الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات معرض الثقافة الإلكترونية يواصل استقطابه للمهتمين بالتقنيات

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88611

    معرض الثقافة الإلكترونية يواصل استقطابه للمهتمين بالتقنيات وعلوم الحاسوب
    يتواصل يوميا معرض الثقافة الالكترونية بحديقة القرم الطبيعية، في استقطاب الزوار المهتمين بالتقنيات والتطور التقني في هذا المجال.
    والمعرض الذي يقام ضمن فعاليات اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط، يعتبر أحد أبرز المحطات المهمة للمتخصصين والمهتمين بالجوانب الالكترونية وخصوصا مجالات الحاسوب المتنوعة.
    ويقول عبدالله بن ناصر البحراني المشرف على المعرض: أن هناك فوائد عديد يمكن الاستفادة منها في هذا المعرض، مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على أقسام متعددة تهدف إلى نشر الوعي الالكتروني وسد الفجوة الرقمية بين المؤسسات والشركات والأشخاص المتعاملين معها مبينا أن الفجوة تتمثل في ابتعاد الأفراد عن استخدام الانترنت ولذلك فالمعرض يحتوي على قسم خاص بالبوابات الالكترونية سعيا لتعريف بالزوار والجمهور بالجيل الثاني من الانترنت الخاصة بالخدمات التي توفر الجهد والتعب حيث بالإمكان تخليص جميع المعاملات عن طريق موقع المؤسسة أو الوزارة.
    وعن أقسام المعرض الأخرى تحدث المشرف على معرض الثقافة الالكترونية عن القسم الخاص بالمحاضرات موضحا أنه توجد قاعتان الأولى مخصصة للدارسين والمتخصصين والمحترفين في مجالات الحاسب الآلي وملحقاتها بشكل عام.
    أما القاعة الثانية فمخصصة لمستخدمي الحاسب الآلي العاديين مثل الاستخدام المنزلي أو المكتبي.
    مؤكدا أنه تمت دعوة المتخصصين من الشركات العالمية الأم لإلقاء محاضرات متخصصة كل شركة تسلط الضوء على مجال اختصاصها حيث سيتم التعريف بكيفية التعامل مع نظام التشغيل وبرامج سطح المكتب وكيفية معرفة شراء جهاز حاسوب إضافة إلى ما يتعلق بآلات التصوير الرقمية وكيفية التعامل.
    وحول كيفية التسجيل في المحاضرات يقول البحراني: يتم التسجيل عبر موقع شبكة المعلومات العمانية حيث يمكن للراغبين في حضور المحاضرات تسجيل بياناتهم في استمارة معدة لهذا الغرض واختيار موضوع المحاضرة التي يريد الاستفادة منها.
    أقسام احترافية
    وأردف البحراني: بأن هناك أقساما احترافية كقسم التصميم وتمت الاستعانة بأحد المتخصصين في برنامج (الفوتوشب) بالإضافة إلى الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال وذلك للتعريف بأهمية التصميم وكيفية التعامل معه كما تمت الاستعانة بأحد المحترفين في التصوير الرقمي للتعريف بأنواع آلات التصوير الرقمية وكيفية اختيار الأنسب والقدرة على الاحترافية في التصوير.
    وعرج البحراني للحديث عن قسم المعروضات المخصص للشركات بحيث يتاح للشركة عرض الأجهزة الحديثة بأنواعها المختلفة إضافة إلى الطابعات وآلات التصوير مضيفا أن المعرض يوفر الفرص للراغبين في شراء الأجهزة استشارة المتخصصين حول الأنواع الأجود.
    ودعا المشرف على معرض الثقافة الالكترونية في نهاية حديثه جميع الراغبين في الاستفادة من المحاضرات الالكترونية المهمة إلى المبادرة في التسجيل عبر الموقع.

    #998401

    شـــــــــــــــــكرا على الموضوع اخي فتى … نتظر جديدك

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد