الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة دول الخليج تضغط على الفيفا لاعتماد كأس الخليج رسميا

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #89200

    دول الخليج تضغط على الفيفا لاعتماد كأس الخليج رسميا
    تكليف خالد بن حمد للقاء بلاتر لاعتماد لائحة الدورة
    العراق واليمن يطلبان رسميا المشاركة في بطولات مجلس التعاون

    أعلن السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم حرص دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على استمرارية دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم لما لها من أهمية لدول المنطقة مؤكداً ان المؤتمر العام غير العادي لدورة كأس الخليج الذي عقد امس في مسقط ناقش باستفاضة تامة كيفية تطوير هذه الدورة والرقي بها وبما يتناسب مع المرحلة القادمة.
    وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية المؤتمر غير العادي: ان المجتمعين أقروا التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا حول امكانية اعتماد لائحة الدورة وتكليف رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بلقاء بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لعرض رغبة دول المجلس واليمن والعراق باعتماد هذه اللائحة، مشيرا إلى انه سيلتقي ببلاتر الشهر القادم في زيوريخ.
    وأكد السيد خالد بن حمد انه بحث هذا الأمر مسبقا مع محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهناك بعض الاشكايات التي تعترض الاعتراف الرسمي بالدورة من قبل الفيفا ووضعها في أجندته المزدحمة لكن الفيفا لا يعارض اطلاقا اقامة هذه الدورة وهناك بطولات مماثلة في قارات العالم لا يمكن للفيفا ان يعتمدها لها تبعات كثيرة فيما يخص اللاعبين المحترفين والدوريات في دول العالم. وأشار إلى ان المؤتمر العام كلف رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بمتابعة اللجنة المشكلة والتي كان يترأسها الإماراتي يوسف السركال حول مقترح الاتحاد البحريني لكرة القدم بإقامة اتحاد غرب آسيا على أن ترفع توصياتها بعد ثلاثة أشهر حول اشهار اتحاد غرب آسيا الذي يضم دول المجلس والعراق واليمن وسوريا والأردن وفلسطين ولبنان وإيران.
    وقال السيد خالد بن حمد: ان المؤتمر العام ناقش طلب العراق واليمن بالمشاركة في البطولات التي تنظم من قبل دول مجلس التعاون الخليجي على مستوى المراحل السنية في إطار التعاضد والتعاون وبث روح الاخاء بين الأشقاء وسبق ان أثير هذا الموضوع في عدة اجتماعات سابقة وطلب من اتحاديهما مخاطبة الأمانة العامة لمجلس التعاون للنظر في هذا الموضوع وقاما بالفعل باعداد خطاب حول هذا الخصوص لأنه لم يتخذ اجراءات تنفيذية فعلية لمشاركتهما، وبما ان الموضوع لا يدخل ضمن صلب عمل المؤتمر العام لكأس الخليج فقد تقرر رفع توصية إلى معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الأولمبية العمانية لعرضه في اجتماع وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة في ابريل القادم.

    المسكري يخطف الأضواء
    خطف الشيخ سيف بن هاشل المسكري رئيس اتحاد الكرة السابق الأضواء عندما شوهد في بهو فندق جراند حياة ريجنسي وقد التف حوله رؤساء اتحادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودار حديث طويل عن ذكريات كأس الخليج

    مقترح بحريني
    اقترح الاتحاد البحريني بأن تقام جميع المباريات كل مجموعة في ملعب واحد خاص بها من بداية المباريات وحتى نهاية المرحلة الأولى على ان يبقى الدور نصف النهائي كما هو محدد في مقترح الاتحاد العماني وجدول الايام التي سوف تلعب فيها المباريات مناسب، بينما كانت رد ود بقية الاتحادات على الجدول المقترح ايجابية ولم تعترض عليه.

    اتحاد الكرة سيكشف عن النظام الجديد لمسابقة الكأس
    يكشف اتحاد الكرة خلال الايام القادمة عن النظام الجديد لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة القدم.
    ويبحث اتحاد الكرة خلال اجتماعه مع رؤساء اندية الدرجة الأولى البرنامج الزمني للجنة المسابقات للموسم المقبل وبحث امكانية إقامة الدوري اعتبارا من الموسم الماضي بنظام التجمع، كما سيتم خلال الاجتماع تقديم ورقة عمل من لجنة الحكام وورقة عمل من لجنة التسويق وورقة عمل من أمانة سر الاتحاد.

    المصدر : جريدة عمان

    #1004827
    أبو لينا
    مشارك

    جميل جدا ان تعتمد دورة كأس الخليج ف الفيفا …

    وستصبح المنافسة أقوى و أشد

    سأعود

    #1005198
    صبي مسقط
    مشارك

    هلااااااااااااا صاحبي

    مشكور ع الموضوع

    اذا اعتمدوا البطوله اكيد بتكون قويه وونتائجها بتدخل التصنيف العالمي للمنتخبات

    بس شو يقصد بلاتر بالشكاليات الي تعيق الاعتماد؟؟؟

    #1005571
    أبو لينا
    مشارك

    اذا تم اعتماد البطولة من قبل الفيفا فستكون البطولة اقوى وستكون
    دوما تحت انظار المتابعين في اقطار العالم …
    وذلك ما سيزيد فرصة تألق لاعبي الخليج واحترافهم خارج القارة

    شكرا لك من جديد

    تحياتي القلبية

    #1005867
    سراب..
    مشارك

    اظن ان لاعبي الخليج غنيون عن التعريف والهم جمهورهم من غير فيفا

    وادا دخلت ها الفيفا راح تخرب النظام بس

    اشوفهم مجموعة من المرتشين..مايختارون شي بشفافية كل شي عندهم تدخل

    فيه المادة والسياسة رغم الاشاعات اللي طالقينها ان الكرة سفيرة

    السلام اللي ما مقيدة بسياسة ولا عرق ولا شي…لكن الحقيقة غير ذلك

    مشكور عمار على الموضوع و المعلومات

    #1005920
    صبي مسقط
    مشارك

    بصراحه انا مع ابو لينا ممكن اذا تم الاعتماد

    لاعبينا بيكونوا معروفين عالميا والبطوله بتكون اقوى لان نتائجها بتدخل في التصنيف العالمي

    ملوك… الي انا اعرفه تتدخل السياسي في الكره ممنوع وممكن الفريق ينحرم من البطولات…

    #1007428

    العفو

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد