الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات الكويت لها باع طويل في المحاكم الدستورية

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89345

    المستشار الحماد..الكويت لها باع طويل في المحاكم الدستورية

    قال رئيس المجلس الاعلى للقضاء رئيس المحكمة الدستورية المستشار راشد الحماد أن دولة الكويت من اقدم الدول العربية التي انشات المحكمة الدستورية ولها باع طويل في الدستور وأحكام المحاكم الدستورية.
    واوضح الحماد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع ال11 الخاص باتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية الذي اختتم اعماله امس ان المحكمة الدستورية زودت الاتحاد بجميع ااحكام التي صدرت عنها منذ تأسيسها عام 1973 وحتى الان.
    واضاف ان الهدف من زيارته الحالية لمصر هو حضور اجتماع المحاكم والمجالس الدستورية الذي استمر يومين وسبقه عقد اجتماعات للجنة العلمية موضحا ان الكويت قدمت بحثا من خلال المستشار عبد الله العيسى.
    واشار الى التوصيات التي صدرت عن الاجتماع واهمها الموافقة على الانضمام للاتحاد العالمي في فينيسيا بايطاليا موضحا انه بالنسبة لاتحاد الدول العربية الخاص بالمحاكم والمجالس الوزارية فسيستمر الوضع على ما هو عليه حيث سيعقد الاجتماع السنوي كل عام اضافة الى تولي الرئاسة كل عامين لدولة عربية حسب الترتيب الابجدي.
    وذكر أن هذه البحوث ستعرض على اللجنة العلمية وستقيد وتنشر في مجلة الاتحاد التي سيصدر العدد الاول منها خلال شهرين ويضم اغلب الاحكام والاراء المتصلة بأحكام الدستور في الدول العربية.
    وقال ان عدد الدول الاعضاء التى سجلت في اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية حتى الان يبلغ 15 دولة عربية.
    واوضح الحماد انه كان هناك لقاء للاتحاد قبل شهور في فينيسيا كما كان هناك اجتماعا آخرا للدول العربية على المستوى القضائي وخاص بالمحاكم والمجالس الدستورية يتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة مسائل قانونية خاصة بما يتصل بالدستور واعمال القانون واعمال احكام الدساتير كل دولة حسب وضعها.
    وبين تن لبنان هي الدولة التي ترأس الدورة الحالية وكان مقررا أن تستضيف هذا الاجتماع غير انه نظرا لظروفها السياسية الراهنة فقد عقد في المقر الرئيسي بمصر بمقر المحكمة الدستورية.
    ويضم الوفد المرافق للمستشار الحماد كلا من نائب رئيس محكمة التمييز عضو مجلس القضاء ونائب رئيس مجلس القضاء المستشار يوسف الرشيد وعضو مجلس القضاء وكيل محكمة الاستئناف المستشار كاظم المزيدي ومدير ادارة مكتب رئيس المجلس الاعلى للقضاء سعد محمد الركيبي

    #1008507

    مشكور اخي فتى ع الطرح الرائع
    ودمت بود اخي الغالي

    #1008638

    هلا دلوعه منوره اختي الغاليه

    بارك الله فيك

    #1008850

    مرحبااا

    شكرا لك اخي ع الموضوع

    بارك الله فيك

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1019773

    تسلم لي هالطله طير

    #1020387

    الله يجزيك الحير اخي

    تتتتتتتتتتتتتتتتحياتي

    فتى العرين

    ههههههههههههههههههههههههههه

    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    #1024624
    بوارق
    مشارك

    يسلمو فتوي

    بارك الله فيك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد