الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مناظره يطالبون بهــا .. مع سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي !!

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87734

    الســـلام عليكم ورحمة الله ..
    ,,
    ,

    اخواتي الاحبه .. وبينما انا أصوول و أجوول بين الشبكه العنكابوتيه .. إذ اتفاجئ بوقوعي فى احد المنتديات
    وهو منتدى أسلامي بمثل ما يدعي و العنوان ظاهر من الكتاب ..

    تصفحت قليلا .. وثم شدني عنوان بعنوان ( ادعوا المفتي العام الشيخ احمد الخليلي للمناظره .. )

    وطبعــا مطالبين بمناظره نعرفها جميعــا ماهي … تعجبت فـعلا وقلت لنفسي هل الشيخ فعلا لديه وقت لدوخله او تجواله عبر الشبكه ؟!!! ..

    دخلت بالموضوع وقلت لنرى أكثر ما يجوول في خواطرهم .. فهم يعلمون بأن الشيخ العلامه لايعنيه الشبكه ومثل هذه المنتديات لا حاجة له فيهـا

    وللأسف اعزائي لقيت ما لا يسر ويكسر الخاطر وتدمع العين ويضيق النفس ..

    رأيت صراع ونزاع .. وشتيمه وأحتقار لكل معاني الادب وأدب الحوار ..

    وما يدعوا إلى الحزن و السخريه بأن الموضوع مثبت ..

    وما يدعوا إلى التفكير هل المطالب بالمناظره حقاً كما يدعي من هو .. هل من المعقول له الوقت لدخول منتدى ويتصارع بالحديث عن شخص بعيد كل البعد عنه !!

    واخيرا اعزائي وانا اقراء أصادف احد الاخوه واعيا بقوله :

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”>غريب هذا الموضوع! أويدعو العلماء بعضهم للمناظرة من خلال المنتديات وموضوع مثبت!!
    الأستاذ العزيز والأخ “………”، أمر المناظرة لا يتطلب منك الكتابة في منتديات تطلب من أعضاءها إعلام من تريد مناظرته بمبتغاك، الشيخ أحمد، له كيانه في الأمة الإسلامية على إختلاف مذاهبها، لكن كيانه هذا لم يمنعه أبدا من أن يفتح باب “مجلس بيته” ليستضيف به من يريد النقاش من المسلمين على إختلاف طوائفهم وفرقهم، ولا أر مبررا لك أخي في ردك “الهجومي” على من ذكر لك أن الشيخ بصدد الإنتهاء من موسوعة معينة، فأنت أعلى وأسمى من رد مثل الذي رُدَّ به على العضو الذي ذكر ما ذكر، ولا أخال الراد هو الأستاذ ….. وإنما أحد ممن خولهم للكتابة عنه – هذا بفرض أن شخصية الأخ “………” لم تنتحل- هذا للعلم،، والله الموفق

    ولكن للأسف الصفحات طويله .. وكل صفحه تحطمك أكثر بمحتوياتها …

    – ناس بوادي وهم بوادي – أعتقد اني لو دخلت منتدى أغاني ومطربين يكون ارحم .. ما كنت راح اشووف الشتم اللي لقيته هناك .. الله يهديهم بس

    (( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ))

    فمررت مرور الكــرام ..

    عذرا اخوتي بما خطت به أناملي هنا .. فما رأيت لم يكن بالقليل

    تحيــــــــــــــاتي المأساويه ،،
    ,,
    و

    دمتم .. ودام شيخنابحفظ الله ورعايته

    #988050
    مجد العرب
    مشارك

    من يقيم أمره بالشتيمة فلا يستحق المناظرة ، وإنما يحتاج إلى دروس التقويم تهذب أخلاقه وتعلمه الخلق الحسن الذي علمنا به الرسول عليه الصلاة والسلام ، حيث صدق عليه الصلاة والسلام حين قال إنما بعثتُ لأتمم مكار الأخلاق.

    فشتان بين هذا وذاك.

    #988058
    طـــلال
    مشارك

    أصبحنا وأصبح الملك الله ..

    شو هالموضوع الخطير اللي جايبه لنا يا نصوف …والله موضوع يحرق الاعصاب بجد ..

    عموما هالفئة اللي تكتب هكذا نوع من الردود ، لديها اعتقد ان سماحة الشيخ بحر العلوم الخليلي – اطال الله في عمره بما ينفع نفسه والمسلمين – إنما قد شاخ ، وشاخت معه أفكاره ، وتقادمت ادوات فهمه وحله للأمور الفقهية ، واصبحت بالتالي جميع أراءه تباعا لا تتناسب مع معطيات واحداث الفترة الراهنة بكل ما تحمله بين ثناياها من تعقيدات وأفكار غريبة وعجيبة ، وهم ربما معهم جزء ضئيل للغلاية من الحق !!

    ولكن ومن منطلق إحقاق الحق وإزهاق الباطل ، فطريقة تعاطي كتاب المنتديات ، لــ (( فلسفة وفكر الشيخ احمد الخليلي )) إنما هي طريقة جانبها الصواب ، فليس بهذه الطريقة يعامل العلماء ، فالإختلاف مع شخص في رأي معين وفكر ، لا يعطي الحق على الإطلاق ، في التمادي والبدء في نقد شخصه ، ومن ثم وبالتدريج خروج الحوار عن إبجديات اداب الحوار العامة ، وهو النهج الذي اتبعته في الأونة الأخيرة ، فئة من خريجي الجامعات – أقصد فئة العنمانيين منهم فقط – واللذين ترسبت لديهم فكرة انهم مثقفين ، واصبح لديهم ما يشبه بجنون العظمة ، وذلك بسبب التصادم الكبير بين واقعهم المعاش ، وبين افكار المكانة الأدبية الرفيعة التي تراودهم من وقت للأخر ن وهو الأمر الذي جعل من طريقة تفكيرهم قليلا تقترب نوعا ما من طريقة تفكير العلمانيين الجدد .

    ومما لا شك ان إعطاء الفرصة لهذه الفئة بالظهور والتوسع بفكرها المستخف بالمعتقدات الدينية – والتي بدات بشائرها بمحاولة التصادم مع الشيخ الخليلي ودعوته للمناضرة – سيكون له أثار وخيمة للغاية على المجتمع العماني الأصيل المتمسك بتعاليم دينه الحنيف.

    ختام القول – الذي أسهبت به كثيرا ..فعذرا – ان تدعو شخصا لتناظره ن فذلك يعني سلفا انك ندا له في الحوار ، وهنا لا يصسعني سوى ان اقول …يا من تكتب خلف الشاشة وتهاجم شيخنا الكبير ..امط اللثام عن وجهك لطفا ، ثم تحدث …!!

    سلام ..

    #988658

    مســاء المجد عزيزي مجد ..

     صاحب المشاركة : مجد العرب”ubbcode-body”>صدق عليه الصلاة والسلام حين قال إنما بعثتُ لأتمم مكار الأخلاق.

    صدق الرسول الكريم .. فعلا اخي كما ذكرت أناس لا يستحقون المناظرة معهم .. ولو كان كما يدعى فاليشهر بالتحدي ويوجه رساله رسميه
    اما ان يدعي بما يدعي وهو خلف حجر .. فاليبحث عن شخص بمستوى عقليته

    مداخله جميله منك .. فلك مني جزيل الشكر

    تحيــــــــــاتي ،،

    #989670
    callous
    مشارك

    الســــــــــــــــــــــــلام عليكم …

    يخطئ القائل منكم ان شيخي الجليل أحمد بن حمد الخليلي غير مواكب للمسائل الفقهيه الحديثه , وقد شاخ عليه الزمن …. فإذا كان هكذا فعلا لما وضع في مرتبة مفتي عام السلطنه ……

    ونصيحتي ….. إقترب منه واسأل المسائل الفقهيه المعقده وسترى بنفسك ما يمثله هذا العالم الكبير…..

    أما بخصوص المناظره ….
    فتلك وسيلة يراد بها باطل ظاهره حق , لأنهم يعرفون حق المعرفه بأن الشيخ احمد لا يملك الوقت لتصفح الإنترنت والمنتديات , ولكنه يملك الوقت لمن يريد حقا أن يستفسر عن امر دين , لا عن امر يقصد به اشاعة الفتنه …….

    اللهم اهدي قومنا فإنهم لا يعلمون …..

    شكــــــــــــــــــــرا للموضوع

    #990599

    أبشركم بأن طلب تلك المناظرة كان قبل العيد الأضحى ..

    ولكن الشيخ حفظه الله .. لم يرد عليهم ..

    وأنا لا أتمنى حصول أية مناظرة معهم ..

    ونصيحة مني أخي .. انا من المشاركين في ذلك الموقع للتصفح غلب الأحيان ..

    لا تدخله حتى لا يكدر صفوك .. لانه قذر بدرجة كبيييييييييرة جداً ..

    #990929

    مســـائك بطعم توت يا غالي ,,

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> لديها اعتقد ان سماحة الشيخ بحر العلوم الخليلي – اطال الله في عمره بما ينفع نفسه والمسلمين – إنما قد شاخ ، وشاخت معه أفكاره ، وتقادمت ادوات فهمه وحله للأمور الفقهية ، واصبحت بالتالي جميع أراءه تباعا لا تتناسب مع معطيات واحداث الفترة الراهنة بكل ما تحمله بين ثناياها من تعقيدات وأفكار غريبة وعجيبة ، وهم ربما معهم جزء ضئيل للغلاية من الحق !!

    أستاذي الغالي اعذرني .. فهم لا يملكون ولو ذاك الجزء الضئيل الذي ذكرت .. ربما فعـلا تقدموا بأجهزتهم .. ولكـــن كيف تشيخ أفكار شيخنـــا وهو معنى للـــفكر ! ولم تتقادم فكره ف امور الفقه .. فهو الفقيه بعينه !!

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> تدعو شخصا لتناظره ن فذلك يعني سلفا انك ندا له في الحوار

    عزيزي طلال .. انا لا اعتقد انه وصل لمرحله ان يكون ندا ف التحدي و الحوار مع شيخنـا .. لانه لا يحمل اي صفه من صفات الرجل – المعذره –

     إقتباس الرد:”ubbcode-body”> هنا لا يصسعني سوى ان اقول …يا من تكتب خلف الشاشة وتهاجم شيخنا الكبير ..امط اللثام عن وجهك لطفا ، ثم تحدث …!!

    نعم ثم تحدث !!

    أستاذي طلال أبردت خاطري فشـــكرا لك ،،

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد