الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات مهرجان مجلس الشعر الشعبي ينطلق الأحد القادم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #91048

    تنطلق مساء الأحد القادم على مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير فعاليات مهرجان مجلس الشعر الشعبي العماني وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد المشرف العام على المجلس، وبحضور عدد من الشعراء من داخل وخارج السلطنة.
    وتستمر فعاليات المهرجان لمدة ثلاثة أيام من (23 وحتى 25) من الشهر الجاري، ويتضمن عددا من الأمسيات، والأنشطة المختلفة، ففي اليوم الأول سيتم عرض فيلم تسجيلي حول المجلس والشعر في السلطنة، إضافة إلى كلمة للمجلس، ثم تقام أمسية شعرية للشاعر السعودي المعروف نايف صقر، والشاعر الإماراتي سيف السعدي، وتقدمها الشاعرة أصيلة بنت سيف السهيلية.

    اليوم الثاني

    وفي اليوم الثاني تقام أمسية أخرى يشارك فيها كل من الشعراء: سالم بن بخيت المعشني (أبو قيس)، وعلي بن سالم الحارثي من السلطنة، وعبدالله بن خلف الدوسري من مملكة البحرين، كما تتضمن الفعاليات أمسية شعرية للفنون الشعبية التقليدية كالميدان والمسبّع والونة، يشارك فيها كل من: عيسى ابن النوبي السعدي، ونعيم بن سليم السعدي، وخليفة بن سعيد المخمري، وكذية بنت جميل الهنداسية، ويقدمها الشاعر سالم ابن سلطان السعدي.
    الختام

    وفي اليوم الختامي والذي سيقام في منتجع شاطئ السوادي ويرعاه صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، سيلقي صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد المشرف العام على المجلس كلمة الختام، كما تلقي لجنة التحكيم كلمتها، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الخمسة في مسابقة مجلس الشعر الشعبي الثانية لهذا العام، بالإضافة إلى أسماء المميزين الخمسة في المسابقة، وستلقي الشاعرة هلالة بنت خليفة الحمدانية والتي شاركت في مسابقة شاعر المليون قصيدة شعرية، إضافة إلى فقرة فنية غنائية.
    يأتي هذا المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان المجلس الأول، وذلك في إطار تفعيل دور الشعر والثقافة في الحياة الأدبية والعامة في السلطنة، ومن أجل إثراء الجوانب التراثية المختلفة والتي يسعى مجلس الشعر الشعبي إلى بلورتها كهدف من أهداف رسالته التي أُنشئ لأجلها.

    #1026556

    مرحبااا

    شكرا ع المعلومات

    تسلم ايدك

    حبيب الشعب طير الغرام

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد