مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 19)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88073
    دبّـــور
    مشارك

    خربشات…

    بقلم/ دبّـــور..

    باللهجة الحجازية البحتة..

    ما قصرتوا يا مرورنا العزيز.. طبّقتوا نظام توقيف المسرعين تمام التمام.. ولا واسطة ولا ما يحزنون.. يعني جرّب حظك وفكّر إنك تسرع بس شوية.. يعني بريال بس.. وربي تدخل الغرفة تصك الأربعة وعشرين ساعة وانت تضحك.. وما تطلع إلا لمّن تسدد المخالفة.. وكمان بعد ما تخلص الأربعة وعشرين ساعة.. ومن بدري أقولك لا تتعب نفسك وتدور على واسطة حتى وزير ما يطلعك لو تفحّط..
    بس المشكلة في لوحات السيارات.. مدري ليش هادي المشكلة مسببة لكم صداع مزمن.. غيرتوا اللوحات القديمة وقلتوا عشان الأرقام طويلة قلنا يلا.. طلعت الأرقام والحروف الجديدة كلها بالعربي.. يعني لمّن نروح بسياراتنا أي دولة أجنبية ما يدخلونا لأنه مافيها انجليزي.. ودحين طبعاً غيرتوها برضو.. وطلعتوا لوحات جديدة فيها عربي وانجليزي.. بس برضو طلع فيها مشكلة.. إنوو الحروف مكتوبة بالعربي وتحتها الانجليزي.. طيب كيف تتخيط هادي.. يعني مثلا (د ب ج) تحتها بالانجليزي مكتوب (G B D) يعني لمن تقراها من اليسار تنقري عكس الحروف العربية.. طيب يعني لمتى حنقعد نغير كل شوية ما عندنا شغلة غير الأرقام يعني..
    أما شغلة الحوادث عاد لا تقول.. انتبه لا يصير لك حادث.. ترى ما راح يجوك المرور حتى لو طلعت فوق أعلى منارة وقعدت تأذّن.. لا والعجيبة إنه صار لي مرة حادث.. وما جوني إلا بعد ساعتين.. ولمّن جا رجل المرور المسكين.. تخيلوا ايش قاللي.. قال دحين اجيلك لأني وعدت واحد من زملائي ونسيته.. دحين رايح اجيبه وارجع لك!!.. والله خلاني اضحك ألين جاني صداع.. صاحبنا سايب دوامه ورايح يجيب صاحبه.. ما بقي إلا يقول أبغى أروح اشرب شيشة وارجع لك..
    والأعجب من ذلك انه في واحد صاحبنا جا يسافر هوّا وحرمته.. تخيلوا انه طلع على حرمته مخالفة سير!!.. معروف انه الحرمة عندنا ما تسوق.. كيف طلعت عليها هذه المخالفة.. الله أعلم.. لا وكمان يقولوا له سدد أول المخالفة وبعدين تعال اشتكي.. ورأصني يا جدع..

    أما الدفاع المدني بصراحة انتو مظلومين مرررة.. يقولوا إنه ما توصلوا إلا متأخرين.. بصراحة أنا بنفسي جربتها.. صار لي حادث بسيارتي وطبعا البنزين اتشعتر في الشارع كله.. لأنه التانكي انفقع.. ولمّن اتصلت على الدفاع المدني حسبت الوقت.. ما شاء الله وصلوا في أربعة دقايق بالزبط.. طيب كيف يقولوا إنكم تتأخروا!! يمكن حاسبين الأربع دقايق تأخير!! معقولة يعني يبغوكم من يوم يرخوا السماعة تكونوا عندهم!!
    بس مشكلة الرجااال اللي مات في مصعد المحكمة طلعت المستور.. المصعد خرب فجأة.. والناس معزوقين في المصعد.. وطلع منهم ثلاثة من فتحة ضيقة.. ويوم جا يطلع الرابع تحرك المصعد وانحشر راسه بين المصعد وأرضية أحد الأدوار.. وبشكة الدفاع المدني جايين ينقذوا الرجال.. تخيلوا انهم ناسيين أجهزة التنفس الصناعي!!.. والرجال مخنوق.. وعلى بال ما راحوا يجيبوا جهاز التنفس قد الرجال اتوكل وطلعت روحه.. مادري الشباب أحد قال لهم انهم طالعين رحلة ناسيين عدتهم!!

    أما البلدية حدّث ولا حرج.. تخيلوا إني كان عندي شغلة رحت اخلصها.. في اليوم الأول جيت بدري.. قالوا إن الموظف يجي متأخر.. قلنا طيب.. جيت اليوم الثاني متأخر.. قالوا دوبوا طلع راح يفطر.. قلنا طيب.. جينا اليوم الثالث بعد الظهر.. قالوا خرج عنده أطفال في المدارس راح يجيبهم.. قلنا طيب يا جماعة متى أجيلوا هادا الموظف بالضبط؟
    قالوا والله ما ندري هوّا ما لو وقت محدد يعني انت وحظك!!
    حلوة دي انت وحظك.. عجبتني مرررة.. فكرني بلعبة الغمّيمة واحد يغمض عيونو والباقين يندسوا.. وفيها تلاقيه.. وفيها ما تلاقيه.. يعني إذا حظك نحس ازهلها!!

    بالنسبة لإدارة الجوازات.. أقف احتراماً لها.. الجهاز الوحيد اللي ما توقف فيه دقايق لمّن يكون عندك شغلة.. يعني سرعة بصراحة تضاهي سرعة روبيرتو كارلوس.. واتمنى من الباقيين إنهم يصيروا زييهم..
    بس يا ويلك اذا كنت مقيم.. من يوم يشوفوك في الشارع يجرو وراك زي البس والفار.. يعني احسن للمقيمين انهم يمشوا في الشوارع الخلفية.. أو لا يمشوا بالمررة..

    أما رجال الشرطة الله يعينهم.. عندهم مشاكل الدنيا والآخرة.. بس مادري ليش لمن يشوفوا حادث أو مشكلة مرورية يمشوا ما كأنهم شايفين شي.. ولمّن تأشر له يقولك أنا ما لي صلاح اتصل بالمرور!!

    أما المحاكم.. مين قدهم ياعم.. ما تدخل على القاضي إلا ويشخط وينطر.. كأنك داخل تطلب منه صدقة.. ودلال القهوة.. والتمر.. وحركات صعبة.. ويا ويل وحدة تيجي تطلب طلاق بالذات.. يارجااال لو جوزها يكون حتى ابليس نفسه.. لازم تجري وتجري وتجري وتجري.. وفي النهاية ما تاخذ الطلاق برضو.. مادري ليش بالذات مسألة الطلاق هادي ما ينظروا فيها بسرعة.. يعني الحرمة تموت تحت يد جوزها من البهدلة احسن بدل الجري بدون فايدة.. على الأقل ماتت مرتاحة بدون روحة ولا جيّة..

    أمن الطرق.. ياحليلهم.. مهجدين اللي يسرعوا.. واللي ما يسرعوا.. طبعاً الرادار عندهم في السيارة يبيّن السرعة بس وما يبين السيارة.. وطبعاً المسرع من يوم يشوف سيارة أمن الطرق يهدي السرعة ويدخل في المسار الأيمن وسط السيارات اللي ماشية قانوني.. وصاحبنا أمن الطرق طالع عنده في الجهاز السرعة مثلا (160) ياويل أول واحد يقابله ماشي في اليسار يصيده.. يعني لو انت ماشي في اليسار حسب السرعة القانونية (120) وراك طريدي.. يوقفك ويقولك اكيد انت اللي مسرع بس لمن شفتني هديت السرعة.. وأحيانا يوقفك بمجرد إنه معاك سيارة شبابية.. وصاحب العملة طبعا هرب بعملته بسبب قليل من الذكاء.. وغباء الأجهزة المستخدمة.. يعني بالعربي اسرع زي ما تبغى بس اذا شفت أمن الطرق ادخل المسار الأيمن وهدّي السرعة وحلّني لو صادوك.. وخليها تلصق في أول غبي ماشي في اليسار..

    يالهوي على المستشفيات عاد.. خلّي يجيك مرض.. عبال تروح تتعالج توقف سرى طويل عريض.. وبعدين يعطوك موعد بعد شهرين.. يعني أنا اشوف انك تموت احسن لك.. بدل ما تجلس تتوجع شهرين.. إلا في حالة واحدة يدخلوك.. إذا كانت حالة طارئة.. يعني اذا تبغى تمشي بسرعة في المستشفى سوّي نفسك ميّت.. أو لا تمرض بالمررة.. وياروح ما بعدك روح..

    أما هيئة الأمر بالمعروف.. تمشي في السوق يمسكوك على انك بتعاكس.. تمشي وقت الصلاة يمسكوك انك ما بتصلي.. تمشي مع واحدة يمسكوك يسألوك مين هادي.. يارجاال نبغى نبطل مشي ونخليها زحف على البطون عشان اشوف على ايش يمسكونا..

    كله كوم والتعليم كوم.. تتخرج من الجامعة بشهادة بكالوريوس بجلالة قدرها.. وما تعرف انجليزي.. ولا عربي.. ولا حتى الإملاء.. وفي النهاية تتلطع كم سنة ألين يجيك التعيين.. ويرموك في آخر الدنيا.. مادري ايش الحكمة من حكاية الرمي هادي.. وبعد سنة أو اتنين صار لك حادث في الطريق واتكلت على الله.. وكل اللي أخدته انه صورتك اتنشرت في صفحة الحوادث..

    #991589

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ….

    مرحبا استاذ دبووووور، بما إن شكلك حضرتك ملدووووووووووغ من ( الحكومه ) ….

    خليني احكيلك حكايه طريفه ( او حتى مش طريفه ) …

    كان في راجل ( زي حلاتك ) ملدوغ من الحكومه ، وكان ( برده زي حلاتك ) بيهلوس بالكلام على الحكومه، ومش في النت بس ، لكن قدام ( امام ) كل شخص. وطبعا كان عمل حجز مستمر – في احد غرف آمن الدوله – ( الي حضرتك نسيت تذكر حكايتها )، المهم مش لاقى اى حل في لسانه اللي ( موديه بداهيه). فبعض اولاد الحلال شاروا عليه انه يروح لدكتور يعالجه من مرض ( احم احم… كره الحكوووومه )، وبالفعل راح للدكتور، الدكتور قاله كل يوم تنظر في المرايه وتقول 10 مره انا بحب الحكومه انا بحب الحكومه، الراجل قاله دا علاج صعب جدا شوف علاج اسهل شويه، الدكتور قاله لا دا هو العلاج ولو مش قدرت تنفذ العلاج اضرب نفسك 10 مره ( بالعصايه )، وطلب منه يعيد الزياره بعد 10 يوم . وبالفعل راح الرجل وابتدى ينفذ وبعد العشره يوم ، راح الراجل للدكتور ، وساله الدكتور ايه النتيجه، قاله ان النتيجه انه ضرب نفسه 100 عصايه . فالدكتور شاف ان العلاج دا غير مجدي. وقرر يتجه لعلاج تاني. فسأل الراجل عن اكتر حاجه بيحبها، الراجل جاوب انه بيحب الشكولاته جدا، لدرجة انه اختار مكان سكنه جنب مصنع كبير للشوكولاته، وكمان تزوج زوجته لأنها خبيره بعمل انواع مختلفه من الشيكولاته بالبيت. الدكتور قاله رااااااااااائع. خلاص انت تشتري افخم انواع الشيكولاته، وتقف تاني في المرايه وتقول انا بحب الحكومه ، وكل ما تقولها مره تاخد قطعة شيكولاته. وقاله اعملها على قد ما تقدر لمدة عشره يوم . ورجع الرجل للطبيب بعد الـ 10 يوم، وقاله ان النتيجه رائعه ، وانه قدر يقول 7 مرات انا بحب الحكومه واخد 7 قطعه شيكولاته، وانه مش بقى يجيب سيرة الحكومه لا بالخير ولا بالشر ( يعني ماشي جنب الحيط ). الدكتور قاله رائع ووصفله نفس العلاج لكن مكثف ( يعني كل يوم 10 قطعه شيكولاته بعشره بحب الحكومه ) وحدد المده شهر ). وبعد شهر رجع الرجل للدكتور، قاله هااا ايه اخبار بطلنا. قاله الرجل الحمد لله بخير جدا، قاله يعني ايه النتيجه، قاله ولا حاجه، كرهت الشيكولاته وطلقت زوجتي وانتقلت من مكان سكني.

    وتوته توته خلصت الحدوته …………

    مشاركه خفيفه دون المساس بخربشاتك،،،

    دمت بود وسلام

    #991883
    سطام1
    عضو

    طيب دبور ما فيه شي ابد عاجبك كله سيئ .

    #991907
    دبّـــور
    مشارك

    يالهوي ياجنات الأمل مين قال اني اكره الشوكولاتة.. دنا بحبها موووووت

    آشكرك على مشاركتك واضافتك الرائعة اللي حتودينا في داهية

    #991928
    دبّـــور
    مشارك

    سطام ياصاحبي لقد تناولت بعضا من الجوانب الحسنة والأغلب من السيئة..

    لأنه ما يهمنا كمواطنين هو تدارك الأمور السيئة.. فالموظف الحكومي كما هو معروف لدينا في السعودية لا يفصل إلا بقرار ملكي.. أو لجريمة مخلة بالشرف..

    يعني بالعربي جماعتنا متطمنين انه محد راح يقدر يفصلهم.. وعشان كدا تشوف العجب العجاب..

    والمطلوب هنا تفعيل دور هيئة الرقابة والتحقيق في مراقبة الدوائر الحكومية بصفة مستمرة.. والا راح المواطن في خبر كان.. ومن أمن العقوبة أساء الأدب..

    وياويل تفتح فمك بكلمة واحدة مع موظف حكومي.. لبستك تهمة التعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته..

    عزيزي سطام.. عندما تنتقد فأنت تسعى للأفضل.. وليس كما فهمت بأنه مافي شي عاجبني.. هذا وطننا.. وجميعنا نسعى بأن يكون الأفضل.. فممارسات البعض تسيء إلينا جميعاً..

    اتمنى أن تكون الفكرة وصلت..

    #991931

    قتلتني ضحك مستر دبور .. بصراحه اريد اعلق بس ما عرفت اعلق على اي وحده كل وحده احسن من الثاني هههههه ..

    دبووور .. لو خربشاتك كذا حلوه لا تحرمنا منهـــــــا هههه

    دمت بود يا صاحبي ,,

    #992387
    دبّـــور
    مشارك

    نصف الليل

    انت تبغى جنازة وتشبع فيها رقص

    اشكر مرورك وخلي تعليقك المرة الجاية

    #992552

    تم تعديل هذه المشاركة بحذف محتواها نظراً لخروجها عن آدب الحوار ، وكذلك عن مضمون الموضوع.

    #992732
    noor_888
    مشارك

    مراااااحب ملقوف

    اتاري إلي يصير معنا كمان يصير معكم ،،

    بس في فرق صغيرون إنتوا عندكم (( الامر بالمعروف )) نحن الحمدلله إرتحنا من هذه النقطة ،،، عقبال ما نرتاح من باقي النقاط …

    بالمناسبة إسم ملقوف اجمل بكثير من إسم دبور

    ما اعرف من وين حصلت ع هذا الاسم ……………..

    ما عندك فكرة متى بتزورنا في مهرجاااان مسقط ؟؟؟

    #992922

    أولا أشكرك مجد العرب لوصفك لي بقلة الأدب في الحوار-وما في داعي إنكم توقعوا بين الأعضاء بهذا الأسلوب لان العضو بيفكر إني قلت كلام سب وشتم لشخصه وقد نوهت من قبل على هذه النقطة حتى لو الواحد يريد يستمر في مجالسنا انتم يا المشرفين تكرهوه فالموقع بإظهاره أمام الأعضاء بأنه شخص قليل أدب وعذرا للعبارة ولكن هذا مضمون سبب حذف ردي” أتمنى أن بدر الندابي يحط حد لهذا الموضوع”

    وتأكد يا ملقوف “دبور” والله إن كلامي لك كان المزاح العادي – يعني الأسلوب اللي من العادة نتحاور به ” يعني مثل أنت كنت تعلق على لقبي بالمزاج أنا علقت على لقبك وكمان بمزاح

    #993088
    دبّـــور
    مشارك

    noor_888

    مشاكل موظفين الحكومة في جميع الدول العربية ولا تقتصر على دولة ما..

    وجميعهم يعرفون هذا الخلل.. ولكن لا حياة لمن تنادي..

    انا مغير الاسم عشان محد يعرفني!!

    عرفتيني كيف

    #993102
    دبّـــور
    مشارك

    مخالب الياسمين

    مسآلة الحذف هذه مسآلة سياسية وانا ما احبش الكلام في السياسة..

    أما ما حذف فآعتقد ليس هناك داع لتبريره لأنني أعرف جيدا من هي مخالب..

    <<< مسوي مؤدب يقول اسمها صحيح عشان لا ينحذف الرد

    تواجدك في موضوعي شرف لي بغض النظر عما يحتويه..

    #993224
    مجد العرب
    مشارك

    الأخت مخالب الياسمين ..

    هذا التأويل يمثل وجهة نظرك في المنظور ولا يعني بالضرورة أنها صائبة ، لذلك سنتجاوز عن هذا .

    ليكن بعلم الجميع أن في المنتدى مجلس خاص للفكاهة والمرح ، فلكل عضو يريد هذا التوجه فليتفضل في المجلس المخصص له، أما في مجلس الرأي العام فقط للطرح الجاد ، فمن كان يتميز بهذا فله ذلك والإدارة على سعة الصدر ، أما غير ذلك فلا نؤيد أن يتم ها هنا .

    #993314

    مســـائكم عنبر ..

     صاحب المشاركة : مجد العرب”ubbcode-body”>
    ليكن بعلم الجميع أن في المنتدى مجلس خاص للفكاهة والمرح ، فلكل عضو يريد هذا التوجه فليتفضل في المجلس المخصص له، أما في مجلس الرأي العام فقط للطرح الجاد ، فمن كان يتميز بهذا فله ذلك والإدارة على سعة الصدر ، أما غير ذلك فلا نؤيد أن يتم ها هنا .

    بالفعل اخوتي .. ولو ان موضوع دبور يحتوي موضوع جاد إلا ان طريقة كتابته كانت ممزوجه بجانب مشوق ومضحك !!

    ولو انه يعطي انطباعه من أرض الواقع ..

    عزيزي دبور .. تسلم اناملك .. وأعلم ان ما كتبت أننــا .. ( كلنا بالهوى سوى ..)

    تحيــــــــــاتي المغلغله بالاحترام ،،

    دمتم بود أخوتي ,,

    #993765

    ايوه صحيح تقوم بإهانة العضو ووصفه بأن كلامه يتعدى الأدب وتقول بكل بساطة ” لذلك سنتجاوز عن هذا .” عااااااااااااااادي مشرف تقول اللي تقوله وقول تجاوزنا عن ذلك بكل بساطة
    من هو أصلا بيحاسبك- ويا ريت إن الكلام اللي وصفته بأنه متجاوز لأدب الحوار كان موجه لك أو كان التعرض بالاهانة لسياسات وأنظمة دول ولكن كان موجة لعضو أخر حتى انه لم يطلع عليه_ أنا لا اعتبر نفسي قد أخطأت وتجاوزت شروط المنتدى لان العضو اللي وجهت له الكلام لم يعترض على كلامي ويعتبره متجاوز لأدب الحوار ولو كان كذلك لتقبلت الأمر واعتذرت له أمام كل الأعضاء وسأقوم بنفسي بتغير ردي له
    قد أكون أخطأت فعلا باني نسيت نفسي إني في مجلس مجد العرب- وهنا اعترف بذلك ولا أقول ” هذا التأويل يمثل وجهة نظرك في المنظور ولا يعني بالضرورة أنها صائبة ، لذلك سنتجاوز عن هذا .
    ” ولكن أقول أنا آسفة مجد العرب إذا أسلوبي افسد سياسة مجلسك – يعني ما كان ينبغي أن أطبق في حواري مبدأ” لا تكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر” ولو لحظت في ردي على دبور صحيح قد اتسم فالبداية ببعض اللينة ولكن جاء بعدها تعليق على الموضوع وهذا أسلوب دائما نتبعه أنا ودبور في الحوار وإحنا الاثنين راضين عنه أنا لم اشتكي ولا هو اشتكى ولم يسبق أن حُذِفت ردودنا ولا اعتقد أن المشرفين لم يطلعوا عليها وأخيرا شكراً على حذف موضوع ” بوش يرقص في السعودية” وتأكد لا يهمني حذفه أو بقاءه فما هو إلا رأي شخصي عبرت عنه بخطه في هذا المجلس “يعني رأي وصل وهذا أهم شي عندي”
    على فكرة توقيعك رائع لو جميعنا قمنا بتطبيقه

    وهذا ردي الاخير عليك لان هنا ليس المكان المناسب لهذة المناقشة- عذراً دبور على تغير مجرى موضوعك ولكن احببت اوضح له فقط وما راح ارد عليه بعدها هنا-دبور اعتبر كلامي لمجد العرب فاصل إعلاني وبعدها قول عدنا
    تحياتي

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 19)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد