الرئيسية منتديات مجلس الصحة الخضروات والفاكهة

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91268

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الخضراوات والفواكه تقى الاطفال من حساسية الجهاز التنفسى

    ذكر باحثون ان الوجبات الغذائية على النمط الشائع فى منطقة البحر المتوسط والغنية بالخضر والفواكه وزيت الزيتون يمكن أن تساعد فى تقليل اصابة الاطفال بحساسية الجهاز التنفسى والربو.
    وذكرت رويترز أن دراسة أجريت على أطفال يعيشون بجزيرة كريت اليونانية أظهرت ان الغذاء يمكن أن يفسر سبب وجود حساسية الجلد مثل أى مكان اخر مقابل ندرة الاصابة بالحشرجة وصعوبة التنفس.
    وأجرى الدكتور بول كولينان من مستشفى برومتون الملكى والمعهد القومى للقلب والرئة فى بريطانيا الدراسة بالتعاون مع زملائه فى اليونان واسبانيا على690 طفلا تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و 18 سنة.
    ووجد الاطباء ان الاطفال الذين تكثر فى طعامهم الفواكه الطازجة والمكسرات الجوز واللوز والبندق كانوا الاقل عرضة لاحتمالات الاصابة بحساسية الجهاز التنفسى فى حين كان الاطفال الذين أكثروا من تناول المسلى الصناعى الاكثر عرضة لاحتمالات الاصابة.
    واشار الاطباء فى تقريرهم الذى نشر فى دورية ثوراكس الى ان80 فى المئة من الاطفال تناولوا فواكه طازجة و 68 فى المئة خضراوات على الاقل مرتين يومين.
    وتوصل الباحثون الى أن العنب والبرتقال والتفاح والطماطم البندورة وهى المنتجات المحلية الرئيسية فى كريت ليس لها أثر على حساسية الجلد لكن الاطفال الذين أكثروا من تناولها قلت لديهم احتمالات الاصابة بالحشرجة فى التنفس أو الرشح.
    وقال الاطباء لقد ظهر أن تناول كميات أكبر من المكسرات يرتبط عكسيا بحشرجة التنفس بينما يزيد المسلى الصناعى مخاطر الاصابة بحشرجة التنفس وحساسية الانف العطس والرشح.
    الغذاء قد يفسر النقص النسبى لاعراض الحساسية بين هؤلاء السكان.

    #1028187
    noor_888
    مشارك

    طرح موفق عزيزتي

    تسلم إيدك

    #1028779

    مرحبااا

    شكرا ع المعلومات

    بارك الله فيكي

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1036075

    حبيبتي نور
    اشكرك لتواجدك بصفحاتي
    تحياتي لك

    #1036078

    طير الغرام
    اسعدني تواجدك بصفحاتي
    مشكووووور

    #1036242

    كلام جميل و فعلا الفواكه و الخضروات من الاطعمة التي نسميها اطعمة
    الحماية و الوقاية و لها اهميتها في تقوية مناعة الجسم

    مشكورة اختنا الفاضلة موجة و مجهود طيب منك

    تحياتي

    #1041806

    طبيبنا الغالي سندباد
    مشكرور لتفضلك بالمرور بصقحاتي
    دمت بكل خير

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد