الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة رحــلـه إلــــى [ النـمـســـــا ]…..!!

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #88072

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ….

    الـــنــمــســــــــــــــــــا
    ،،،،،

    اللي عنده وقت فاضي يتفضل معنا، واللي مش فاضي ، احم احم ( As you like )

    7

    7

    7

    7

    المزارات السياحية:

    عجلة “فيريس” العملاقة(منطقة براتر بفينيا
    – قصر هوفبورج (كايزرتور بفيينا)
    المتحف الفني التاريخي (ميدان ماري تيريز في فيينا )
    قصر شونبرون (شلوس شونبرون في فيينا )
    الشرفة الذهبية (إنسبروك)
    قصر ميرابل (سالزبورج)
    مدرسة ركوب الخيل الأسبانية (فينيا)

    معلومات عامه عن النمسا

    العاصمة: فيينا عدد السكان: 8039900
    المساحة: 83858كم
    اللغة : الألمانيه
    العملة : اليورو

    التاريخ القديم
    يعود تاريخ النمسا إلى القرن الثاني قبل الميلاد حيث كانت هناك مملكة النوريكوم .في عام 15 قبل الميلاد استولت دولة الروم في عهد القيصر آوكوستوس على الأراضي النمساوية ومنذ ذلك الحين يعود كثير من مدن النمسا إلى عصر الرومان مثل فيينا و التي كانت أسمها ( فيندوبونا)، سالسبورج (يو فافوم) وغيرها .

    وبعد وفاة القيصر الروماني مارك أوري في سنة 180 بعد الميلاد في فيينا ، أنتهي العصر الروماني بالنمسا حيث انسحبت الروم وتركتها للجرمانيين ( الألمان ) حيث انتشرت الحملة الصليبية في البلاد من المبشرين القادمين من أيرلندا و شوتلاند ،ويعود تاريخ أكبر مركز رهباني في سالسبورج ( سانت بينرس ) إلى هذا العهد .

    وقد حكمت هذه المنطقة في القرن التاسع عشر عائلة ( بابين بيرج )، وكانت أول الوثائق التاريخية التي ذُكرت فيها النمسا هي في عام 996 م تحت أسم (اوستاريكي) وذلك في عهد ليوبولد الأول من عائلة ( بابين بيرج).

    وما بين عام 1080 و 1136 ميلادي وخاصة في عهد ليوبولد الثالث و الذي كان يتخذ من مدينة كلوستر نيبورج مركز لحُكمه وصلت النمسا في ذلك الوقت إلى عصر مزدهر.

    وفي عصر الحروب الصليبية أشترك ليوبولد الخامس و ليوبولد السادس في هذه الحروب ، في عام 1246 ميلادي يسقط أخر عضو من حاشية بابين بيرج وهو فريدريخ الثاني وينتهي بذلك عصر عائلة بابين بيرج.

    عهد الهبسبورج
    يبدأ بعد ذلك عهد عائلة الهابسبورج حيث يستلم في عام 1273 رودولف فون هابسبورج زمام الحكم وكملك على ألمانيا ، وفي عصر رودولف الرابع 1363 تعيش النمسا نهضة حضارية ومعمارية كبيرة حيث تبنى الجامعة في فيينا عام 1365 وهي الآن أقدم جامعة في البلاد الناطقة بالغة الألمانية ، وكذلك تم بناء كنيسة شتيفان دوم . ومن خلال حروب الهابسبورج مع البوهيميين و المجر حصلت النمسا على عرش هاتين الدولتين في عام 1526 و أصبحت بذلك قوى عظمى وكان هذا في عصر مكسيميليان الذي استطاع تطوير النمسا من دولة متأخرة إلى دولة لها مؤسستها المتطورة.

    الصراع مع العثمانيين
    وفي نفس العام 1526 احتل السلطان سليمان الثاني مدينة بودابست وفي عام 1529 وصل السلطان سليمان إلى أبواب فيينا و لكنه ترك حصارها بعد وقت قصير و حصاره لفيينا الثاني كان عام 1532 وكنه لم يكن متوج بالنجاح ، ولكن بعد معارك طاحنة في المجر مع الأتراك عام 1547 تم توقيع اتفاقية هدنة بين النمسا و الإمبراطورية العثمانية ، وكان على فرديناند الإمبراطور النمساوي دفع الجزية إلى العثمانيين وكان وقتها 30 ألف دوكتا سنوياً .

    ولقد كان في عهد فرديناند تطوير المؤسسات الحكومية إلى حكومات مركزية و التي بقيت سارية المفعول حتى منتصف القرن التاسع عشر ، وكذلك أنتشر المذهب البروتستانتي المسيحي في النمسا و التي كانت في ذلك الحين كاثوليكية المذهب .

    وفي عام 1618 اندلعت الثورة البوهيمية ضد إمبراطورية الهابسبورج و التي عرفت بحرب الثلاثين عاماً لأنها دامت إلى عام 1648 و انتهت بمعاهدة فيستفال في عثر فرديناند الثالث .

    في عام 1683 حاصر الأتراك فيينا للمرة الثالثة ولكن استطاع جراف شتارهمبرج في معركة عند جبل الكالينبرج رد الأتراك . وفي عام 1686 حررت بودابست من الاحتلال التركي بعد 145 عام من السيطرة التركية على بودابست .

    الجغرافيا

    جغرافية النمسا تشكل الجبال 60% من مساحة النمسا. وتشكل هذه الأخيرة جزءا كبيرا من جبال الألب الشرقية. ويشتهر إقليم تيرول تيرول بمرتفعاته الجبلية، على غرار تاورن العليا وتاورن السفلى، جبال الألب الكلسية في الشمال والجنوب وعلى مقربة من العاصمة فيينا قينير فالد أو (Wienerwald). كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلى والعليا في شمال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية، وهي من الجبال القديمة التكوين، وتمتد إلى حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في ألمانيا. وعلى الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا.
    تتوضع في الشرق أكبر السهول و على طول نهر الدانوب، من بينها سهول الألب وحوض فيينا بالإضافة إلى تلك الواقعة جنوب إقليم الشتايرمارك.
    تقل نسبة رطوبة الجو كلما اتجهنا من الغرب إلى الشرق، (تهاطل الأمطار: 100 إلى 50 سم). على الحدود ومع سلوفاكيا والمجر يصبح المناخ قارياُ. التهاطل الوفير للثلوج مكن البلاد من تطوير سياحة شتوية. مدة إشعاع الشمس أطول بحوالي 10-20 بالمائة من نظيرتها في ألمانيا وبالأخص في الجنوب.

    السكان

    ينحدر 90 % من سكان النمسا الحاليون من قبيلة البايوفارن أو البايرن الجرمانية. انضم إلى التركيبة السكانية عناصر جديد مع تشكيل الإمبراطويرية النمساوية المجرية على غرار العناصر السلافية.
    يتكلم غالبية السكان (ح 98 %) اللغة الألمانية. إلى جانب الألمانية تتواجد بالبلاد عدة لهجات محلية، تنحدر أغلب هذه اللهجات من لهجتين أصلييتين: 1.الأليمانية في إقليم فورألبرغ و كذا التيرول 2.البافارية في الأقاليم الأخرى
    إلى جانب الأكثرية الألمانية اللغة، تتواجد أقليات تتكلم اللغات الكرواتية، السلوفينية، المجرية، التشيكية، السلوفاكية، والرومانية على الطريقة النمساوية. اللغات السابقة هي لغات رسيمة معترف بها كما توجد العديد من المدارس الخاصة، والتي يتوافد هليها أبناء المهاجرين من أصول كرواتية وصربية أو تركية

    المناخ :

    تتمتع البلاد بطقس معتدل ولطيف بصفة عامة ، وتعتمد درجات الحرارة بشكل أساسي على مدى الارتفاع عن سطح البحر ، وهي تترواح ما بين 3 درجات فهرنهايت أقل لكل 1000 قدم إضافي من الارتفاع.
    ويمكن ان تكون أيام الصيف حارة ، فقد تصل الحرارة فيها الى 100 درجة فهرنهايت لفترت قصيرة ، ألا ان الأمسيات عادة ما تكون باردة . ويعتبر الشتاء قارس البرودة ، ففي فيينا غالباً ما يكون الجو صقيعاً ، ألا انه توجد أماكن رائعة للعروض ورياضة التزلج على الجليد في المنطقة الغربية

    ********************************************

    بس خلاص … كفايه كده

    أتمنى الموضوع يعجبكم إن شاء الله ،،

    دمتم بود وسلام ،،،

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ….

    #991613

    ياي مرة حلوة يارب اروحها يوم من الايام
    مشكورة جنات الامل ع الموضوع الرائع

    #991740
    noor_888
    مشارك

    تسلمي غاليتي ع الصور والموضوع

    الله يعطيك الف عافية

    #992119

    بلد جميل

    يسلموو جنات الامل على الموضوع و الصور

    #992356

    صور رااائعة لبلد اروع

    مرسي اختي

    دمت بود

    #993800
    الصلهام
    مشارك

    جنات الأمل شكرا على الموضوع

    غاية في الروعة

    النمسا معروووووفة

    #994111

    تسلمي حبيبتي على مرورك

    انتي الاحلى، وان شاء الله هتزوريها

    بارك الله فيك

    دمت بود وسلام

    #994114

    تسلمي حبيبتي على مرورك

    بارك الله فيك

    دمت بود وسلام

    #994115

    تسلمي حبيبتي على المرور

    انتي الاجمل

    بارك الله فيك

    دمت بود وسلام

    #994116

    تسلمي حبيبتي على المرور

    انتي الاروع، و دو ريا

    بارك الله فيك

    دمت بود وسلام

    #994117

    تسلم اخي الكريم على المرور والرد

    اسعدني تواجدك

    بارك الله فيك

    دمت بود وسلام،،

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد