مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92632

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خروف البحر حيوان ثدييّ مائي كبير ـ ويسمى أحيانًا بقرة البحر ـ وينتمي إلى مجموعة الثدييات برتبة الخيلاني مثل حيوان الأطوم البحري. توجد ثلاثة أنواع من خروف البحر أو بقر البحر وهي بقر البحر الهندي الغربي، ويعيش في البحر الكاريبي على طول السواحل الشمالية الشرقية لأمريكا الجنوبية، كما يوجد أيضًا في مياه الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية. ثم بقر البحر الأمازوني، ويعيش في أنهار الأمازون والأورنوكو، والنوع الثالث هو بقر البحر الإفريقي الذي يعيش في مياه شواطئ غرب إفريقيا. يُعَدّ بقر البحر الهندي الغربي والأمازوني من الحيوانات المهدّدة بالانقراض، وذلك لأنه يتم اصطيادها من أجل اللحم والفرو والزيت.

    يتغذّى خروف البحر بالنباتات المائية في المياه المالحة أو العذبة، وتنقسم شِفّتُهُ العليا إلى نصفين ينطبقان على النبات مثل الكمّاشة. ويمكن لخروف البحر أن يلتهم أكثر من 45كجم من النباتات المائية في اليوم. وهذه الميزة تمت الاستفادة منها في تنظيف الممرات المائية من الأعشاب والنباتات المائية في غايانا بغربي أمريكا الجنوبية.

    تحيتي لكم

    #1041610

    مشكورة اختي على المعلومات

    ودة صورة لخروف البحر

    يعطيكي العافية

    تحياتي

    #1041734
    noor_888
    مشارك

    تسلمي نبض

    الله يعطيك الف عافية

    #1042080

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك على مرورك

    يسلمووووو

    تحيتي لك

    #1042081

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك على مرورك

    يسلمووووو

    تحيتي لك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد