مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88737

    وفي ركن واحة السلام في قرية الأسرة التي تنقسم إلى عدة أقسام أهمها قسم الزراعة الذي يقوم بتعريف الزوار من الأطفال والعوائل بكيفية الزراعة والاعتناء بالنباتات وكيفية غرس الشتلات ومن ثم إهداؤها للأطفال الذين قاموا بغرسها لأخذها إلى منازلهم والاعتناء بها.
    أما قسم الإبداع الذي يعلم الأطفال كيفية استغلال التكنولوجيا الحديثة وتطويعها في خدمة المجال الزراعي وقسم الابتكارات الذي يعطي الأطفال نبذة عن أدوات الري وكيفية ري النباتات الصغيرة والمساحات الكبيرة.
    ويشير زكريا الكندي: نحن نحتفل اليوم في ركن واحة السلام بوصول عدد المشاركين في الركن إلى ألفي مزارع من الأطفال شاركوا في غرس أكثر من ألفين شتلة قبل نهاية زمن المهرجان تنوعت بين النباتات الصغيرة بالإضافة لأنواع مختلفة من الزهور إذ يعطي القائمون على الواحة القرار للطفل لاختيار النبتة التي يود غرسها والاعتناء بها ومن ثم أخذها إلى البيت لزرعها في حديقة المنزل أو تربيتها في أحواض زراعية خاصة بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الإرشادات للأطفال تشرح كيفية غرس النباتات والاعتناء بها وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة النباتية وذلك لأهميتها النفسية والصحية ومردودها القيم على البيئة والمجتمع.
    مضيفًا قوله هذا فخر لنا بأن استطعنا تحقيق جزء كبير من الأهداف التي كنا نسعى لها من إقامة هذا الركن. ويضيف قيس العزري قوله يعتزم الركن عمل لوحة فنية تجسد في ختام المهرجان الفعاليات الزراعية في واحة السلام من صنع الأطفال أنفسهم تكون عناصرها الشتلات الصغيرة وورود الزينة

    #999766
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى ع الخبرية

    #999956

    مشكوووووووووور فتى العرين …

    #1000242

    تسلمن على المرور

    المبدعات ام الأيهم ونور اميرة المجالس

    حفظكن الله

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد