الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات غدا .. انطلاق بطولة القارات للزوارق السريعة بشاطئ بر الجصة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88816

    يرعى معالي الشيخ محمد بن علي القتبي وزير الثروة السمكية انطلاق المرحلة الأولى من بطولة القارات للزوارق السريعة (الفور ميلا 2) والتي تستضيفها السلطنة لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2008. وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للزوارق السريعة وذلك في تمام الساعة الثالثة من مساء غد الخميس بشاطئ بر الجصة.
    وفي هذا الإطار وصلت يوم أمس الثلاثاء الزوارق السريعة المشاركة في السباق والتي بلغ عددها 18 زورقا تمثل 12 دولة عربية وعالمية، ويهدف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية من إقامة السباق بالسلطنة الى التسويق للبطولة واستقطاب الشباب العماني لممارسة هذا النوع من النشاط إلى جانب الترويج السياحي للسلطنة. وقد انهت اللجنة المنظمة للسباق كافة الاستعدادات الفنية لانطلاق السباق وتم تزويد المكان بجوانب الأمن والسلامة لضمان سلامة المتسابقين في البطولة، وأعطت اللجنة المنظمة لجميع المتسابقين فرصة لإجراء التجارب الحرة وذلك لتأكيد استعدادات الفرق ولضمان نجاح اكبر للسباق. وتبلغ مدة السباق 30 دقيقة حيث تبلغ مسافة السباق 1840 مترا أي بمعدل 40 لفة والتي تعتمد على سرعة الزوارق وحالة البحر، مشيرا إلى أن هناك نظامين للتعامل مع حالة الطقس في حالة الجو العالي والأجواء غير العادية حيث إن مثل هذه السباقات تحتاج إلى مياه راكدة والأجواء هذه الأيام بالسلطنة جيدة، وأضاف بأن قيمة الجوائز الأولى تبلغ 30 الف دولار.

    #1000612
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع الموضوع

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد