الرئيسية منتديات مجلس الصحة علاج الناقة الباكية الحزينة بالموسيقى

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88677

    علاج الناقة الباكية الحزينة بالموسيقى

    د . عدنان جواد الطعمة

    تحدث في عالمنا المترامي الأطراف حوادث عجيبة و غريبة لا يعلمها إلا الله و المعنيون بالأمر . شاهدنا ، زوجتي و أنا ، قبل عامين فلما رائعا في إحدى دور السينما بمدينتنا الألمانية بعنوان ” قصة الناقة الباكية ” . روابط الفلم بالإنكليزية :

    اعتذار: قوانين مجالسنا تمنع ادراج الوصلات ذات علاقة بترويج
    منتجات او تتعلق بالدعاية و كذلك الايميلات في المواضيع المطروحة
    عدل:بواسطة سندباد فلسطين

    [img][/img]
    صورة عين الناقة الدامعة

    وقصة الناقة الباكية هذه تدور في صحراء غربي جنوب بلاد المنغوليا . كانت عوائل منغولية بدوية تسكن في خيامها و ترعى إبلها و مواشيها و لديها جمال ذات سنامين و أغنام و صخول و ماعز و دجاج .
    حملت ناقتان ، و ضعت إحداهما وليدها بصورة طبيعية حيث بدأت الناقة على الفور بقبوله و برضاعته و الإعتناء به و بعد يومين حاولت ناقة أخرى أن تضع وليدها إلا أن مخاضها كان عسيرا جدا إستغرق ثلاثة أيام ، حيث حاولت عائلتان مساعدتها و إنقاذها . وخلال فترة المخاض كانت الناقة تعيط و تنحب و تبكي و دموعها تسيل من شدة الآلام و الأوجاع . تمكن كل من الجد و إبنته و زوج إبنته سحب وليدها حوير من رحم أمه بكل صعوبة و عناء و حذر إلى أن فرجها الله عليهم و على الناقة . حاولت البنت أن تقرب حوير إلى الناقة إلا أنها رفضته ثم حاولت مرارا فلم تفلح . إضطر الزوج أن يحلب الناقة الثانية و يسقي حوير المسكين الذي ترفضه أمه أي الناقة . إستمرت العائلة جميعها بمحاولات لإقناع الناقة على قبول وليدها و إرضاعه لمدة ثلاثة أيام متتالية ، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل .

    [img][/img]
    هرع الجدان و أبو الأولاد لنجدة الناقة

    [img][/img]
    محاولة الجدين و أبو الأولاد لسحب حوير أثناء الولادة

    [img][/img]
    رفست الناقة وليدها حوير و رفضت إرضاعه

    [img][/img]
    حاولت أم الأولاد تقريب حوير إلى أمه إلا الناقة رفضته

    [img][/img]
    أم الأولاد حلبت الناقة و سقت حوير لمدة ثلاثة ايام

    [img][/img]
    بقي حوير المسكين منعزلا عن أمه لمدة ثلاثة أيام

    و في الليلة الثالثة قررت العائلة و خصوصا الجدان ( الشيخان ) إرسال حفيديهما إلى الواحة أو القرية الصغيرة التي تبعد عنهم عشرات الكيلومترات لجلب معلم الموسيقى .

    [img][/img]
    الجد الأول للأولاد من ناحية الأب

    [img][/img]
    الجد الثاني للأولاد من ناحية الأم

    ركب كل من الحفيدين الصغيرين على جملين و اتجها نحو الواحة القريبة من العائلة . و أثناء طريقهما هبت عاصفة رملية شديدة إضطرا إلى التوقف بالقرب من الأشجار القريبة و اختفئا تحتها و تناولا زادهما .

    [img][/img]
    الحفيدان عملا إستراحة أثناء العاصفة الرملية

    و بعد أن هدأت العاصفة واصلا سيرهما باتجاه الواحة . و عندما وصلا إلى الواحة ذهبا إلى خيمة إحدى العوائل التي يعرفانها و أخبرا السيدة بأن جدهما يخصها بالسلام و يرجو إرسال معلم الكمنجة الذي يدرس الموسيقى في مدرسة إبتدائية بهذه القرية أو الواحة . ذهبت السيدة مع الصبيين إلى المدرسة و تحدثت مع المعلم و طلبت منه أن يسافر إلى العائلة لحل مشكلة الناقة . وقد رحب بها و بالصبيين و أخبرها بأنه سيأتي في اليوم التالي ، ثم غادروا جميعا المدرسة .

    ذهب الصبيان إلى أحد الحوانيت و اشتريا بطاريات للراديو و بعض الحلويات ثم عادا إلى القرية قرب المساء و أخبرا جدهما بأن المعلم سيحضر غدا .

    [img][/img]
    وصول المعلم و صديقه إلى العائلة على ظهر موتور سايكل دراجة بخارية
    و بالفعل جاء المعلم مع صديق له و على ظهره آلة الكمنجة و هما راكبان الدراجة البخارية أي الموتور سايكل و صلا إلى العائلة ورحبت العائلة بهما و قدمت لهما الأكل و الشاي و الحليب . و في أثناء ذلك تحدث الجد إلى المعلم و أخبره بالتفاصيل بأن الناقة ترفض أن ترضع وليدها أو تقترب منه و قد حاولت أن تعضه و ترفسه عدة مرات لولا قيام أم الأطفال و زوجها بمنعها .

    [img][/img]
    حديث الجدين مع المعلم اثناء إستضافتهم له في الخيمة

    ذهبت العائلة مع جيرانها و المعلم إلى خارج الخيمة الكبيرة و وصل الجميع إلى الناقة و وليدها . قام المعلم باستخراج الكمنجة من حقيبتها و محفظتها الخاصة و ربطها بشريط أو لفاف من القماش الأزرق و علقها على سنام الناقة .

    [img][/img]
    تعليق الكمنجة على سنام الناقة و المعلم يراقبها

    [img][/img]
    الكمنجة معلقة على ظهر الناقة

    كانت الناقة تبكي و تصيح و تنحب بصوت شجي عال طيلة الوقت و في أثناء ذلك بدأت الكمنجة ترجع صدى صوت و ذبذبات الناقة و فجأة إستغربت الناقة من هذا الإيقاع و سكتت لبرهة ثم عادت إلى الصراخ . طلب المعلم بجلب الكمنجة من على ظهر الناقة لأنه عرف نوطة نغمها و ترديد لحنها .

    [img][/img]
    بدأ المعلم بعزف لحن و صياح الناقة و في الوقت ذاته صاحت و غنت أم الأولاد نفس لحن الناقة

    [img][/img]
    كان أبو الأولاد يمسك الناقة و أم الأولاد كانت تحاول تهدئه الناقة و تمسيد وبرها و شعرها .

    [img][/img]
    بدأ المعلم بعزف لحن صوت الناقة و بدأت أم الأولاد تصيح و تنحب و تغني بمثل نغم الناقة .

    أي بدأنا نستمع إلى ثلاث إيقاعات و أصوات ، إيقاع المعلم و إيقاع و غناء أم الأولاد و إيقاع نحيب و صياح الناقة و في أثناء ذلك جلب أبو الأولاد حوير إلى الناقة و بدأ يشرب الحليب فلم ترفض الناقة من إرضاعه ، ثم أخذت الناقة تداعب وليدها و تتمتم و تصرخ و تبكي بينما كان حوير يواصل شرب الحليب من أمه .

    [img][/img]
    حوير يشرب حليب أمه

    [img][/img]
    واصل حوير بشرب لبن أمه الذي حرم منه ثلاثة أيام

    إستمر المشهد هذا أكثر من نصف ساعة و توقف المعلم عن العزف و قال للجميع أهنئكم بأن المشكلة قد إنحلت ، فكوا قيد الناقة و اتركوها مع وليدها . إستغرب الحاضرون في الفلم و استغربنا نحن من هذا المشهد الحزين الذي أدى أخيرا بنتيجة رائعة أقصد هبي إندhappy end .

    [img][/img]
    المعلم يعزف ألحانا جميلة

    قال الجد الكبير علينا أن نذهب إلى الخيمة لكي أدخن سيجارة و نتناول العشاء مع الضيفين المعلم و صديقة .
    توجه الجميع إلى الخيمة و عبروا عن فرحتهم بالغناء و تناول العشاء و شرب الشاي و الحليب . وقد عزف المعلم للجميع مقطوعات موسيقية جميلة و غنى الجميع أغان منغولية .

    [img][/img]
    غمرت قلوب أفراد العائلة و الضيفين الفرحة و غنى الجميع

    سبحان مغير الأحوال من الأحزان إلى الأفراح كما يبدو على وجوه أفراد العائلة

    و حسب الطب الصيني و الهندي القديم و هنود أمريكا القدامى و الأسكيمو يعتقد الأطباء بأن هناك مراكز للطاقة في جسم الإنسان لها صوت ( إيقاع أو نغم ) يمثل حروف العلة الألمانية ( u , o, a, e, i + m )
    وتدعى مراكز الطاقة و هي موجودة في نقاط من جسم الإنسان يطلق عليها بالشكراس أو الشكرن Chakren لكل مركز طاقة صوت و ذبذبات و لون واستدارة خاصة به ، فإذا كان جسم الإنسان سليما فإن مراكز طاقة الجسم الممثلة بحروف العلة أعلاه تعمل بانتظام و بصورة طبيعية . لقد تمكن الأطباء من معرفة ذبذبات و لون و صوت كل مركز طاقة .
    نعود إلى الناقة الباكية و نحاول أن ندعم هذا الرأي القائل بأن للجسم مراكز طاقة .
    لما كان مخاض الناقة عسيرا جدا سبب لها أوجاعا و آلاما شديدة و نزيف دم طيلة الأيام الثلاثة أصبح أحد مراكز طاقة جسمها وهوU معطوبا و مغلقا . فعلى ضوء ذلك قام المعلم بوضع الكمنجة على سنام و ظهر الناقة . و عندما صاحت الناقة بصوت عال و شجي حزين كان يمثل في الواقع أحد أصوات أو أنغام أو إيقاع مركز الطاقة المقفل أو المعطوب لنفرض الصوت الذي يمثل حرف العلة الألماني U الذي يلفظ أووو . و عندما عاد صدى الصوت من الكمنجة تعرف المعلم العازف على نوطة الصوت أو اللحن أو النغم ، لذا بدأ بعزفه لفترة كما ذكرت أعلاه تقريبا نصف ساعة و غنت ورددت أم الأولاد الصوت ذاته U أوووو ، أدى إلى إنفتاح مركز طاقة جسم الناقة و خفت آلام الناقة و هدأت ثم سمحت برضاعة وليدها العجل .
    يحاول أطباء ألمان و من ضمنهم زوجتي معالجة المرضى من خلال معالجة مركز طاقة الجسم المعطوب أو المغلق سواء عن طريق الذبذبات أو عن الألوان التي تمثل القوس قزح أو عن طريق الموسيقى و أدوية كالقطرات و الحبوب .
    يقول المختصون في هذا المجال بأن الغناء و الموسيقى يشفيان كثيرا من الأمراض و ينعشان الروح ( النفس ) و الجسم .

    عندما كنت صبيا أو مراهقا أتلو القرآن الكريم بصوت عال مرتفع متأثرا بتجويد المرحومين القراء الشيخ عبد الباسط عبد الصمد و الشيخ مصطفى إسماعيل و الشيخ أبو العينين الشعيشع . لقد درست في حينه المبادئ الأولية لعلم التجويد ، و بعد تلاوتي للقرآن الكريم كنت اشعر بالراحة و الإنتعاش و النشاط و السعادة . تبين لي الآن بأن الآيات الكريمة الجليلة كانت تحتوي على كافة أصوات حروف العلة الألمانية أعلاه زائدا أم m بالإضافة إلى التشديد و التنوين و الإدغام و غيرها من الألفاظ الصوتية . لذا فإن كافة مراكز طاقة جسمي كانت مفتوحة و تعمل بانتظام بحيث كانت الطاقة تسير في معظم أنحاء الجسم دون عائق ، و العلم عند الله .
    لماذا يفرح الإنسان عندما يستمع إلى لحن من الألحان أو أغنية من الأغاني بغض النظر عن كلمات الأغاني ، لأن الإيقاع أو اللحن الموسيقي كان يخاطب و ينسجم مع ذبذبات مراكز طاقة جسم المستمع . هل هذا هو التحليل العلمي الدقيق ، كما يقول أطباء هذا العصر المتخصصون بموضوع علاج مراكز طاقة الروح و الجسم ؟
    بالمناسبة كان لي صديق في العراق المرحوم الأستاذ وليد الخياط ( أبو أحمد و ليلى ) من مدينة الموصل مختصا بموسيقى معالجة الأطفال و المرضى ، حيث درس علم الموسيقى في إيطاليا و قام بتدريس الموسيقى في معهد الفنون الجميلة ببغداد .

    ألمانيا في 11/ 2 / 2008

    #999048
    noor_888
    مشارك

    الموضوع مشوق

    لا تعليق سوى بكلمة واحدة

    سبحان الله

    #1000283

    سبحان الله

    يعنى الام الولادة تزول لنمط موسيقى معين فى الجسم

    اخ و انا اقعد عشرة ايام متتالية ما اذوق النوم

    من الالم

    سبحان الله

    مشكور دكتور على الموضوع المفيد

    #1000592

     صاحب المشاركة : اشواك ناعمة”ubbcode-body”>سبحان الله

    يعنى الام الولادة تزول لنمط موسيقى معين فى الجسم

    اخ و انا اقعد عشرة ايام متتالية ما اذوق النوم

    من الالم

    سبحان الله

    مشكور دكتور على الموضوع المفيد

    [size:12pt][color:#000099]

    حضرة الأخت الغالية أشواك ناعمة المحترمة حفظك الله

    شكرا لك على المرور الكريم و مشاركتك الجميلة. الله يعينك و يسهل عليك الأمور . نعم هناك علاج حديث يطبق في ألمانيا يعتمد على إصلاح الذبذبات الكهرومغناطيسية المعطوبة الموجودة حول خلايا الجسم وإعادتها إلى وضعها الطبيعي الصحيح إسمه بيوروزونانتس Bioresonanz . نعم هناك أنواع من العلاجات التي تعتمد على مراكز طاقة الجسم وهي مجربة جدا .

    دمت بخير وعافية

    تقبلي مني أحر التحيات

    د . عدنان
    ألمانيا في 13 / 2 / 2008

    [/color[/size]]

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد