الرئيسية منتديات مجلس الصحة النظارات الطبية لا تعني ان صاحبها انطوائي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92366

    وجدت دراسة حديثة أن الذين يرتدون نظارات طبية ليسوا انطوائيين وأن بإمكانهم إقامة علاقات مع الآخرين واكتساب صداقاتهم بسهولة. وبحسب الدراسة التي أعدها مركز أبحاث العين في ملبورن باستراليا فليس هناك علاقة بين قصر النظر (ميوبيا) أو الانطواء والرغبة في الانزواء عن المجتمع.

    وقال بول بايرد إنه ليس صحيحاً أن الذين يعانون من قصر النظر انطوائيين كما يعتقد البعض، مضيفاً ان “الامر يدعو للدهشة لأن الذين يتبنون هذا الرأي لم يقدموا دراسات مقنعة حول هذا الموضوع”.
    وأجرى الباحثون دراسة شملت 633 من التوائم ثم قارنوا حالتهم بـ 278 من أفراد عائلات يعانون من قصر النظر من أجل معرفة مستوى إدراكهم وما إذا كانوا يعانون من الانطواء. وقال بايرد إن “جميع الـ 278 شخصاً أتوا من عائلات تعاني من قصر النظر،لكننا لم نجد شيئاً يدل على أنهم انطوائيين أو سلبيين”، مشيراً إلى ان ذكاءهم كان أفضل من نظرائهم العاديين.

    وأيد هذا الرأي مساعد البروفوسور من قسم الطب النفسي نيك هاسلام الذي قال إن الانفتاح هو الميزة الشخصية الوحيدة التي يبدو أنها ذات علاقة بقصر النظر، مشيراً إلى “أن الاشخاص الاكثر تثقيفاً والذين يقرأون ويكتبون يعانون من قصر النظر وهم أكثر ذكاء من غيرهم”.

    #1038762
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي ع الخبرية

    #1038848

    مشكورة اختي على المعلومات الجديدة
    يعطيكي العافية
    تحياتي

    #1039378

    شكرا ع المرور

    #1039798

    يسلمووو عبير على المجهود الطيب

    تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد