الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات أنظار العالم تتجه اليوم إلى مسقط العامرة حيث الشعلة الأولمبية

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92947

    أنظار العالم تتجه اليوم إلى مسقط العامرة

    الشعلة الأولمبية تحط رحالها باستضافة السلطنة في محطتها التاسعة

    احتفالية رياضية وفنية تواكب المسيرة لمسافة 20 كيلو مترا

    تتوهج الشعلة اليوم في مسقط العامرة.. وتطوف شوارعها وطرقاتها.. وتحط في معالمها ملامسة شموخ المدينة.. ولتعانق عنفوانها.. مستقطبة في ذلك انظار العالم جهتها.. لتخبر عن حضارة مسقط.. وعن تراثها.. وثقافتها.. وعن كل شيء جميل فيها.. يتوهج مع الشعلة وهي تنتقل من شخصية الى أخرى.. ومن علم الى علم آخر.
    اليوم تحط الشعلة الأولمبية رحالها في مسقط العامرة.. لتضيف المدينة الى قائمة المدن والعواصم العالمية، التي نالت فخر مرور الشعلة، وحظيت بشرف الاحتفاء بها، وتكريمها.. ستكون مسقط اليوم كعروس فاتنة تتزين لهذا اليوم الأولمبي البهيج.. حينما تتناوب 80 شخصية رياضية وثقافية وفنية واجتماعية وإعلامية على حمل الشعلة والطواف بها في شوارع ومعالم مسقط وفي مقدمتهم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان لتضيء الشعلة بأنوارها موقعا سياحيا ومعلما ثقافيا ومركزا حضاريا..
    وستحط الشعلة على أرض السلطنة الحبيبة في الساعة 5.41 دقيقة صباحا حيث سيكون على رأس مستقبليها معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الاولمبية العمانية وعدد من المسؤولين في اللجنة الاولمبية العمانية.
    وتعتبر مدينة مسقط المحطة التاسعة ضمن خط سيرها في 22 مدينة من مختلف مدن العالم التي حظيت بشرف الاختيار من قبل اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة المنظمة لمرور شعلة دورة الالعاب الأولمبية حيث تعد مدينة مسقط العامرة المدينة الوحيدة في مدن الشرق الأوسط التي وقع عليها الاختيار لمرور الشعلة الأولمبية وهذا يدل على المكانة الكبيرة والمرموقة التي تحظى بها السلطنة على مستوى دول العالم .
    وستكون الاحتفالية الكبيرة بمناسبة وصول الشعلة تحت رعاية معالي السيد المعتصم بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط في الساعة الخامسة عصرا من أمام من دوار البستان (مجسم سفينة صحار التاريخية ) حيث يتم اشعال الشعلة من الفانوس المعد لذلك بعدها يقوم ممثل اللجنة المنظمة بتسليم الشعلة الى معالي السيد وزير الدولة محافظ مسقط الذي يحمل الشعلة ايذانا ببدء مراسم مرور الشعلة بعدها يقوم بتسليم الشعلة إلى صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس نادي السيب أول شخصية عمانية تحمل الشعلة الذي يبدأ بالعدو معلنا بداية المسيرة بعد ذلك يتناوب باقي المشاركين على حمل مشعل الدورة الذي سيقطع مسافة 20 كيلو مترا في عدة مناطق بمحافظة مسقط منها قرية سداب ثم ولاية مسقط وصولا الى قصر العلم بعدها تتوجه الى منطقة كلبوه ثم الطريق البحري بمطرح حتى دوار (السمكة) بعدها تتوجه الشعلة إلى دارسيت ثم إلى شارع القرم وصولا إلى حديقة القرم الطبيعية نقطة النهاية ويتخلل مسار الشعلة محطتا استراحة تبلغ كل منها مدة 15 دقيقة.
    وكانت اللجنة الاولمبية العمانية قامت الاسبوع الماضي بتجربة ناجحة حول كيفية حمل مشعل شعلة أولمبياد بكين بمشاركة 20 طالبا وطالبة من أجل التعرف على الايجابيات والسلبيات التي يجب ان يتم تلافيها مبكرا حتى يكون حفل استقبال الشعلة متميزا في كل شيء ومختلفا عن باقي المدن التي مرت بها الشعلة حتى الآن .

    #1045269

    اختارت اللجنة الاولمبية العمانية 57 شخصية رياضية عمانية لحمل مشعل الشعلة فيما تم اختيار باقي المشاركين والبالغ عددهم 23 شخصية من قبل الشركات العالمية الراعية لدورة الالعاب الاولمبية بكين 2008 وهم : صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس نادي السيب الرياضي درس بالمدرسة السعيدية والتحق بالبحرية كتلميذ مرشح ثم قائدا لها في رتبة لواء ركن بحري ويعتبر أقدم رئيس نادي في السلطنة منذ العام 82 وحتى الآن وساهم منذ صغره في تأسيس النادي منذ عام 1972 ولعب في معظم فرقه الرياضية واختارته جريدة (الوطن) العمانية كأفضل شخصية رياضية مرتين عامي 94 و1996 م وصاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد امين عام وزارة التراث ورئيس نادي السويق الأسبق ويعد صاحب السمو واحدا من العناصر الفاعلة في مسيرة الرياضة العمانية وخاصة في كرة القدم حيث ساهم سموه بجهوده المخلصة في دفع هذه اللعبة الى الامام وكان بفضل دعمه المتواصل الأثر الطيب في تحقيق نادي السويق بطولة أندية مجلس التعاون للناشئين في قطر عام 2002.
    وسعادة رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية شغل منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة سابقا ويعتبر من الشخصيات التي ساهمت في تطوير الرياضة العمانية وسعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني شغل رئيس الاتحاد العماني للتنس والاسكواش سابقا وأحد اللاعبين الأوائل في رياضة التنس وسعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري المستشار بوزارة الخدمة المدنية شغل العديد من المناصب الرياضية منها وكيل وزارة التربية والتعليم وشؤون الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية العمانية سابقا وعبدالله بن حمد آل علي تولى رئاسة أول مجلس لإدارة اللجنة الاولمبية العمانية بعد اشهارها في فبراير 1982 والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم يعتبر أول رئيس منتخب للاتحاد العماني لكرة القدم عام 2007 وحقق العديد من الانجازات خلال توليه رئاسة نادي فنجاء أهمها : فوز النادي ببطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية في كرة القدم والتي أقيمت بمملكة البحرين عام 1989 بالاضافة الى مشاركة النادي في المسابقات العربية والآسيوية لأول مرة في تاريخ الأندية العمانية وهلال بن علي السناني امين السر العام للجنة الاولمبية العمانية ويعتبر أحد الصحفيين الرياضيين في جريدة الشبيبة العمانية وشغل نائب رئيس نادي صور الرياضي سابقا والشيخ سعود بن حمد الرواحي أول رئيس للاتحاد العماني لألعاب القوى عند اشهاره عام 1985 وشغل العديد من المناصب الرياضية منها رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم وخالد بن محمد الزبير رئيس اتحاد التنس كما تولى رئاسة نادي أهلي سداب سابقا وحقق النادي اثناء رئاسته عددا من الانجازات والمهندس داؤود بن احمد الرئيسي رئيس اتحاد الهوكي يشغل حاليا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للهوكي ورئيس الاتحاد العربي للهوكي وقيس عبدالله العصفور عضو مجلس ادارة اتحاد القدم السابق ومحمد بن راشد العلوي نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق واحد لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم في فترة السبعينات والشيخ نايف بن عمر بن عوض الرواس امين صندوق اللجنة الاولمبية العمانية وتولى رئاسة نادي ظفار سابقا وطه سليمان الكشري نائب رئيس الاتحاد العماني للسباحة والمدير التنفيذي وأمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم ساهم في حصول منتخب السباحة على العديد من الميداليات الملونة في المشاركات الخارجية وحبيبة بنت علي الهنائية نائب رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة وتعتبر أول عمانية تشغل هذا المنصب وتعد من الشخصيات الرياضية التي ساهمت في تطوير الرياضة النسائية ومن ضمن اللاعبات الأوائل في كرة الطائرة النسائية والشيخ احمد بن ناصر النعيمي رئيس نادي النهضة ويعتبر أول رئيس لنادي النهضة بعد اندماج نادي البريمي ومحضة حقق النادي في رئاسته دوري عام السلطنة لموسم 2006/2007 والوصيف في موسم 2005/2006
    وصالح بن خليفة الخصيبي مستشار الهيئات الخاصة بمكتب معالي وزير الشؤون الرياضية شغل منصب أمين سر اللجنة الأولمبية العمانية سابقا كما تولى رئاسة مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة سابقا وحصل على وسام عمان من الدرجة الثانية وميدالية العيد الوطني العاشر في عام 1980 ورئيس اللجنة التنظيمة للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون سابقا ومتسابق الراليات العماني حمد بن سعيد الوهيبي بطل السلطنة في رياضة السيارات وكان له مشاركات في بطولة العالم للراليات التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات تمكن من الفوز ببطولة الشرق الأوسط للراليات للمجموعة ( ن) في عام 1997 والرامي خلف السناني ومجيد عبدالله العصفور عضو مجلس ادارة اتحاد التنس السابق وعلي سعيد الغسيني من وزارة التنمية الاجتماعية وامين احمد البرواني عضو مجلس ادارة اتحاد اليد السابق ورافي شاستري من النادي العماني للكريكت والمعتصم بن حمود الزدجالي من بنك مسقط والرامي سعيد بن مبارك الحسني وعبدالله بن محمد بامخالف أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم السابق ورحمة بنت مرهون الحوسني من منتخب معاقي العاب القوى والزميل الصحفي يونس بن خلفان المعشري من جريدة (الوطن) والزميل الصحفي سالم بن حمد الجهوري من جريدة عمان والزميل الصحفي سعيد الحراصي من جريدة الشبيبة ويعقوب بن يوسف المقبالي لاعب كرة طائرة وعبداللطيف نصيب لاعب منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم وعبدالله صالح الغيلاني من شرطة عمان السلطانية واحمد بن درويش البلوشي حكم دولي بكرة اليد وبركات الشرجي لاعب تنس والعداء السابق محمد بن عبدالله الهوتي وحمد بن علي السعدي من الاتحاد العماني لسباقات الهجن وصالح بن محمد الوهيبي من شرطة عمان السلطانية وسيف بن سالم الشبيبي من اتحاد الهجن وعلي سليمان البلوشي من اتحاد الطائرة وحمود بن سالم المعمري من اتحاد التنس ويعقوب بن يوسف القاسمي من اتحاد اليد والزميل الصحفي ناصر بن درويش من جريدة عمان والمذيع التليفزيوني يعقوب بن يوسف الزدجالي ومنصور عبدالله الهدابي من جامعة السلطان قابوس وحاجي شعبان البلوشي من منتخب بناء الاجسام وطرماح عبدالحسين مدرب هوكي ورشيد جابر اليافعي من اتحاد كرة القدم وفهد بن عبدالله الرئيسي امين سر اتحاد القدم السابق ومطر بن خليفة لاعب منتخبنا الوطني السابق وايمن حمد الكليبي سباح منتخبنا الوطني وغلام خميس لاعب منتخب كرة القدم السابق وحمد بن عبدالله الريامي الرئيس التنفيذي لمجموعة الريامي ولاعبة منتخب التنس فاطمة النبهاني وحبيب عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية وسيكون آخر حاملي الشعلة الاولمبية .

    #1045274
    تبيان
    مشارك

    بارك الله فيك .

    #1046587

    شكرا للمرور تبيان

    #1047673

    مرحبااااا

    شكرا لك اخي الغالي

    تسلم ايدك

    بارك الله فيك

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1107104
    علي محسن
    مشارك

    أشكرك حبيبي الغالي فتى العرين

    #1113438

    #1114435

    اشكرك اخي فتى العرين على الخبريه

    ارق تحية ،،،

    #1115158

    شكرا علي الموضوع

    يعطيك العافية

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد