الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة زوجي لايعبر عن مشاعره

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92545
    farabi98
    مشارك

    زوجي لايعبر عن مشاعره

    زوجي لا يعبِّر عن مشاعره

    [12:54مكة المكرمة ] [11/03/2008]

    مروة- مصر

    زوجي رجلٌ ممتازٌ وكريمٌ، يحترمني جدًّا ويعرف ربنا، أراه الرجل الوحيد في الدنيا.. مشكلتي أراها كبيرة، وهي عدم اهتمامه العاطفي.. أريده أن يهتمَّ بالتعبير عن المشاعر.

    توقَّفت عن طلب سماع كلمات الحب، لكني أفتقد وجودها في حياتي وأعاني من ذلك، فلم أعد أهتمّ بمظهري في البيت؛ لأنه لا يهتم بهذه التفاصيل.

    الحمد لله.. إلى حدٍّ كبير ملتزمة من صغري، ولم ألهُ في مراهقتي، ولم أدخل أية تجارب عاطفية.. كنت أتمنَّى أن أعيش كل شيء مع زوجي، ولكنه لا يحتويني عاطفيًّا.

    الحمد لله.. بيننا حبٌّ لكنه يفتقد التعبير عنه، وأنا أتألم لذلك رغم استقرار حياتنا في كل شيء، لكن ينقصني الإحساس بدفء الحب، خاصةً في الغربة.

    تجيب عن الاستشارة عائشة جمعة- الاستشارية الاجتماعية في (إخوان أون لاين):

    أختي مروة.. حفظ الله عليك النعم ما ظهر منها وما بطن، وزادك من فضله.

    ليس غريبًا أن يبحث الإنسان عمَّا ينقصه ليكون راضيًا عن حياته، والجميل فيك أنك تعترفين أنك بنعم الله ترفلين، وبفضله تعيشين؛ فقد حماك من طيش الفتيات المراهقات، فلم تكن لك تجارب عاطفية قبل الزواج، لكنه منَّ عليك بزوجٍ له إيجابيات كثيرة، كما هنَّأك بحبك لزوجك ولم يجعلْك تنظرين إلى سواه.

    أختي الكريمة.. ترين كما ذكرت أنه ينقصك دفء العاطفة؛ فزوجك لا يعطي اهتمامًا بما تلبسين وبمظهرك العام؛ مما أدَّى بك إلى إهمال مظهرك، وأنا لا أؤيدك في هذا الإهمال، وأنصحك بالعناية المعتدلة بشكلك؛ لأن هذا ينعكس على نفسك بأثر إيجابي، كما أنه يُرضي زوجك وإن لم يعبِّر عن هذا، وتذكري أن نبينا محمدًا صلى الله عليه وسلم علَّمنا حسن السمت بسنَّةٍ فعلية وقولية، فكان مُشطه ومكحلته يرافقانه، كما أن رائحته كانت مسكًا طيبًا، ثم إن من الفطرة التي فطر الله النساء عليها أنها تحب الزينة وتُنشَّأ فيها، وتكون جزءًا من أنوثتها.

    بقي شيء أخير أودُّ أقوله؛ وهو شكواك من قلة كلام زوجك عن الشوق والحب، وعدم تفعيل النظرة واللمسة بينكما، مع أنه كان ينتبه إليها من قبل، وهذا أمره سهلٌ وسببه معروف..

    إن المسائل التي تشغل الفكر والوقت في الحياة الأسرية كثيرة؛ منها: الأولاد ورعايتهم، والمصروف، وهموم العمل..، وأنا لا أقول هذا إلا لأحثُّك على اتخاذ التدابير التي تعيد إلى زوجك سابقَ عهده معك.

    وإليك جملة من النصائح تساعدك لاستعادة ما كان يسعدك:

    * اجعلي لك ولزوجك وقتًا لا يشارككما به أحد، كجلسةٍ على شرفة بعد أداء صلاة الفجر وشرب فنجان من القهوة أو قدحٍ من الشاي، أو مشْيٍ في حديقة أو شارعٍ هادئٍ، مع التحدُّث بموضوعٍ يخصُّكما معًا ولا يزعجكما؛ كأن يتحدَّث كل منكما عمَّا يودُّ أن ينجزه في يومه.

    * أثيري بعض الذكريات الجميلة التي مرَرْتُما بها، وأشعري زوجك أنك تحبينه، وأن هذه المحبة غذاؤها الكلمة واللمسة والهمسة والنظرة، وكوني المبادِرة لما ذكرت.

    * ناقشي معه عدة قضايا عائلية وتربوية، ومنها: كيف يستمر الزوجان في حياة رومانسية مع مرور الزمن وكثرة الانشغالات؟

    وخلال النقاش بيِّني رغبتك في سماع كلمةِ غزلٍ أو همسة محبة أو لمسة حنان، وكوني أنت البادِئة، وبيِّني أن الحاجة لذلك تزداد عند الاغتراب؛ حيث يفتقد الشخص محبَّة أهله ودِفْأهم العاطفي.

    * فكِّري في سبلٍ أخرى غير ما ذكرتُ لك لإنعاش العاطفة، وستجدين ألف سبيل ودليل، وأخبرينا عما توصَّلت إليه وما وصلت إليه من نتائج، والله يرعاك.

    مديرة مركز السعادة للاستشارات تقدم روشتة لحل الخلافات الزوجية

    لحل الخلافات الزوجية.. تعلَّما لغة الحوار

    #1040833

    بعض الرجال يبالغون في كتم مشاعرهم …
    لذالك على الزوجه ان تتقن فن استخراج الكلمات الطيبه من الازواج ..

    مشكوره غاليتي ع الطرح المفيد
    يعطيك الف عافيه

    #1041732
    farabi98
    مشارك

    السلام عليكم أختي الكريمة بوركت يمناك أختي الفاضلة
    لكني أقول لك اني اخ ولست اخت لاتنسونا من صالح دعائكم.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد