الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد آلاف العمال يتظاهرون في مصر للمطالبة بزيادة الأجور

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89349
    noor_888
    مشارك

    تظاهر الآلاف من عمال شركة مصرية كبرى اليوم الأحد للمطالبة بزيادة الأجور ورددوا هتافات مناوئة للرئيس حسني مبارك ورئيس الوزراء أحمد نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي.
    وقال شهود إن المظاهرة نظمت أمام مباني شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى لكن المتظاهرين تقدموا في عدد من شوارع المدينة مما جعل أعدادا غفيرة من قوات مكافحة الشغب تحاول ردهم.
    وذكر شاهد أن المتاجر أغلقت في الشوارع التي وصل إليها المتظاهرون الذين كانوا يرددون هتافات تقول “حسني مبارك ظالم” و”أحمد نظيف ظالم” و”حبيب العادلي ظالم”.
    وأضاف أن متظاهرين رفعوا عددا من قطع الخبز وهتفوا “موش عاوزين غير العيش ولا عاوزين غير نعيش” في إشارة إلى أن أجور العمال لا تفي بالحد الأدنى من متطلبات الحياة كما يقولون.
    ويعتزم موظفون وعمال تنظيم مظاهرة في القاهرة يوم الاثنين أمام مقر وزارة التنمية الاقتصادية التي سيعقد فيها اجتماع لبحث وضع حد أدنى جديد للأجور.
    ومنذ أكثر من عام تشهد مصر اعتصامات ومظاهرات تحتج على ارتفاع الأسعار وتدني أجور الموظفين والعمال بحسب قولهم. ويهدد ألوف الأطباء بتقديم استقالاتهم ما لم ترفع الحكومة الحد الأدنى لأجورهم مثلما فعلت بالنسبة للمدرسين.وتقدر المصادر عدد العمال الذين اشتركوا في مظاهرة المحلة الكبرى بعشرة آلاف عامل.
    ونظم عمال الشركة الذين يصل عددهم إلى 27 ألفا اعتصاما في سبتمبر من العام الماضي أنهوه بعد أن وافقت الحكومة على منحهم حوافز مالية قالوا إن إدارة الشركة لم تصرفها لهم. وكانوا أنهوا اعتصاما في ديسمبر عام 2006 استمر ثلاثة أيام بعد استجابة الحكومة لمطالب مالية تقدموا بها.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد