الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري ثلاجات المستقبل سوف تعمل بالحرارة لا بالكهرباء

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88365
    noor_888
    مشارك


    ذكر فريق من العلماء المبتكرين في ألمانيا أن ثلاجة المستقبل سوف تعمل بالحرارة بدلا من الكهرباء الأكثر تكلفة، وقال مجموعة من العلماء الشباب الذين يعملون مع مركز فيسنبوش جلادبيك للاختراعات بالتعاون مع جامعة العلوم التطبيقية في جلسنكرشن إن هذا البحث يمكن أن يكون جم الفائدة للبلاد الحارة التي تعتبر الثلاجات وأجهزة التكييف فيها أمرا حيويا.
    ويقول الدكتور راينر براون الأستاذ بالمركز “إذا ذهبت خلف الثلاجة، فإنك تلاحظ أن الجهاز الذي يبرد طعامك يصدر حرارة، وأنه ساخن إلى حد لا يمكنك لمسه، فإذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تنتج الحرارة البرودة؟”.
    ويضيف الدكتور براون “إن الجميع يمكنهم أن ينتجوا الحرارة عن طريق التبريد، ولكننا في المركز الوحيدون الذين ننتج البرودة من الحرارة، وهذه المسألة مهمة في البلاد الحارة، حيث يفسد الطعام سريعا، وحيث يحتاج الناس إلى تبريد منازلهم، والمشكلة مع ذلك هي أن التبريد يكون مستهلكا للطاقة بشدة، ويمكن أن يشكل إجهادا على شبكات توليد الكهرباء، وعليه لماذا لا نتطلع إلى أكبر مصدر للطاقة نملكه وهو الشمس؟”.
    ومبدأ التبريد بالطاقة الشمسية معروف منذ عام 1810 وفي مركز جلادبيك تتلخص الفكرة في استغلال هذا المبدأ، ولكن باستخدام عمليات أخرى.
    وقد طور العلماء الألمان نموذجا أوليا سوف يستخدم قريبا في محطة تخزين بارد في المغرب باستخدام هذه الطريقة، ومن المنشآت الريادية في جلادبيك استخدام الحرارة الصادرة عن توربين يعمل بالغاز في تكييف قاعة محاضرات

    #995877

    هلاا وغلاا

    صاحبة التألق

    فى اختيار المواضيع المهمه والمفيدة

    نور تسلمى يا الغلاا على المجهود الطيب

    والمعلومات المفيدة

    #997918
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي ع مرورك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد