الرئيسية منتديات مجلس الصحة الرضاعة الطبيعية تقي من النوع الثاني للبول السكري

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91050

    كشفت دراسة نشرت نتائجها دورية رعاية مرضى البول السكري ان الذين يرضعون رضاعة طبيعية يقل فيما يبدو احتمال اصابتهم بالنوع الثاني من البول السكري حين يصلون مرحلة المراهقة.
    وكتبت الدكتورة اليزابيث ماير ديفيز من جامعة ساوث كارولينا في مدينة كولومبيا وزملاؤها يقولون دفعت الزيادة الهائلة في البدانة في مرحلة الطفولة وظهور النوع الثاني من داء البول السكري لدى الشبان الى البحث لتحديد السبل الممكنة للوقاية الاساسية من الامرين معا. ولدراسة العناصر ذات الصلة بحدوث الاصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري لدى اناس اعمارهم بين عشر سنوات و21 عاما استخدم الباحثون مجموعة حسابية صغيرة لبيانات مأخوذة من دراسة اكبر. وشمل التحليل 80 مصابا بالنوع الثاني من داء البول السكري مقارنة مع 167 شخصا كمجموعة مراقبة من غير المصابين بالسكري.
    وكان معدل الرضاعة الطبيعية اقل في الافراد المصابين بالنوع الثاني من السكري مقارنة مع افراد مجموعة المراقبة حيث بلغ 20 مقابل 27 في المائة لدى الامريكيين من اصل افريقي و50 مقابل 84 في المائة لدى الامريكيين المنحدرين من اصول لاتينية (الهسبانيك) و39 في المائة مقابل 78 في المائة لدى البيض من غير الهسبانيك على التوالي. وبغض النظر عن المجموعة العرقية فقد اشارت تحليلات اخرى الى ان الاثر الوقائي للرضاعة الطبيعية من الاصابة بالنوع الثاني من داء السكري يعزى في جانب كبير منه الى اثرها في اعتدال الوزن في مرحلة الطفولة.

    #1025797
    noor_888
    مشارك

    تسمل فتى ع الخبرية

    الله يعطيك الف عافية عزيزي

    #1026382

    بارك الله فيك اخي لنقلك لنا هذه المعلومة

    تحياتي

    #1026691

    مرحباااا

    شكرا ع المعلومات

    بارك الله فيك

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1027158

    السلام عليكم
    شكر لك اخي فتى العرين على هذا الموضوع

    تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد