الرئيسية منتديات مجلس الأعياد والمناسبات الأسواق الحرفية إضافة متميزة في خارطة المهرجان

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88204

    دائما لقاءاتنا تتسم بالروعة والجمال، وخصوصا إذا كنت الآن في مسقط العامرة ، لأنك بذلك ستزيد من اللقاء روعة أخرى من خلال فعاليات مهرجان مسقط 2008م، والمتميزة بنوعيتها المتجددة في الثقافة والتراث والفن والتاريخ والحضارة، تعزف بذلك سمفونية عنوانها (سحر المكان وروعة التواصل).
    إن المتتبع لفعاليات مسقط هذا العام يلمس التطوير في نوعية الفعاليات المنفذة من قبل اللجان المشكلة وذلك لتحقيق الروعة في التواصل عبر تلك الفعاليات.
    ومن البرامج المميزة حقا، الأسواق الحرفية والتي تتضمن تسعة أجنحة يشارك من خلالها عدد من الدول وهي إيران وماليزيا وفلبين واندونيسيا وتركيا والصين والمغرب ومصر واليمن وسوريا.
    ويتميز جناح الجهورية الإسلامية الإيرانية بعدد من المنتجات الخزفية والفخارية والسجاد الإيراني إلى جانب الصناعات السعفية والمشغولات اليدوية والأحجار الكريمة ومعرض للصور الفوتوغرافية وأخرى للوحات الفنية . أما مشاركة ماليزيا فتتمثل في بعض الأعمال الخشبية والمنسوجات إلى جانب اللوحات الفنية وجناح ترويجي عن المقومات السياحية. فيما يتوفر في جناح فلبين الحقائب اليدوية المطورة منها والتقليدية وبعض الإكسسوارات وزينة النساء.
    وتشارك اندونيسيا ببعض من المنتجات النسيجية والملابس وأدوات زينة النساء والمنتجات الخشبية الجميلة، فيما تحضر أعمال الزخرفة والخزف وفنون الخط العربي واللوحات الفنية في مشاركة تركيا.
    أما المشاركة الصينية فتتمثل في القطع الأثرية والمشغولات اليدوية ذات الطابع الصيني العريق إلى جانب بعض الصور الفنية والصناعات الفخارية.
    وعند زيارتك للجناح المغربي فتشاهد بعض المنتجات النحاسية والفضية والأدوات المنزلية والملابس التقليدية المغربية إلى جانب بعض المنتجات الخشبية وقطع الأثاث والديكور والسجاد المغربي. فيما يلفت الخنجر اليمني نظرك لدى زياراتك للجناح اليمني بالإضافة إلى بعض المشغولات الفضية والملابس اليمنية الرائعة في الجمال النسائية منها والرجالية ومعرض الصور للحضارة اليمنية.
    ويلاقي محبو فن الزجاج المعشق أصنافا عديد من هذه المنتجات في الجناح المصري والذي يتميز كذلك بمنتجات خشبية فضية وخزفية رائعة الجمال، فيما تشاهد في النجاح السوري منتجات يدوية متنوعة وبعض المنتجات الخشبية كالطاولات والكراسي وملابس نسائية.
    وتهدف فكرة الأسواق الحرفية إلى التعريف بتجربة الدول المشاركة في مجال الصناعات التقليدية وتبادل الخبرات والثقافات، إلى جانب إتاحة الفرصة للإطلاع والاستفادة من التجارب الحرفية. وستوفر الأسواق الحرفية مساحة أرحب للإطلاع على ما تتميز به الدول المشاركة من صناعات تقليدية ومطورة وتوجد نوعا من التواصل عبر الموروثات والفنون التقليدية.
    ويقول يعقوب الصارمي: إن تنظيم أسواق حرفية يشارك من خلالها عدد من دول العالم، هي إضافة جديدة لمهرجان مسقط هذا العام ، حيث يتيح لنا كحرفيين فرصة الإطلاع على الأعمال الحرفية المقدمة والإستفادة من تجارب الدول المشاركة في مجال المحافظة عليها وكيفية تطويرها وطرق تسويقها، مشيدا بدور المهرجان في ترسيخ الثقافات وإتاحة الفرصة للإطلاع على تجربة الآخر .
    أما فهد بن جمعة وهو أحد زوار المهرجان فيقول: لأول مرة أطلع على المنتجات الحرفية للدول المشاركة في الأسواق الحرفية ، وهذه فرصة أيضا للأطلاع على ثقافاتهم وما يحمله تراثهم الشعبي.

    #993506
    noor_888
    مشارك

    تسلم فتى ع الموضوع

    إطلاع جيد ع المهرجان

    حقيقة بعدنا ما زرنا المهرجان

    ننتظر الضيوف موبي وناريل

    #993648

    الله يجيبهم بالسلامه

    ونحن ننتظرك ايضا اخت نور

    #993682
    noor_888
    مشارك

    إن شاءالله عزيزي

    كنت اريد ازوركم يوم الخميس الفائت

    بس امير الجن الدبه عملي خيانه الله يسامحه بس

    #993774

    أمير الجن يصلي العصر هناك كل يوم

    وما يلقى الا واحد جني مثله ينتظره

    في الموقع أقصد العرين الصغير

    اصغر مشارك في المهرجان اريدك

    تيجي تشوفي نشاطه ما شاء الله عليه

    مفاجأة لكل الأعضاء والزوار

    #993777
    بنت عمان96
    مشارك

    مشكووور

    #993869

    يسلموووووو فتى العرين على المووضوع

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد