مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89832
    محمدامام
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم… عرف الليمون منذ قدم الزمن واستخدم في الطب والصناعه.. واطلق علي شجره الليمون ملكه الفواكه وسمي حامض الليمون في الطب باسم الحامض الطبي يوجد في الليمون املاح معدنيه ومواد حيويه مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس وقيتامينات (ب1-ب2-ب3-ا-ج-ب ب)التي تلعب دورا مهما في التوازن العصبي والتغذيه واليكم بعض من فوائده واستعمالاته@ الليمون منقي للدم وشرب الليمون الطازج يساعد الجسم علي التخلص من سمومه @ ثمره الليمون فعاله في محارب الامراض المرتبطه بالعدوي .. يقوي جهاز المناعه بجسم الانسان @ شرب الليمون مفيد لمرضي القلب لانه غني بالبوتاسيوم @ الليمون احد المهدئات الطبيعيه التي يمكن وضعها علي الجروح بالاضافه الي انه موقف النزيف @ ومع نزلات البرد الشائعه والانفلونزا يشرب عصيره الطازج حيث يخفف من الاعراض @ وكذلك يوقف نشاط عدوي اخري من الممكن ان تظهر كتطورات للانفلونزا وذلك لخوصه المضاده للبكتيرياوالفيروسات @ يوضع عصير الليمون علي لدغه النحل او الدبور لتخفيف الالام @ بمجرد ان تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطريه @ هناك اعتقاد سائد بان التناول المنتظم لليمون الطازج يكون مفيد في علاج حالات الحصوات الكلويه @ شراب الليمون يساعد علي التخلص من الحشرات .. فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب @ شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المراريه.. فوائد الليمون لاتتوقف عند اكله اوشرب عصيره فحتي الليمونه المعصوره استعمالاتها @فرك الوجه لتخلصه من الدهون والغبار @ يمسح بها تحت الابطين لازاله رائحه العرق مع جلسرين @ تفرك بها الاماكن الداكنه في الجسم كالاكواع والركب @ تفرك بها فروه الشعر للتخلص من الدهون @ تفرك بها الاسنان فهو مبيض لها@ يفرك بها اليدين لازاله روائح البصل الثوم والكلور @ تنظيف عيون الافران @ ازاله رائحه الزفر من السمك والدجاج @ تفرك بها القدور للتخلص من الزيوت @ تفرك بها بعض البقع الصعبه من الملابس وغيرها .. واخيرا- هل سترمون بعد اليوم الليمونه المعصوره !!

    #1012841
    مووى مون
    مشارك

    طرح طيب ومعلومات مفيدة

    جزاك الله كل خير

    #1013076
    noor_888
    مشارك

    طرح اكثر من راااااائع

    تسلم امام

    #1013219
    محمدامام
    مشارك

    مووي وجزاك الله خير الجزاء وبارك فيك شكرا علي مرورك

    #1013221
    محمدامام
    مشارك

    نور سلمك الله من كل سوء وشر شكرا علي مرورك

    #1013872
    الظاهرة
    مشارك

    نعم الليمون له فائدة كبيرة

    #1014363
    محمدامام
    مشارك

    الظاهره شكرا علي مرورك نعم الليمون له فوائد كثيره

    #1014435

    مشكور اخي على الطرح الرائع والمعلومات القيمة
    يعطيك العافية
    تحيااتي

    #1015311
    أم تووفي
    مشارك

    تسلم عزيزي على هذي المعلومات اللي اكثر من رائعه والليمون صحيح له فوائد كثيرررررررررررررره ه ولا يحلى الغدا الا بالليمون .

    ################################################################

    ################################################################

    #1015480
    محمدامام
    مشارك

    hanoda سلمك الله من كل سوء شكرا علي مرورك

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد