مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87170
    ha-ha
    مشارك

    اتفق علماء النفس على ترتيب الافراد من حيث نسبة الذكاء ترتيبا تنازليا كما يلى :
    [B]اولا الموهوبون: وينقسم الى قسمين هما :
    اأ_ الألمعيون والعباقرة : عندما يرتفع مستوى الذكاء كثيراً يطلق عليه اسم العبقرية والألمعيون والغباقرة تزيد نسبة ذكائهم على (140) .
    ب_الأذكياء جداً: وهم من تكون نسبة ذكائهم ما بين (120 – 140) .
    ثانياً: متوسط الذكاء : ويكون هؤلاء الغالبية العظمى من الناس ويقسمون الى من هم فوق الوسط ، وتكون نسبة ذكائهم (110 – 120) ومن هم فى الوسط ، وتكون نسبة ذكائهم (90 – 110 ) ، ومن دون الوسط وتكون نسبة ذكائهم ( 80 – 90 ) .
    ثالثاً: الاغبياء:هم فئة من الناس غير القادرة على التعلم , وتستطيع العيش معتمدة على نفسها , ولكنها غير قادرة على التصرف إزاء المشكلات التي تحتاج الى التحليل والتفكير وربط الاسباب بالمسببات . وتكون نسبة ذكاء هذه الفئة ما بين (70 – 80 ) .
    رابعاً : ضعاف العقول : وهم فئة من الناس غير القادرة على التعلم أو التعليم ، ولا تسطيع إدارة شؤونها الخاصة دون إشراف من الغير وتقسم الى طبقات هى : الأهوج وتكون نسبة ذكائه ما بين (50 – 70 ) ، والابلة ، وتكون نسبة ذكائه ما بين 20 – 50 ) والمعتوه ، وتكون نسبة ذكائه ( اقل من 20 ) .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد