الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان السعودية: إسلام 141من الجالية الفلبينية بجازان

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92393
    كبرياء
    مشارك
    السعودية: إسلام 141من الجالية الفلبينية بجازان

    السبت

    الرياض: أشهر 141من الجالية الفلبينية – التي تعمل في منطقة جازان – إسلامهم وذلك من خلال الجهود التي يقوم بها القائمون على مركز دعوة الجاليات إضافة الى توفير المعلمين المتخصصين في المركز والمتخرجين في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

    ويقول الشيخ بن جده موسى مشهور احد المشرفين ، أن المركز تمكن من خلال البرامج المكثفة التي تجذب العمالة على المجيء إلى المركز لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة.

    ويضيف بعد ذلك نبدأ معهم برنامج التعريف بالإسلام وأنه دين تسامح وإخاء وانه آخر الأديان ونوضح لهم مكانة الإنسان في الإسلام وأن الله فضله على جميع الخلق وبعدها يبدأ معهم الدعاة الذين هم من جنسياتهم بتقديم البرامج المختلفة عن الإسلام حتى يمن الله عليهم بالدخول في الإسلام لأنهم يجدون من خلال هذا المركز الدعوى الإحساس بقيمتهم، وبين أنه خلال العام الماضي الى نهاية شهر المحرم من هذا العام اعتنق الإسلام 141شخصا من الجالية الفلبينية.

    بين ان هذا المركز يعمل بإشراف من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة وقائم على دعم المتبرعين من أهل الخير، وبين كذلك ان المركز يحتوي على معمل لتعليم اللغة العربية والحاسب الآلى والقرآن الكريم.

    وقال إن المدرسين في مركز دعوة الجاليات هم ثلاثة فلبينين وهندي وبنغالي جميعهم متخرجون في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. كما بين ان المركز ينفذ برنامج الدعوة عن بعد، وذلك لجذب اكبر عدد ممكن من الجاليات لدخول في الإسلام، ويطالب الشيخ مشهور محبي الخير والإحسان المساهمة في دعم برامج مركز الجاليات حتى يستمر في توجيه هذه الفئة المسلمة من الجاليات التي تعتمد على نفسها في أمور دينها بعد إعداد البرامج الاثرائية لها.

    ومن جهة أخرى التقت الرياض عدداً من الجاليات المسلمة من الجنسية الفلبينية ومنهم عيسى باتل يونيس الذي اعتنق الإسلام ووجد في كتاب الله الراحة والاستقرار.

    وقال إبراهيم جريائيل المسلم الذي اعتنق الإسلام وتخلي عن ديانته المسيحية وغير اسمه من نورفيل إلى إبراهيم إنه اليوم يشعر بسعادة في هذا المركز الذي أصبح من خلاله يتعلم أمور دينه الإسلامي، ويشعر بقيمته ويتعلم الأخلاق، ويمارس الرياضة ويكسب علاقات فيه، وذلك كله بفضل الله ثم بفضل القائمين على هذا المركز الدعوي المتميز.

    كما التقت الرياض المسلم الجديد ناصر الذي كان اسمه قبل الإسلام ريناتوردرنا الذي اسلم قبل ثلاثة اشهر في مركز دعوة الجاليات الذي بين انه وجد في الإسلام المحبة وانشراح الصدر والخوف من الله ويحرص على أداء الصلاة مع الجماعة
    المصدر: جريدة ” الرياض” السعودية

    #1038925

    يسلمو على الاخبار
    مشكور يعطيك العافية
    وربي يعز الاسلام كمان يارب
    تحياتي

    #1067680
    كاركاس
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور اخي هيثم على ما تقوم بنقله من خبر يثلج صدورنا

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد