الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة قرارات مهمة للمؤتمر العام لكأس الخليج

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89201

    استبعاد كل من يسيء إلى الدورة وسحب بطاقته التعريفية
    عدم ترشيح رئيس لجنة الحكام والمنشطات من الدول المشاركة
    تخصيص 8٪ من السعة الاستيعابية للاستاد لجمهور المنتخبات المشاركة
    تشكيل لجنة للدراسات الفنية لوضع ضوابط اختيار أفضل اللاعبين
    رفع عقوبة الإيقاف إلى 500 ريال في حالة سوء السلوك

    متابعة: ناصر بن حمد درويش
    تصوير: محمد المحجوب
    عقد أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعراق واليمن صباح أمس بفندق جراند حياة ريجنسي مسقط المؤتمر العام غير العادي لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم التي من المقرر ان تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 14 إلى 27 يناير .2009
    ترأس الاجتماع السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد بحضور كل من الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي النائب الأول والشيخ سيف بن هلال الحوسني النائب الثاني وطلال العامري عضو المجلس وطه بن سليمان الكشري أمين السر والمدير العام التنفيذي »السلطنة«.
    ومثل الاتحاد الإماراتي سعادة محمد بن خلفان الرميثي رئيس الاتحاد وعبدالله محمد العجلة أمين السر ويونس حاجي الخوري رئيس اللجنة المالية وغانم أحمد غانم رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ومثل البحرين أحمد جاسم أمين السر العام وعبدالعزيز قمبر عضو مجلس الإدارة، ومثل قطر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وسعود بن عبدالعزيز المهندي أمين السر وعلي بن محمد النعيمي أمين السر المساعد وقاسم سعيد سكرتير رئيس الاتحاد، ومثل المملكة العربية السعودية عبدالله محمد العذل وكيل الرئيس العام للشؤون المالية وفيصل عبدالهادي أمين السر، ومثل العراق حسن سعيد رئيس الاتحاد وأحمد عباس أمين السر، ومثل الكويت غسان نصف النصف رئيس اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي ووائل سليمان أمين السر ومثل اليمن الشيخ أحمد صالح العيسى رئيس الاتحاد والشيخ حسين ناصر الشريف نائب رئيس الاتحاد والدكتور حميد الشيباني الأمين العام وعبدالواسع محمد عبدالملك مستشار رئيس الاتحاد وعبدالوهاب أحمد نعمان مستشار مدير العلاقات.
    وناقش المجتمعون التوصيات الواردة من اللجنة الدائمة للدورة والخاصة بالتعديلات المقترحة في اللائحة حيث تم اعتماد تعديل رئاسة اللجنة الفنية في اللائحة على النحو التالي (تقوم بالإشراف على الدورة لجنة تسمى (اللجنة الفنية للدورة) وتتكون من عضو من مجلس إدارة الاتحاد المستضيف رئيسا (ويفضل ان يكون عضوا في اللجنة المنظمة للدورة).
    وتم تعديل المادة الحادية عشرة فيما يتعلق باختصاصات لجنة الحكام لتكون على النحو التالي (تعيين الحكام ومساعديهم لإدارة مباريات الدورة ومقيمي الحكام وعرضها على اللجنة الفنية للاطلاع قبل التبليغ.
    وتنقل الفقرة (12) من المادة الثانية عشرة إلى اختصاصات اللجنة الفنية لتقرأ على النحو التالي (يستبعد أي إداري أو وفني أو حكم أو إعلامي يسيء من خلال وسائل الاعلام المختلفة إلى أي شخص مشارك في فعاليات الدورة أو احدى لجانها وذلك بسحب بطاقته التعريفية الصادرة من اللجنة المنظمة وعليه مغادرة مقر اقامة الوفود الرسمية.
    وتعدل المادة الرابعة عشرة لتضاف إلى الفقرة (17) مهام الاتحاد المنظم لتقرأ على النحو التالي. ترسل نسخ من المراسلات التي ترد للاتحاد المنظم للدورة الواردة في الفقرات 11 و12 و13و15و16 إلى الاتحادات المعنية للعلم على أن يذكر في الخطابات الموجهة للاتحادين الدولي والآسيوي فيما يتعلق بترشيح رئيس وأعضاء لجنة الحكام ورئيس واعضاء لجنة المنشطات مع مراعاة ان لا ينتمي لأي من الاتحادات المشاركة وان لا يكون المرشح يعمل في أي من الاتحادات المشاركة في الدورة وغير مقيم.

    تذاكر الدخول

    كما تم تعديل الفقرة 9 – 2 فيما يتعلق بتذاكر دخول المباريات بحيث تكون النسبة المخصصة للمنتخب الذي يلعب مع منتخب الدولة المستضيفة بما لا يزيد عن 8٪ من السعة المتاحة للجمهور على ان لا يشمل ذلك المنصات الرئيسية بالاستاد وفي حالة رغبة أي من الاتحادات شراء تذاكر النسبة المخصصة أو أقل من الأدوار الأولى تدفع قيمة التذاكر للاتحاد المستضيف قبل بدء الدورة بشهر. كما ان الاتحاد المنظم والمتأهل إلى الأدوار النهائية يقوم بحجز ما نسبته 8٪ بالاستاد للمنتخبات التي تتأهل لملاقاته وفي حالة صدور قرار من الدولة المستضيفة بمجانية دخول المباريات تسترجع قيمة التذاكر التي دفعت من قبل الاتحادات المعنية.

    أهلية اللاعبين

    أجرى المؤتمر العام تعديلا على أهلية اللاعبين على النحو التالي (تقرر اللجنة الفنية للدورة أهلية اللاعبين وتعتبر قراراتها في هذا الشأن نهائية ويجوز لأي اتحاد شطب أسماء خمسة لاعبين من القائمة الأولية واحلال لاعبين آخرين بدلا منهم وذلك قبل سبعة ايام من موعد بدء الدورة.
    الشؤون المالية

    وأجري تعديل على الفقرة الرابعة من المادة الثامنة والخاصة بالشؤون المالية حيث يتحمل الاتحاد المنظم صرف بدلات لممثلي الاتحادات المشاركة في عضوية اللجنة الفنية وأعضاء لجنة الحكام مبلغا وقدره 750 ريالا سعوديا يوميا حسب ماجاء في البند (2) من المادة الثامنة ويكون البدل اليومي لأعضاء لجنة الدراسات الفنية ولجنة المنشطات بما يعادل مايتم صرفة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

    اللجنة المنظمة

    واعتمد المؤتمر تعديلا في المادة (13) والخاصة باللجنة المنظمة العليا للدورة بحيث تشكل لجنة للدراسات الفنية من قبل اللجنة العليا المنظمة للدورة وبعلم اللجنة الفنية على ان تتولى المهام التالية.
    اعداد الدراسات الفنية بحيث تشمل جميع النواحي الفنية للبطولة ومنها الترتيب النهائي للمنتخبات ويتم رفع توصياتها بالنسبة للجوائز التشجيعية إلى اللجنة الفنية لاعتمادها ووضع الضوابط لاختيار المنتخب المثالي – هداف البطولة – أفضل لاعب – أفضل حارس مرمى بالدورة ورفعها للجنة الفنية للتصديق النهائي على الجوائز التي تمنح في خبتام الدورة وتقديم تقرير فني عن الدورة إلى اللجنة الدائمة لأمناء السر بحد أقصى ستة أشهر من نهاية الدورة.

    عقوبة صارمة

    وأجرى المؤتمر العام تعديلا على الفقرة الثالثة من المادة العشرين والخاصة باللاعبين بحيث يعاقب اللاعب بالإيقاف حتى نهاية الدورة وغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال سعودي أي ما يعادل 500 ريال عماني بدلا من 1000 ريال كما كان في السابق ورفع أمره إلى الاتحاد الدولي في حالة استخدام العنف أو البصق ضد الحكم أو أحد مساعديه وأحد أعضاء اللجان أو أحد اللاعبين أو الاعتداء بالضرب قبل أو أثناء أو بعد نهاية المباراة.

    800 ألف ريال سعودي
    للبطل والوصيف

    لم يطرأ تعديل على الجوائز المالية المقدمة للبطل والوصيف البالغة 800 ألف ريال سعودي حيث يحصل البطل على 500 ألف ريال و50 ميدالية ذهبية وكأس البطولة وينال الوصيف 300 ألف ريال و50 ميدالية برونزية والخاسران من الدور قبل النهائي يحصل كل منهما على 100 ألف ريال سعودي.

    لجنة حكام محايدة

    ستشكل لجنة حكام محايدة للدورة من ممثل الاتحاد الدولي وممثل الاتحاد الآسيوي وممثل الاتحاد العربي بالإضافة إلى عضو من الدولة المنظمة لا يحق له التصويت، وسيتم اختيار حكام النخبة في دول المجلس بالإضافة إلى حكام محايدين بمعرفة الاتحاد الدولي وستجتمع اللجنة قبل ثلاثة أشهر من انطلاقة الدورة لاختيار الحكام.
    محاولات لحضور الحبسي

    قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة: ان هناك محاولات جادة من أجل ضمان مشاركة على الحبسي مع المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج وفق القوانين والأنظمة المتبعة من الاتحاد الدولي.

    اتفاق

    اتفقت الاتحادات المشاركة في المؤتمر ان يكون الحضور إلى مراسم سحب القرعة لا يشترط ان يكون لاعبا وقد يتم ترشيح حكم أو إداري وترك لكل دولة حرية اختيار ترشيح من تراه مناسبا.
    خالد بن حمد يلتقي رئيس الاتحاد اليمني

    التقي السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة صباح امس الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم تم من خلاله بحث آفاق التعاون المشترك بين الاتحادين.

    المصدر : جريدة عمان

    #1005186
    صبي مسقط
    مشارك

    مشكور صديقي ع الخبر

    زين ياخي موضوع الجماهير

    بس عاد في المجمع يفتحوا كل الابواب عشان الجمهور يدخل وهو مرتاح… لكن ما ذكروا كم سعر التذكره للمباره…

    ورفع قيمة العقوبات بتخلي لمباريات نظيمه من السلوك الغير اخلاقي داخل الملعب

    مشكورر مره ثانيه

    #1007426

    العفو

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد