مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92475
    الاسفنجيات sponges أو poriferans هي حيوانات تشكل شعبة مستقلة تدعى شعبة الاسفنجيات Porifera .
    و هي كائنات بحرية ترشيحية التغذية filter feeder حيث يتم ضخ الماء إلى داخل المطرس البيولوجي لترشيح الماء و استخلاص دقائق الطعام .
    تكون الاسفنجيات عادة الشكل الأبسط للحياة الحيوانية فهي لا تمتلك نسج حقيقية (مثل الأوليات ) و لا تمتلك عضلات و لا أعصاب و لا أعضاء داخلية .
    التشابه بين الاسفنجيات و مستعمرات السوطيات الكاونية choanoflagellates تظهر احتمال حدوث قفزة تطورية من أحاديات الخلايا unicellular إلى متعددات الخلايا multicellular .
    هناك أكثر من 5000 نوع حديث من الاسفنجيات المعروفة حاليا يمكن ان توجد على أي سطح من المنطقة داخل-مدية intertidal zone إلى أعماق 8500 م (29000 قدم ) أو أكثر .مستحاثات الاسفنجيات تعود إلى العهد قبل الكامبري Precambrian ، مع ذلك ما تزال هناك انواع جديدة تكتشف كل يوم .

    بنية الاسفنجيات بسيطة : فهي تشكل انبوبا ذو نهاية ملتصقة بصخرة أو أي جسم آخر بينما تبقى النهاية الأخرى ،و تدعى اوسكوليوم osculum ، مفتوحة على البيئة المحيطة . باطن الاسفنج spongocoel يتألف من جدران مزودة بثقوب تسمح بمرور الماء إلى الداخل الاسفنجي .

    #1040135
    noor_888
    مشارك

    موضوع جميل زموووووووونه

    تسلم إيدك حبيبتي

    #1040152

    تواجدك الجميل
    مشكورة على المرور
    تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد