الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان الصحف الدانماركية قررت إعادة نشر الصور المسيئة للرسول الكريم

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88903
    كبرياء
    مشارك
    قررت الصحف الدانماركية الكبرى إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على صفحاتها يوم الأربعاء.

    وقالت إن الهدف هو توثيق لحملة الاعتقالات التي قامت بها الشرطة الدانماركية في مدينة آرهوس بدعوى تخطيطهم لقتل رسام الكاريكاتير صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد.

    وقالت إليزابيث كنودسن رئيسة تحرير برلنسغكي ثالث أكبر الصحف الدانماركية “من الواجب علينا أن نرسل رسالة واضحة لكل من يحمل أفكارا جنونية كهؤلاء الذين فكروا في استهداف الرسام كورت فسترغورد”.

    وأعلنت الشرطة الدانماركية في مدينة آرهوس -ثاني أكبر مدن البلاد- اعتقال مهاجرين تونسيين ودانماركي من أصول مغربية للاشتباه في أنهم خططوا لقتل فسترغورد أحد 12 رسام كاريكاتير وضعوا رسومات اعتبرت مسيئة للنبي محمد.

    وقالت السلطات إنها سترحل التونسيين إلى خارج الدانمارك في حين ستجري تحقيقات مع المتهم الثالث بتهمة انتهاكه قوانين مكافحة الإرهاب وستطلق سراحه في انتظار نتائج التحقيق.

    وفسترغورد (73 عاما) هو رسام الكاريكاتير في صحيفة “يولاندس بوسطن” التي كانت أول من نشر الرسوم التي أعيد لاحقا نشرها في نحو 60 مطبوعة، ما أثار موجة من الاحتجاجات حول العالم. ويعيش هو وزوجته في حماية الشرطة منذ ثلاثة أشهر بسبب تعرضهما للتهديد.

    ومن جانبه أكد تيور سايدنفان رئيس تحرير صحيفة بوليتكين -ثاني أكبر الصحف الدانماركية- عزم صحيفته إعادة نشر هذه الرسوم في عددها الصادر اليوم كجزء من تغطيتها للاعتقالات التي في مدينة آرهوس.

    وفي إطار دفاعه عن إعادة الرسوم المثيرة للجدل التي تسببت في مظاهرات عارمة بالعالم الإسلامي “أنه من المزعج والمقلق أن تفكر مجموعة من الشباب في قتل الرسام كورت”، مضيفا أن صحيفته ستعيد نشر الرسوم بغرض تغطية عملية الاعتقالات.

    واعتبرت صحيفة يولاندس بوسطن أن حرية التعبير “غالية الثمن”، وقال رئيس تحريرها كارستن يوسته “إنه من المعيب أن يكون جزاء شخص يقوم بعمله حسب القانون الدانماركي والتقاليد الصحفية الدانماركية أن يهدد بالقتل”. ومن المقرر أن تعيد الصحيفة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة.

    قلق حكومي

    وفي سياق متصل عبر رئيس الوزراء الدانماركي أندرياس فوغ راسموسن عن بالغ قلقه عقب اعتقالات آرهوس صباح أمس الثلاثاء.

    ورفض راسموسن في بيان صحفي التعليق على القضية، واكتفى بالقول إنه علم بالقضية من الشرطة التي “جاءت لوقف عملية قتل لدافع إرهابي”.

    وأشار راسموسن في بيانه الصحفي التي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه إلى أن الاعتقالات تشير إلى وجود “مجموعات متطرفة” لا تحترم القيم والمبادئ الدانماركية.

    ومن جانبها اعتبرت وزيرة العدل الدانماركية لينا إيسبيرسن في بيان مقتضب أن هذا التطور خطير ومقلق.

    دعوة للتعقل
    من جانبهم أعرب قادة الجالية الإسلامية في الدانمارك عن تخوفهم من أن تترك الاعتقالات آثاراً سلبية على العلاقة بين المسلمين والمجتمع الدانماركي، وأن تفجر إعادة عرض الرسوم المسيئة للرسوم الكريم مشاعر الكراهية والبغض بين الطرفين.

    وأدان قاسم سعيد أحمد أحد قادة العمل الإسلامي في الدانمارك جميع الأعمال الفردية التي تخرج عن النطاق القانوني, داعياً المسلمين في البلاد إلى ضرورة احترام القانون.

    وقال أحمد للجزيرة نت إن المؤسسات الإسلامية في الدانمارك بذلت قصارى جهدها للرد بالطرق السلمية والمشروعة على الرسومات المسيئة.

    وأضاف “لقد استخدمنا كل الطرق القانونية لمواجهة الإهانة التي تعرضنا لها” وشدد على أن المسلمين في الدانمارك شريحة من شرائح المجتمع ومواطنون يحترمون القانون الدانماركي، ويلجؤون إليه عند شعورهم بالإهانة أو الظلم.

    ودعا أحمد المسلمين في الدانمارك والجاليات الإسلامية فيها إلى التحلي بالصبر والتعامل بعقلانية مع أي استفزاز قادم.

    #1001855
    كاركاس
    مشارك

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    أسأل الله العلي القدير أن يعز الإسلام والمسلمين

    #1003573

    اللهم اجمعنا بهم فى الفردوس الاعلى برحمتك

    وفضلك انك ارحم الراحمين..

    بارك الله فيك اخى الفاضل هيثم

    على طرحك

    الطيب وهذه الكلماات الرائعة

    ونسأل الله سبحانه وتعالى

    ان يغفر لنا ويهدينـا و اياكم جميعا

    لما يحبه ويرضاه..

    عافاك الله وجعل ما قدمت نورا..

    لك يوم الحساب..

    دمت بحفظ الكريم..

    تقبل مني فائق التقدير و الاحترام..

    #1005331
    كبرياء
    مشارك

    إساءة بعد إساءة وصفعة بعد صفعة, وعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم يدفع ثمن ضعفنا, ويدفع ثمن خيانة من باعوا دينهم بدنياهم, فلم يحركوا ساكناً للدفاع عن ديننا, مع أنّهم حركوا الجبال للدفاع عن دنياهم ومزاياهم ويدفع ثمن صمت الصفوة المثقفة التي نست ضمائرها, وساهمت في دخول الشعوب في تيه لا نهاية منظورة له.

    #1007738
    حسام بعية
    مشارك

    )الدانمارك).. مرة أخرى!!

    ها هي الدانمارك تعود مرة أخرى وتتجرأ بالسخرية والاستهزاء على أفضل وسيد الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، وهو فعل لم يصدر عن قلة سفيهة في تلك الأمة، بل تواطأت (17) صحيفة، تمثل أغلب التوجهات في مجتمعهم لهذا الفعل المشين.

    أساؤوا في فعلهم إلى رب العالمين جل وعلا وسبوا نبيه الخاتم وخير رسله، وهم بفعلهم هذا جرحوا كرامة كل مؤمن موحد على وجه الأرض ـ عدا المنافقين ـ ولم يكتفوا بهذا بل في هذه المرة يصرون على أن فعلهم صواب!! وإساءتهم لنبينا حرية يكفلها دستورهم (الجاهلي)!!

    ما ذكروه عن نبينا صلوات الله عليه ليس غريبا على أمة مثلهم، بدلت دينها وحرفته ثم رمته وراء ظهرها لتتبع شهواتها وأهوائها، بل ما ظهر على ألسنتهم قليل جدا بالنسبة لما تخفي صدورهم من حقد وكراهية وبغض لأمة الإسلام ولأي رسالة سماوية صحيحة!

    أفتى الكثير من فقهاء المسلمين وعلمائها بمشروعية مقاطعة المنتجات الدانمركية لردعهم عن معاودة الكرة عن هذا الفعل القبيح، ولكن المصيبة أن الحكومات الإسلامية لم تتعاون بهذا الشأن!! فلا الدول الإسلامية قاطعت ولا أكثر المؤسسات التجارية!! بل حتى الكثير من »الجمعيات التعاونية« عندما رجعت وأدخلت المنتجات الدانمركية!! والسبب معروف.. لقد أصابهم »الوهن« فصاروا جزءا من الغثاء في هذه الأمة!!

    إن الحكومات الإسلامية مستعدة لسحب سفرائها من أي دولة كانت إذا تعرضت هذه الدولة لرموزها أو شنت حملة إعلامية عليها، أما الطعن بنبي هذه الأمة وسبب هدايتها وعزها وخيرها فهذا الأمر يظهر أنه لا يعني حكومتنا الإسلامية!!

    إن على تجار المسلمين اليوم مسؤولية كبيرة في نصرة هذا الدين ونصرة نبيه، ان كانت فيكم غيرة على نبيكم فقاطعوا هذا الشعب واستبدلوا بضائعكم بأي بضاعة من أمة أخرى تحترم نبينا وديننا، واعلموا إنكم مسئولون أمام الله عن موقفكم اليوم فاتقوا الله ولا تخذلوا دينه.

    وعلى الشعوب الإسلامية أن تستمر بالمقاطعة ولو صدر منهم أي »اعتذار« مكذوب، فعرض نبينا أغلى وأكبر من أن يلوثه »غادر« منهم ثم يعتذر!! وكنا في الحملة الأولى قد نبهنا أن المقاطعة يجب استمرارها وعدم التوقف عنها لتكون (الدانمارك) عبرة لغيرها، ومن قاطع أي منتج دانمركي فليحتسب الأجر عند الله في نصرة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

    نواب البرلمانات الإسلامية والجمعيات والنقابات والأحزاب والتجمعات لهم دور كبير في هذه الفترة فضغوطاتهم على حكوماتهم تستطيع أن تجبرها على توجيه رسالة قوية الى تلك الدولة » الساقطة « ، وتحذيرها من التعرض لديننا ولنبينا.

    العلماء الصادقون والدعاة المخلصون يستطيعون أن يناصحوا المسئولين في البلاد الإسلامية وولاة أمرها وان يبثوا فيهم الغيرة على مقدسات المسلمين وعلى شعائرنا الدينية، فان لم يكن للعلماء والدعاة دور هذه الأيام فمتى سيكون ونحن نرى »أحقر« و»أذل« الأمم تتحدى مشاعر وتجرح كرامة أكثر من مليار مسلم على وجه الأرض!!

    نحن لا ندعو إلى »الغوغائية« في الاستنكار، ولا العشوائية في الردود، ولا نحرض الجماهير على ردة فعل متحمسة تجر الأضرار على المسلمين أكثر مما تنفعهم خصوصا وان الملايين منهم يعيشون في بلاد الغرب اليوم، وربما يجدون حرية في دينهم وأمنا على أنفسهم أكثر من كثير من البلاد الإسلامية!!

    ولكننا ندعو أيضا إلى ترك السلبية، وعدم الاستهانة بالحدث، فالعدو يحمل في قلبه الكثير من الحقد لامتنا ولديننا، ونحن ما زلنا نعيش في فجوة كبيرة بين الشعوب المسلمة وبين حكامنا، وما زال تأثيرنا أقل بكثير من أعدادنا في الأرض أو حجم إمكانياتنا، فهل يعقل أن يدافع »البوذيون« عن أصنامهم ولا نحرك ساكنا في الدفاع عن »نبينا«!!

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!

    أخوكم / نبيل العوضي

    منقول

    #1008003
    وهج خيال
    مشارك

    يوم الأربعاء الماضي قامت صحف دنماركية وسويدية بي أعادت نشر الصور المسيئة لرسول

    الكريم صلى الله عليه وسلم بعد ما كانت نشرتها عام 2006 ومن هـنا يـتضح لنا مـدا الحقد الذي

    يحملونه لنا ولي نبينا الكريم ، وأني أدعو الجميع من أجل الوقوف صف وأحد ومناصرة الرسول

    صلى الله عليه وسلم وذالك من خلال مقاطعة جميع المنتوجات الغربية وخاصة الدنماركية والسويدية

    خاصة وأنه توجد منتوجات تعوض المنتوجات الغربية وتكاد تكون بنفس الجودة ، كذالك أدعوكم

    لعدم قبول أعذارهم لأنهم اعتذروا من قبل وعادو مرة ثانية لذا يجب أن تستمر المقاطعة الي

    أن ينتصر الإسلام، وتقع المسئولية الأكبر على التجار و المستوردين الذين يستوردون من

    هذه الدول من الواجب عليهم أن يوقفوا استيرادهم من الدول الغربية ولو خسروا بعض الريالات

    من أجل مناصرة الرسول الكريم فسوف يعوضهم الله بها خير، والبديل لهذه الدول موجود

    فهناك دول كثيرة عنده نفس المنتوجات وتـنـتظر تجارنا من أجل التبادل التجاري معهم خاصة

    وأن هذه الدول تقدر وتحترم الإسلام والمسلمين بعكس الدول الغربية ، ومن أجل تفعيل المقاطعة

    يجب علينا أن نشجع الأهل و الأصدقاء والجيران ونبين لهم الفائدة من هذه المقاطعة أذن فلنبدأ

    حملة المقاطعة من ألان وشعارنا هو من أجلك يارسول الله .

    #1008092

    مرحبااا

    لا باكر الله فيهم

    ان شاء الله يصير اكثر من يلي صار المره القادمه

    الحين الباقي علينا

    بس ما اظن ع ايد وحده

    الله كريم

    حبيب الشعب طير الغرام

    #1008289

    الله يلعنهم يا رب كل الكلاب يلي يكتبو شي عن رسول المسلمين يا رب

    #1008372
    كبرياء
    مشارك

     صاحب المشاركة : طير الغرام”ubbcode-body”>مرحبااا

    لا بارك الله فيهم

    ان شاء الله يصير اكثر من يلي صار المره القادمه

    الحين الباقي علينا

    بس ما اظن ع ايد وحده

    الله كريم

    حبيب الشعب طير الغرام
    فعلاً أخي الغالي
    المقاطعة يجب أن تستمر إلى الأبد

    #1008717
    abusanad2001
    مشارك

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين

    ودمر اعداء الدين اللهم من عادى الحبيب محمد فعاده وهز عرشه

    ودمره كل مدمر يا الله يا رب العالمين

    #1008869

    حسبي الله ونعم الوكيل علي كلاب الدنمارك

    مشكوريا اخي

    #1009438
    كلمت شكر وتقدير خاصه
    الاخ :الهيثم المبدع دامن بمشركاته المذهله والجميله.
    وشكر واحترم الاالاخوه المهتمين بهاذاالموضوع

    نقيب طيار:ابــــ الارقـم ــــو

    #1009519

    شكـــــــرا اخي هيثم على التنبيه

    لكن يطرح الف سؤال وسؤال نفسه الى منتى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وايضا هل مقاطعت الشعوب للمنتجات الدنيمركية كافية لردعهم ؟؟؟؟؟

    عن نفسي اشوف الامر بختلاف هاته الاشياء وحدها لن توقفهم

    وخير دليل انهم يعيدوا الفعلة بعد مرور سنتين

    شيء واحد اريد ان افهمه هل الشعوب وحدها مسلمة ولها غيرة عن سيد الانام

    وان الحكام والملوك والرؤساء ليس لهم احساس ولا دم او اصلا انه ليسوا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هناك شيء في الدنيا يستحق صمت ألو الامر منا على ما يفعلوه في سيد البشرية ؟؟؟؟؟؟؟

    اذا كان الجواب نعم اورد ان اعرف هذا الشيء الخارق جدااااا والمهم ؟؟؟

    اسفه لهاته السخرية في مدخلتي لكن بجد حرت في امرهم لاقسى درجة

    #1009608

    بسم الله انا واعوذ بالله من كلمة انااقول بان الله بعذابهم في الارض لقريب وقريب جدا وان نبح الكلاب لا تتالم منه السماء وان الرسول صلى الله عليه وسلم اعلى من السماء وان الله على نصرة الحبيب مجيب وقدير

    #1010116
    كبرياء
    مشارك

     صاحب المشاركة : وردة المغرب”ubbcode-body”>

    شكـــــــرا اخي هيثم على التنبيه

    لكن يطرح الف سؤال وسؤال نفسه الى منتى هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وايضا هل مقاطعت الشعوب للمنتجات الدنيمركية كافية لردعهم ؟؟؟؟؟

    عن نفسي اشوف الامر بختلاف هاته الاشياء وحدها لن توقفهم

    وخير دليل انهم يعيدوا الفعلة بعد مرور سنتين

    شيء واحد اريد ان افهمه هل الشعوب وحدها مسلمة ولها غيرة عن سيد الانام

    وان الحكام والملوك والرؤساء ليس لهم احساس ولا دم او اصلا انه ليسوا مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هل هناك شيء في الدنيا يستحق صمت ألو الامر منا على ما يفعلوه في سيد البشرية ؟؟؟؟؟؟؟

    اذا كان الجواب نعم اورد ان اعرف هذا الشيء الخارق جدااااا والمهم ؟؟؟

    اسفه لهاته السخرية في مدخلتي لكن بجد حرت في امرهم لاقسى درجة

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    أختي الكريمة ” وردة المغرب “
    أكيد المقاطعة سلاح بتار فهذه الدول كلها هي دول رأس مالية تستمد قوتها من المال لذلك أي خلل في الإقتصاد يؤدي إلى ضعف الدولة مما يحتاجها إلى الدول الأقوى منها إقتصادياً فتصبح التبعية لتلك الدولة القوية و يفلت القرار من بين يديها..
    أسأل الله أن يهدي حكام العالم العربي للصواب دائماً …

    حسبنا الله و نعم الوكيل

    تشرفت بمرورك أختي

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 15)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد