفة مثل الأثاث، والبلاستك، والأحجار الكريمة، والحلى، وتكرير البترول، والصناعات التقليدية، ومنتجات الأخشاب.

    #1050061

    صور جميلة جدا

    مشكورة نور على الصور والمعلومات

    يعطيكي الف عافية

    تحياتي

    #1050468
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي ع مرورك الرائع

    #1052534

    صور روعه

    والله حرنا ماعارفين وين نروح ههههههههههههه

    يلا تسلمي نور

    تحياتي

    #1052998
    noor_888
    مشارك

    هههههههههههههههه

    تعالى هنا في عمان نحن ننتظرك زخليك من هذه الجزر

    تسلمي على هذه الطله

    #1064371

    قمه في الجمال و الرومنسيه ..

    مشكوره حبيبتي ع الصور الرائعه

    #1064473
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع مرورك غاليتي

    #1064997
    الصلهام
    مشارك

    نور .. والله روعة ..

    قلتها وأكررها أنتي بارعة في هالمجال

    هذا النوع من الشواطئ جميل جدا .. شاعري .. ويعطي مجال واسع لتأمل

    تسلمي نور

    #1065237
    noor_888
    مشارك

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> نور .. والله روعة ..

    قلتها وأكررها أنتي بارعة في هالمجال

    عقبال ما افتح شركة سياحية واجيبكم كلياتكم تشتغلوا معي تخدموا على خخخخخخخخخخخخخخ (( امزح هههههههه ))

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”>هذا النوع من الشواطئ جميل جدا .. شاعري .. ويعطي مجال واسع لتأمل

    ايوه وبالاخض إذا نظيفااات

    تسلم صلهوووووووومي ع مرورك الراااائع

    #1066023

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك على هذه الصور

    يسلموووووو

    تحيتي لك

    #1066280
    noor_888
    مشارك

    يسلموا حبيبتي نبض ع مرورك

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد