الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات 932500 زوار المهرجان خلال نصفه الأول

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88820

    يتزايد زوار ومحبو مهرجان مسقط عاما بعد عام، وذلك بعدما استطاع المهرجان أن يكرس ذاته، ويصبح حدثا ينتظره الكبير والصغير العماني والخليجي والعربي والأجنبي على حد سواء.
    وفي هذا الإطار د بلغ عدد زوار مهرجان مسقط 2008 في مختلف مواقعه، حتى النصف الأول من المهرجان (932500) زائر، منهم (275113) زائرا لميدان العذيبة، و(183909) زائرين لحديقة القرم الطبيعية، و(361231) زائرا لشاطئ السيب، و(55105) زائرين لحدائق الصحوة، وضمت منطقة القرم التجارية (23365) زائرا، أما بقية المواقع التي اقيم بها عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية والمسرحية والفنية فحظيت بـ (33777) زائرا.
    ولأن هذا التزايد يعد مؤشرا قويا على شعبية وجماهيرية هذا الحدث السنوي فإن عملية الإحصاء لعدد الزوار وتقييم فعاليات المهرجان الذي تقوم بها لجنة الإحصاء والتقييم من أهم ما يتم إنجازه خلال وبعد لمهرجان، لذا يقول إبراهيم بن محمد الرواحي نائب رئيس لجنة الإحصاء والتقييم للتقييم بمهرجان مسقط 2008: تلقى على عاتق اللجنة مهمة حصر أعداد زوار المهرجان بمختلف مواقعه والتنسيق مع شرطة عمان السلطانية لمعرفة عدد الزوار من خارج السلطنة خلال فترة المهرجان عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية للسلطنة وذلك ضمن الجانب الإحصائي.
    أما بالنسبة للجانب التقييمي فتقوم اللجنة بأخذ آراء زوار المهرجان عن الفعاليات والبرامج المقامة من خلال استبانة أعدت لهذا الغرض بهدف الدراسة وإعادة التقييم، إلى جانب تقييم فعاليات المهرجان بمختلف مواقعه لمعرفة مدى الإقبال على تلك الفعالية ومدى نجاحها من عدمه، وتلمس الملاحظات الضرورية اليومية وموافاة اللجان المختصة بها أولا بأول بهدف معالجة تلك الملاحظات.
    ويختم نائب رئيس لجنة الإحصاء والتقييم للتقيم حديثه مؤكد على عدم مواجهتهم لمعوقات أو تحديات تذكر.
    ويضيف: أود التأكيد على أن مصداقية البيانات المستقاة من زوار المهرجان ودقتها و واقعيتها هي الأساس في الوصول إلى أهم النتائج والمؤشرات التي تخدم الجانب التقييمي لبرامج وفعاليات المهرجان وبالتالي انعكاس ذلك على مستوى تطوير تلك البرامج في دورات المهرجان القادمة.

    #1000543
    noor_888
    مشارك

    اهم حاجة الاحصائية تكون صحيحة

    تسلم فتى

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد