الرئيسية منتديات مجلس الصحة النوم على الظهر يحد من مشاكل التنفس لدى المواليد الجدد

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87510
    yousuf soso
    مشارك

    أكدت نتائج دراسة أمريكية جديدة أن المواليد الجدد الذين ينامون على ظهورهم بالحضانات في المستشفيات بمفردهم نادراً ما يسيل لعابهم وحتى عندما يحدث ذلك فلن يؤدي إلى مضاعفات مهمة. ورأى الباحثون، أن وضع النوم على الظهر موصى به للحد من عرض الموت المفاجئ للأطفال فان بعض العاملين بالمستشفيات قد يعارضون وضع المواليد الجدد على ظهورهم خلال النوم خشية من مشاكل التنفس.

    وذكرت الدكتورة ماي أن تابليزو بمستشفى كاليفورنيا المركزي للأطفال في ماديرا وزملاؤها انه لا توجد دراسات حتى الآن تبحث طريقة حدوث سيل اللعاب أثناء وضع النوم على الظهر وما إذا كان ذلك يرتبط بعواقب صحية خطيرة.

    وطلب الباحثون من عاملين بطاقم التمريض لبحث هذه المسألة تسجيل طريقة سيل لعاب الأطفال خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى من حياتهم ووضع نوم الأطفال في ذلك الوقت والعواقب الطبية بالنسبة لأطفال أصحاء عددهم 3240 خلال فترة وجودهم الكاملة بحضانات في مستشفيين.

    وأفاد الفريق في دورية سجلات طب الأطفال والمراهقين بأن 97 % تقريباً من الأطفال لم يسل اللعاب من أفواههم أثناء النوم ، وبين 142 طفلاً حدث لهم سيل للعاب من الفم كان 130 طفلاً منهم نائمين على الظهر ، ولم يتطلب 55 % من هذه الحالات تدخلاً فيما احتاج 37 من الحالات لاستخدام أداة ماصة بسيطة فقط ، ولم يرتبط أي من حالات سيل اللعاب هذه بآثار صحية معاكسة كبيرة

    #984377

    مشكور اخي على المعلومات القيمة

    #984415

    مشكور اخي الكريم على المعلومة

    بارك الله فيك

    تحياتي

    #984536
    noor_888
    مشارك

    تسلم عزيزي ع الموضوع الجميل

    الله يعطيك الف عافية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد