مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92859
    noor_888
    مشارك

    مجموعة من السباحين النيوزيلانديين ينجون من أنياب قرش أبيض ضخم بفضل سرب من الدلافين تدخّل في الوقت المناسب فحاصر السباحين وأمّن لهم حاجز حماية، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام .

    قرب سواحل شمال شرق نيوزيلاندا زقع الحادث قبل ثلاثة أسابيع حيث كان عمال الانقاذ روب هووز وابنته نيسي (15عاماً) وكارينا كوبر وهيلين سليد يتدربون على مسافة مئة متر من شاطئ “اوشن بيتش” حين وجدوا أنفسهم فجأة محاصرين بالدلافين.

    وقال روب هوز أن الدلافين “بدأت بجمعهم وراحت تدور حولهم في دوائر أخذت تضيق أكثر فأكثر”. وسرعان ما لاحظ السباحون سبب هذا التصرف غير الاعتيادي من جانب الدلافين، حين اقترب قرش أبيض طوله ثلاثة أمتار من المجموعة التي كانت تسبح على عمق ثلاثة أمتار.

    كما وأوضح هووز أنه “اكتفى بالعودة الى الوراء وأن القرش كان على مسافة لا تتعدى مترين منهم ففهموا على الفور أن الدلافين كانت تريد حمايتهم فحسب”. وظلت الدلافين تحيط بالسباحين أربعين دقيقة فانقذتهم من أنياب القرش وتمكنوا من العودة بسلامة الى الشاطئ.

    ورداً على سؤال عن هذا الحادث، قال الباحث في جامعة اوكلاند المتخصص في الثدييات البحرية روشيل كونستانتين إن هذا السلوك ليس مدهشاً من جانب الدلافين، مؤكداً أنها “تحب مساعدة الأشخاص المعرضين للخطر”.

    #1044158

    سبحان الله

    فعلا جميلة الدلافين وكما يقال فهي صديقة للانسان

    مشكورةنور على الاخبار ويعطيكي العافية

    تحياتي

    #1044632
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع مرورك غاليتي

    #1046727
    سراب..
    مشارك

    هلا نوارة

    باركـ الله فيك يا الغالية

    على الموضوع المميز والرائع

    لا تحرمنا من كل جديدك

    دمتي بخير

    #1046755
    عمرالنمر
    مشارك

    الحمد لله لكل داء دواء

    #1046790
    noor_888
    مشارك

    هلا حبيبتي

    تسلمي ع مرورك غاليتي

    #1046791
    noor_888
    مشارك

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> الحمد لله لكل داء دواء

    هلا وغلا

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد