الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد مصر تبحث تعديل شروط ومواصفات استيراد القمح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89933
    noor_888
    مشارك

    أعلنت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية الخميس عن دراستها تعديل شروط استيراد القمح لإدراج المزيد من بلدان المنشأ ومنها بعض الدول الأوروبية.
    وأفاد سيد الحفني نائب رئيس الهيئة بأن الهيئة العامة للسلع التموينية تبحث في شروط ومواصفات شراء القمح في ضوء المواصفات العالمية لإتاحة الفرصة لمزيد من بلدان المنشأ للمشاركة في المناقصات.
    وقال الحفني لرويترز إن الهيئة تجري تعديلات على مواصفات القمح الذي تستورده بلاده، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
    وتعتبر مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم حيث تستورد ما يتجاوز ستة ملايين طن سنويا.

    وقد اشترت مصر منذ بداية السنة المالية الحالية في أول يوليو/ تموز الماضي كميات قمح لا تقل عن 5.04 ملايين طن تضمنت 2.89 مليون طن من روسيا وكزاخستان و2.08 مليون طن من الولايات المتحدة و60 ألف طن من كندا.
    يأتي ذلك في وقت شهدت فيه أسعار القمح ارتفاعا نسبيا أمس حيث أغلقت أسعار القمح الأميركي في سوق شيكاغو للسلع على 13.08 دولارا للبوشل تسليم مايو/ أيار المقبل مرتفعة 4.6% بعد تأثرها بتباين اتجاهات المستثمرين في البورصة.
    وقد هبطت أسعار القمح الأميركي لأدنى مستوياتها على الإطلاق منذ 22 عاما خلال التعاملات المبكرة أمس في شيكاغو لتتخلى عن مكاسب عرفتها على مدى أربع جلسات في ظل توقعات بقيام المزارعين بزيادة المساحات المزروعة بالقمح للإفادة من المستويات القياسية في الأسعار التي شهدتها الأسواق مؤخرا.

    #1015626

    مرحباا

    شكرا ع المعلومات

    تسلم ايدك غاليتي

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1015755
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع مرورك طير

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد