الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اير فرانس تجري تجارب على الهواتف الجوالة على متن احدى طائراتها

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #92075

    باريس (ا ف ب) – سمحت شركة اير فرانس الاربعاء لركاب احدى رحلاتها الاوروبية باجراء اتصالات من هواتفهم الخليوية الجوالة على سبيل التجربة بحسب ما اعلنت شركة الطيران في بيان.

    واجرت طائرة ايرباص-318 المتوسطة المدى وسعتها 123 راكبا الاربعاء رحلتين من باريس الى فيينا ثم من باريس الى ميونيخ (المانيا) غير ان مسارها سيختلف كل مرة فيما سيعلم الركاب بهذه الخدمة التجريبية عند صعود الطائرة.

    واطلقت شركة النقل الجوي في كانون الاول/ديسمبر المنصرم تجربة اولى استغرقت ثلاثة اشهر سمح فيها للركاب بارسال وتلقي رسائل هاتفية قصيرة ورسائل عبر الانترنت مرفقة بوثائق.

    واعلنت الشركة في بيان “نظرا الى النتائج الايجابية لدى العملاء منذ بدء التجربة” قررت الشركة الانتقال الى المرحلة الثانية منها وهي استخدام الصوت. واضافت “في ختام التجربة ستحدد اير فرانس الخدمة التي يفضلها الزبائن تلقي وارسال المعلومات فحسب او المعلومات والاتصالات الصوتية معا”.

    على الصعيد التقني تتصل الهواتف الخليوية بشبكة مصغرة تثبت على الطائرة. ويسمح “مودم” لتحويل البيانات بارسال هذه الاتصالات الى قمر صناعي ينقلها بدوره الى محطة ارضية. عندئذ تحول الى شبكة الهاتف المعتمدة للراكب. بالتالي لا يبث الهاتف النقال الا اشارة ضعيفة تتجنب خطر الاخلال بانظمة الملاحة في الطائرة.

    في 20 اذار/مارس المنصرم اعلنت شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي انها اصبحت الاولى في العالم التي تسمح باستخدام الاتصالات الصوتية وتوجيه الرسائل القصيرة وتلقيها عبر الهواتف الجوالة على متن طائرة طويلة المدى تربط دبي بالدار البيضاء.

    #1035655
    noor_888
    مشارك

    الله يستر هي وتجاربها

    تسلم فتى

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد