الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات على أنغام الفلوت التقليدي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88818

    عروض فرقة نريتانشال تعطر أجواء الأمسية الثقافية البنجلاديشية

    نظمت وزارة السياحة مساء أمس أمسية بنجلاديشية ثقافية صاحبها رقص أشبه ما يكون بالحكايات الأسطورية للفنانين شاميم ارانيبا وشبلي محمد وفرقتهما التي تحظى بشعبية كبيرة وتعرف باسم (نريتانشال).
    العرض اقيم على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية بحضور سعادة محمد عبد الحنان سفير بنجلاديش لدى السلطنة، وعدد من اصحاب السعادة والمدعوين وجماهير مهتمة بالفنون والموسيقى البنجلاديشية.
    وعلى نفس النسق الرائع التي قدمتها هذا الأسبوع في حصن الفليج، قدمت الفرقة عروضها بآداء آسر ساهم وبشكل لافت في تعطير أجوائه الحالمة الموسيقى الكلاسيكية على أنغام الفلوت التقليدي المصنوع من البامبو للمايسترو غازي عبدالحكيم وأغاني لالون غيتي البلدية الصوفية لفريدة بارفين، وتعزف الفرقة على أوتار مشاعر الحضور بإيقاع يخلب الألباب يمتاز بحميمية فريدة يحلق بسامعه إلى آفاق أرحب من السحر الذي يفك رموزه على الآلات الموسيقية التقليدية البنجلاديشية.
    ومن الفقرات المقدمة بالأمسية فقرة بارزة عن الحياة الريفية في بنجلاديش وقد استعرضت وقت الحصاد ورقصة الطاووس ومشاهد من معرض قروي ومراسم زفاف وأغنية الصيادين.
    وقد افتتحت الفرقة عروضها باستعراض احتفالي قدم فيه الراقصون مزيجا رائعا من الرقص الكلاسيكي والشعبي وقامت مجموعة أخرى من الراقصين بحركات متمايلة تشبه الرقص الشعبي.
    وتأتي هذه الأمسية في سياق سلسلة من الفعاليات الثقافية المميزة التي تنظمها وزارة السياحة إيمانا منها بأهمية تحقيق معادلة متوازنة ما بين الفن خصوصا ما يتصل منه بجانب التراث والفكر كثنائية على قدر كبير من الأهمية في تشكيل الوعي الثقافي العام الذي يتحلى بقدر كبير من الأصالة الضاربة بجذورها في عمق التراث العماني التليد وفي ذات الوقت يواكب متغيرات العصر وفق وتيرة التطور المتسارعة التي تشهدها السلطنة.
    الجدير بالذكر أن هذه الأمسية قدمت مساء الأحد على مسرح حصن الفليج الذي يحتضن الكثير من الأمسيات الثقافية والفنية التي تنظمها وزارة السياحة. ورغبة من الوزارة وحرصا منها على أن يشاهد العرض أكبر عدد ممكن من جمهور وزوار مهرجان مسقط 2008، فقد قرت إعادة العرض على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية مساء أمس.

    #1000576
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى ع الموضوع الحميل

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد